انشدك عن ورع فتح لامه الباب

انشدك عن ورع فتح لامه الباب

جدول المحتويات

حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب، تشتهرت منطقة الخليج العربي بألغازها الشعرية التي تطرح باللهجة العامية، وتثير فضول المهتمين في عالم الألغاز فيتداولونها في جو من التحدي والإثارة والترفيه، لكن في بعض الأحيان تواجههم ألغاز يعجزون عن حلها، فلا يكون لهم من حيلة سوى اللجوء لمحركات البحث، ومن هذه الألغاز التي صعب حلها كان اللغز المطروح مقدمًا، والذي سوف يعرفنا بحله موقع صفحات في سطور مقاله التالي، وذلك بعد استعراض نصه كاملًا.

انشدك عن ورع فتح لامه الباب

إن النص الكامل للغز السابق هو “أنشدك عن ورع فتح لأمه الباب، وأمه ليا من غاب محد قبلها متلوي في بطنها كأنه الداب  وإن مالت الكفة عليها، عدلها له هيبة تربك طويلين الأشناب، وينزل بدارن محد قدمه نزلها جاهه يفك أرقاب، و يجندل أرقاب، و تحتاج له حتى الملوك بدولها”، وبالرغم من طول نصه إلا أنه إجابته سهلة وبسيطة، وسوف نتعرف عليها في الفقرة التالية.

حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب

إن الحل الصحيح للغز أنشدك عن ورع فتح لأمه الباب هو المسواك، حيث أن المسواك هو عود صغير من الخشب، يتم اقتطاعه من شجرة الأرك التي تنمو بكثرة في منطقة الخليج العربي، ويستخدم المسواك في تنظيف الأسنان، ويحقق جميع الصفات المذكورة في نص اللغز.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو الحل الصحيح للغز أنشدك عن ورع فتح لأمه الباب، وما هو النص الكامل لهذا اللغز الشهير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *