بخور النفاس للدكتور جابر القحطاني

بخور النفاس للدكتور جابر القحطاني

بخور النفاس للدكتور جابر القحطاني، فترة النفاس التي تمر بها المرأة بعد الولادة من الفترات الحساسة التي تكون المرأة فيها في حالة ضعف، وتحتاج إلى مزيد من العناية سواء من ناحية التغذية السليمة أو تناول بعض المشروبات والوصفات المفيدة، وفي موقع صفحات سيتم التعرف على رأي الدكتور جابر القحطاني في استخدام بخور النفاس خلال الفترة بعد الولادة والتأثيرات التي قد يتسبب فيها، كما نتعرف على أعشاب مفيدة للنفاس.

بخور النفاس للدكتور جابر القحطاني

الدكتور جابر القحطاني خبير الأعشاب يرى أن أستخدم بخور النفاس من الأمور غير الصحية التي قد تؤثر سلبًا على جسم المرأة خلال تلك الفترة الحساسة، فبخور النفاس قد يسبب التهابات داخلية في جدار الرحم وهو ما قد يؤثر على فرص الحمل في المستقبل، أو يتسبب في نمو الخلايا السرطانية الحميدة أو الخبيثة في رحم المرأة، وذلك بسبب الروائح التي تخرج من البخور.[1]

مكونات بخور النفاس

يسمع البعض عن بخور النفاس وعن استخدامه، ولكنه لا يعرف المكونات التي يتألف منها ذلك البخور، وبخور النفاس يتكون من عدة أعشاب ومكونات طبيعية؛ حيث يتكون من الكمون وفلفل الهواء والحبة السوداء، كما يحتوي على قشور البصل وعين العفريت والشبه والمرة، ويتم وضع البخور في المبخرة والتبخر به، وهو مفيد في كثير من حالات التخلص من هواء الرحم، ولكنه غير مفيد خلال فترة النفاس.

أفضل أعشاب للنفاس جابر القحطاني

هناك العديد من الأعشاب المفيدة للمرأة خلال فترة النفاس كما يراها الدكتور جابر القحطاني، ويمكن التعرف على تلك الأعشاب فيما يلي:[1]

  • الحلبة: تعد الحلبة من الأعشاب المفيدة للمرأة خلال فترة النفاس، فهي تساعد في سرعة تخليص الرحم من الدم المتجمد وبقايا الأنسجة، وتساعد الحلبة في تنظيف الرحم أيضًا، ويمكن تحلية الحلبة بالعسل الأسود لتعويض المرأة عن الحديد الذي تفقده خلال عملية الولادة.
  • حب الرشاد: لحب الرشاد الكثير من الفوائد الصحية، فهو يساعد في تقوية العظام وتنشيط الدورة الدموية، كما يساعد في زيادة عدد كرات الدم البيضاء في الجسم وتقوية الجهاز المناعي وهو ما تحتاج النفساء إليه حيث تكون مقاومتها ضعيفة خلال تلك الفترة، ويمكن تناول حب الرشاد من خلال غلي البخور أو خلط ملعقة صغيرة من مسحوقه في كوب من الحليب.
  • الشمر: يرى الدكتور جابر القحطاني أن الشمر من الأعشاب المهمة والمفيدة للمرأة خلال فترة النفاس، وهو عشب طبي يستخدم في تنشيط عضلة القلب وتهدئة الأعصاب والقضاء على التوتر والقلق الذي قد يصيب المرأة بعد الولادة.
  • التمر: تناول التمر خلال فترة النفاس من أفضل المغذيات للمرأة، فالتمر يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد وهو ما يساعد في وقاية النفساء من الأنيميا التي قد تصيبها بسبب ما فقدته من دماء خلال الولادة، كما أن التمر يحتوي على السكريات التي تمد الجسم بالطاقة، ويساعد أيضًا في زيادة إدرار الحليب للطفل الرضيع.

تم التعرف على بِخور النِفاس للدكتور جابر القحطاني، كما تم التعرف على مكونات ذلك البخور، وأفضل الأعشاب التي ينصح بها الدكتور جابر القحطاني خلال فترة النفاس مثل التمر والحلبة والشمر.

أسئلة شائعة

  • متى استخدم المر للخياطه؟

    يمكن استخدام محلول المر في الخياطة لتليين الجروح وسرعة التئامها، ويكون ذلك من خلال إذابة 10سم من المر في خمسة لترات من الماء والجلوس فيها.

  • كيف يستخدم الكبو؟

    يمكن استخدام الكبو في غير أوقات النفاس من خلال وضع كمية منه في المبخرة على الفحم المتوهج؛ وبالتالي الوقوف عليه أو وضعه تحت كرسي والجلوس على الكرسي.

  • كيف اخلي جرح العجان يلتئم بسرعه؟

    يمكن تسريع التئام جرح العجان من خلال ممارسة تمارين الحوض التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية، كما يتم تجنب استخدام الغسول والمواد الكيميائية في التشطيف.

المراجع

  1. ^twitter.com , أ. د. جابر القحطاني , 03/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *