افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء

افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء

جدول المحتويات

افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء؛ والذي يتناسب مع طبيعة الطفل، ولا يؤدي إلى ظهور أي آثار جانبية عليه، ويتم اللجوء إليه في بعض الحالات الخاصة التي يكون لبن الأم قليلاً وغير كافِ، أو أن الأم تقضي معظم الوقت في العمل؛ مما يؤدي ذلك إلى الحاجة إلى شراء اللبن الصناعي، ومن خلال هذا المقال عبر موقع صفحات سوف يتم التعرف على أفضل حليب للرضع، بالتحديد حليب صناعي للرضع يسمن ولا يسبب إمساكاً.

افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء

يوجد العديد من أنواع اللبن الصناعي الخاصة بالأطفال حديثي الولادة، ولكن يجب استشارة الطبيب حتى يقوم بتحديد النوع الملائم للطفل، لحماية الطفل من إصابته بأي آثار جانبية، ولكي ينمو بشكل سليم وصحي، ومن خلال ما يلي سيتم التعرف على أفضل الأنواع التي ينصح بها الأطباء:[1]

حليب ابتاميل للرضع

يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع المفيدة للرضع، وذلك لأنها تساعد الأطفال على النمو على نحو سريع، كما أن هذا الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الأساسية التي تقوم ببناء العضلات والألياف للطفل، كما يتناسب هذا الحليب مع الأطفال التي تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.

حليب ابتاميل للرضع

اقرأ أيضًا: متى يبدا الطفل بالاكل

حليب كابريتا

يتميز هذا الحليب أنه مشتق من لبن الماعز، كما أنه يتناسب مع الأطفال الذي يعانون من الحساسية من البروتينات التي في لبن الأبقار، ومن أهم ما يتميز به هو مذاقه الحلو، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وكذلك حمض الفوليك، والذي يقوم بدور كبير وهام في مساعدة الطفل على التغذية السليمة.

حليب ابتاميل للرضع

اقرأ أيضًا: افضل حليب للرضع يسمن ويزيد الوزن ولا يسبب غازات

حليب بليميل بلس 

يحتوي هذا الحليب على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل الرضيع منذ ولادته حتى ستة أشهر، كما أنه يقوم بتعزيز الجهاز الهضمية، ويعمل على نموه بشكل سليم، بالإضافة إلى أنه يعزز من مناعة الطفل، مما يساعد ذلك الطفل على الوقاية بالأمراض، بالإضافة إلى جميع العناصر الغذائية الأخرى.

حليب بليميل بلس 

اقرأ أيضًا: انواع حليب سيميلاك بالصور

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

يولد الطفل الرضيع في بعض الأحيان ضعيف الوزن، وعند الاعتماد على لبن الأم لا يحدث أي تغير في وزنه، مما يدفع الطبيب المختص لوصف نوع من الحليب الاصطناعي لزيادة الوزن، ومن أفضل تلك الأنواع ما يلي:

حليب هيرو بيبي

يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع الخاصة بالرضع، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الرضع، ومن أبرزها الفواكه وخلاصة الخضروات، والتي تقوم بإمداد جسم الطفل الرضيع بالعديد من الفوائد التي يحتاج إليها حتى ينمو بشكل سليم، ويتوفر هذا الحليب بثلاثة أنواع، حتى يتناسب مع الطفل في مراحل نموه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حليب بدياشور للتسمين

حليب نيوكيت

يتكون هذا الحليب من ألياف البريبايوتكس، والتي تساعد إلى حد بعيد على الهضم، كما أنه يقوم بإمداد الطفل بالاحتياجات اليومية التي يحتاج إليها، وذلك بسبب احتوائه على المعادن والفيتامينات والبروتينات، لذلك فإنه الخيار المناسب للطفل النحيف، بالإضافة إلى أنه يحتوى يقوم بتعويض الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، وقد تم تصميم هذا النوع خصيصًا، حتى يتناسب مع الأطفال الذي يمتلكون وزناً أقل من الطبيعي.

اقرأ أيضًا: افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء ونصائح لإختيار الحليب المناسب

حليب بروجرس جولد

يتميز هذا الحليب أنه يتناسب مع الأطفال ذوي الوزن الضعيف، والذين يعانون من سوء التغذية، فهو مثالي للحفاظ على وزن الطفل وصحته، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يقوم بتعزيز مناعة الطفل، فهو يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، ويوجد هذا النوع بأنواع تتناسب مع الأطفال من عمر يوم حتى 6 سنوات.

اقرأ أيضًا: حليب المراعي خالي من اللاكتوز

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات

يتعرض الأطفال منذ ولادتهم إلى الغازات، والتي تكون سبباً في بكائهم لفترة طويلة دون توقف، لذلك فإن الطبيب المختص يقوم دائمًا باختيار نوع الحليب الذي يتناسب معهم، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الرضيع، ومنها:

حليب نان

يتميز هذا النوع أنه يقوم بتغذية الطفل إلى حد بعيد، كما أنه يتوفر منه نوعان، النوع الأول وهو نان 1 يتناسب مع الأطفال من عمر يوم إلى ستة شهور، وذلك بسبب احتوائه على المكونات الغذائية العديد والأحماض الأمينية التي يحتاج إليها الطفل في هذا الوقت، أما نان 2 فهو عبارة عن حليب الأبقار، كما أنه خالي الدم، ويحتوي على سكر اللاكتوز والبروتين، ويتناسب مع الأطفال من عمر ستة أشهر حتى عامين، ويتميز أنه سهل الهضم، ويحتوي على العناصر الغذائية التي تقوم بدورها في زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الحليب لزيادة الوزن للكبار

حليب Nutramigen With lnflora LGG

يتميز هذا النوع أنه لا يسبب غازات أو إمساكاً، فهو يحتوي على الاوبتي جرو، والتي تقوم بدورها في مساعدة مخ الطفل على النمو، بالإضافة إلى مادة الليوتين والتي تعتبر ضرورية لصحة العين وفيتامين هـ المضادة للأكسدة، فهو من أفضل الأنواع التي ينصح الطبيب المختص أن يتم استخدامه للطفل الرضيع.

اقرأ أيضًا: هل يجب إعطاء الرضيع الماء مع الحليب الصناعي

حليب بيبيلاك

يعتبر هذا الحليب من أفضل الأنواع التي تتناسب مع الرضع من عمر يوم حتى سنتين، ومن أهم ما يتميز به هذا النوع أنه متوفر في الصيدليات بشكل متواصل، كما أنه يتوفر بثلاثة أنواع حتى يتناسب مع مراحل الطفل العمرية المختلفة، حيث يتوفر النوع الأول للأطفال من عمر يوم حتى 6 أشهر، والنوع الثاني من عمر 6 أشهر حتى عام، والنوع الثالث من عمر سنة حتى سنتين. 

اقرأ أيضًا: فوائد الرضاعة الطبيعية للام … وأهمية الرضاعة الطبيعية للطفل

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء في السعودية

إنّ حليب نيورالاك من أفضل أنواع الحليب للرضع بالمملكة العربية السعودية والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الرضيع في المراحل الأولى من عمره، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من المركبات التي تقوم بدورها في مكافحة العدوى؛ مما يساعد ذلك على نمو الطفل بشكل سليم.

اقرأ أيضًا: ما هو افضل حليب للاطفال عمر سنة

نصائح لاختيار أفضل حليب للرضع

هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها حتى يتم الحصول على أفضل حليب للرضع، ومن أبرزها ما يلي:

  • الحرص على استشارة الطبيب المختص، حتى يقوم باختيار النوع المناسب مع متطلبات الطفل الرضيع.
  • التحقق من تاريخ صلاحية عبوة الحليب.
  • التأكد من توافر الحليب في الصيدليات جميعهن.
  • الانتباه إذا ظهرت بعض العلامات التحذيرية، والتي تشير إلى أن الحليب غير مناسب، والذهاب إلى الطبيب المختص فورًا، ومنها: احمرار الجلد أو جفافه، الإسهال، القيء المفرط.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من التعرف على افضل حليب للرضع ينصح به الاطباء والذي يمكن من خلاله الحصول على جميع المتطلبات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الرضيع حتى ينمو بشكل سليم وصحي.

أسئلة شائعة

  • ما هو أفضل حليب للأطفال حديثي الولادة؟

    يعد حليب كومفورت هو الأفضل للأطفال حديث الولادة، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات التي تساعد في تقليل حدوث الغازات.

  • كيف أعرف أن الحليب لا يناسب طفلي؟

    يظهر على الطفل بعض العلامات مثل العصبية الزائدة، والغازات والانتفاخات الكثيرة، والتغير في قوام البراز.

  • متى يجب تغيير حليب الرضيع؟

    عندما يبلغ الطفل ستة أشهر يمكن تغيير حليب إلى المرحلة الثانية.

المراجع

  1. ^mayoclinic.org , تركيبة حليب الرضاعة , 27/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *