انشدك عن شي له الناس ترتاح

انشدك عن شي له الناس ترتاح

جدول المحتويات

حل لغز انشدك عن شي له الناس ترتاح ، تعتبر الألغاز الخليجية الشعبية من أشهر طرق التسلية خلال الجلسات العائلية، حيث تضيف جوًا من المرح والتسلية، وترفع روح المنافسة بين الأفراد من أجل استنباط الجواب الصحيح لها، وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سيعرفنا بواحد من هذه الألغاز وهو اللغز الذي تم ذكره مقدمًا، مبينًا الحل الصحيح له، وذلك بعد أن استعراض النص الكامل لهذا اللغز مع شرحه.

انشدك عن شي له الناس ترتاح

إن النص الكامل للغز المطروح أعلاه هو” أنشدك عن شيء له الناس ترتاح، شيٍ له نفوس الخلايق ميوله، شيء تشين أخلاقنا كل ما راح، ونفرح وننشد عنه متى وصوله، سلاح وقت الضيق ما مثله سلاح، ولا هو غريب وإن قلت في كل دولة”، حيث يعتبر هذا اللغز الشعبي من اللهجة الخليجية من الألغاز القصيرة والبسيطة، والتي لا تحتاج سوى إلى التدقيق في محتوى نص اللغز للوصول إلى الحل المناسب والذي سوف يتم عرضه عبر سطور الفقرة التالية.

اقرأ أيضًا: انشدك عن بنتن تلم الجماعة من 7 حروف

حل لغز انشدك عن شي له الناس ترتاح

إن الجواب الصحيح للغز أنشدك عن شيء له الناس ترتاح هو الراتب أو المعاش، حيث ترتاح الناس عند استلامه، وما إن يشارف على الانتهاء يتدايقون ويشتمون، وهو من أسرع الأشياء انتهاء، وموجود في كافة دول العالم، وبذلك تكون هذه الإجابة محققة لكل شروط اللغز.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو الحل الصحيح للغز أنشدك عن شيء له الناس ترتاح، كما تم استعراض النص الكامل لهذا اللغز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *