انشدك عن رجل يحوف المغاتير

انشدك عن رجل يحوف المغاتير

جدول المحتويات

حل لغز انشدك عن رجل يحوف المغاتير، يتميز العرب بمحبتهم الكبيرة للأحاجي والألغاز، ولجوءهم في أوقات الفراغ إلى تنظيم منافسات للوصول إلى الحل، والذي لا يحتاج إلا إلى التفكير العقلي، والتركيز في الكلام للوصول إليه، وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سيوضح ما هو الحل المناسب للغز الخليجي المطروح مقدمًا، وما هي الأجزاء الباقية لنصه.

انشدك عن رجل يحوف المغاتير

إن النص الكامل للغز هو “انشدّك عن رجلٍ يحوفُ المغاتيرَ، والدين يمدح سيرته من فعوله، وأخته لفت بعد أدبر الوقت، تدبير تفعل فعوله، بس ماهيب حوله”، يعتبر هذا اللغز من الألغاز التي تحتاج إلى دقة كبيرة وتركيز عال في كلامه، من أجل الوصول إلى الحل المناسب، والذي سوف يتم طرحه عبر سطور الفقرة التالية.

حل لغز انشدك عن رجل يحوف المغاتير

إن الجواب الصحيح للغز انشدّك عن رجلٍ يحوفُ المغاتيرَ هو المسواك وأخته فرشاة الأسنان، حيث تتوافق كافة الصفات المشروحة عبر سطور اللغز على المسواك وأخته فرشاة الأسنان، حيث تشير الكلمات إلى شيء يتم أخذه من الشجر، ويستعمل لتنظيف الفم والأسنان من الشوائب وبقايا الطعام، وكان ولا يزال يستخدم حتى وقتنا الحالي، وبذلك تكون المسواك هو الجواب المناسب لهذا اللغز.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو حل لغز انشدّك عن رجلٍ يحوفُ المغاتيرَ، بالإضافة إلى شرح معنى كلماته، وذكر الأقسام الباقية لنص اللغز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *