انشدك عن رجل طيب في قفاه

حل لغز انشدك عن رجل طيب في قفاه، تعتبر الألغاز الخليجية الشعبية محط اهتمام الكثير من الأشخاص في العالم العربي، لما لها من فوائد كثيرة مثل تحفيز الدماغ، وتنشيط القدرات الذهنية، بالإضافة لكونها في ذات الوقت وسيلةً للترفيه، ولا تحتاج سوى التركيز على الكلام، للوصول إلى الحل المناسب، وعبر سطور المقال التالي من موقع صفحات سيتم توضيح الحل المناسب للغز المطروح مقدمًا، بالإضافة إلى تسليط الضوء على النص الكامل له.

انشدك عن رجل طيب في قفاه

إن النص الكامل للغز هو “انشدّك عن رجلٍ طيبٌ في قفاهِ، إذا خرب من قفاه، وجهه ما يفيد”، وعبر سطور الفقرة التالية سيتم استعراض الحل المناسب لهذا اللغز البدوي الذي يثير فضول الكثير، ولا يحتاج للوصول إلى حله المناسب سوى تركيز في كلمات نصه.

حل لغز انشدك عن رجل طيب في قفاه

إن الجواب الصحيح للغز انشدّك عن رجلٍ طيبٌ في قفاهِ هو النحل، حيث يستعمل النحل الإبرة الموجودة في آخر جسده للكثير من المهام، من أهمها لسع الأجسام عند الإحساس بالخطر، تخزين الرحيق الممتص من الأزهار، لصناعة العسل المفيد للإنسان، ولا يعود للنحلة أهمية عندما تخسر إبرتها، وبذلك تكون المواصفات الموجودة في نص اللغز تنطبق على النحل، وبالتالي فهو الإجابة المناسبة للغز.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو حل لغز انشدّك عن رجلٍ طيبٌ في قفاهِ، كما تمت معرفة ما هو معناه، بالإضافة إلى استعراض باقي أجزائه.

اقرأ أيضًا: