إجازة عيد الأضحى 2024 قطر

إجازة عيد الأضحى 2024 قطر في أي يوم؟ التي هي واحدة من أبرز الإجازات الرسمية الدينية في دولة قطر، حيثُ إنّ قطر واحدة من الدول العربية التي تهتم بالمناسبات الدينية الإسلامية وتحييها جميعها، وهي فيها إجازات رسمية حكومية، وعبر موقع صفحات سيتم بيان متى موعد العيد الكبير في قطر ومتى تم تحديد إجازته.

إجازة عيد الأضحى 2024 قطر

إن إجَازة عَيد الأضحى 2024 في دولة قطر هي أربعة أيام متتالية، تقوم فيها الدولة القطرية بمنح المواطنين جميعًا موظفين وعاملين وطلاب في القطاعات الحكومية والخاصة إجازة وعطلة رسمية مدفوعة، وتكون الإجازة في قطر للعيد الأضحى، ومن الجدير بالذكرِ أنّ أول أيام الإجازة يوم جمعة:[1]

متى موعد العيد الكبير 2024 في قطر

تستعد دولة قطر العربية لاستقبال عيد الأضحى المبارك المعروف بالعيد الكبير في عام 2024 م – 1445هـ في يوم الاثنين 17 يونيو 2024، وهو ما يكون في التاريخ الهجري دومًا في العاشر من شهر ذي الحجة المبارك، وفي يوم الأضحى يقف المسلمون لتأدية أعظم مناسك الحج، ويتم إحياء سنّة نبي الله إبراهيم -عليه السلام- ولذلك فإن هذا اليوم له مكانة كبيرة عند القطريين، خصوصًا وعند المسلمين عمومًا.

الإجازات الرسمية 2024 في قطر

سيتم فيما يأتي عرض جدول بإجازات دولة قطر 2024م الرسمية طوال العام بالتواريخ والأيام والمناسبات:

التاريخ

اليوم

العطلة الرسمية

13 فبراير

الثلاثاء

10 إلى 12 أبريل (تاريخ

تقريبي)

الأربعاء إلى الجمعة

عيد الفطر المبارك

15 إلى 17 يونيو (تاريخ تقريبي)

السبت إلى الاثنين

عيد الأضحى المبارك

18 ديسمبر

الأربعاء

اليوم الوطني لدولة قطر

بهذا يُختتم مقال إجَازة عَيد الأضحَى 2024 قطر، والذي سلّط الضوء على الإجازات والعطل الرسمية في 2024 لدولة قطر، وموعد عيد الأضحى في قطر.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم يوم إجازة عيد الأضحى في دولة قطر؟

كم يوم إجازة عيد الأضحى في دولة قطر؟
تمنح الحكومة في دولة قطر أربعة أيام كاملة إجازة عيد الأضحى المبارك في كل عام.

ما هي الإجازات الدينية في قطر 2023؟

ما هي الإجازات الدينية في قطر 2023؟
إجازة عيد الفطر، وإجازة عيد الأضحى، وإجازة رأس السنة الهجرية، وإجازة رأس السنة الميلادية وإجازة عيد المولد النبوي الشريف.

المراجع