تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل تجارب

تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل تجارب

تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل تجارب، هي إحدى التمارين التي تساعد في تضيق فتحة المهبل التي تحدث نتيجة الولادات المتكررة، ويقدم موقع صفحات تجارب بعض السيدات مع هذه التمارين، بالإضافة إلى ما هي فوائد تمارين كيجل.

فوائد تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل

هذه التمارين يطلق عليها أيضًا تمارين قاع الحوض، وهذه التمارين لها فوائد كثيرة جدًا للسيدات، ومنها ما يلي:[1]

  • تعمل على تضييق فتحة المهبل التي تم اتساعها بسبب الولادة الطبيعية المتكررة.
  • تساعد أيضَا في علاج تسرب البول أو البراز. 
  • كما أنها تقوم أيضًا بتنعيم عضلات المهبل.
  • بالإضافة إلى زيادة في الرغبة الجنسية والاستمتاع بالعلاقة الزوجية.
  • تعمل على تخففت آلام الدورة الشهرية والتقلصات.
  • لها فوائد كثيرة جدًا للمرأة الحامل عند قيامها بها حيث إنها تخفف آلامه وأعراضه، بالإضافة إلى مساعدتها على تسهيل عمليات الولادة الطبيعية، وذلك بسبب أنها تعمل على  ارتخاء عضلات الحوض.

فوائد تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل

تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل تجارب

هناك العديد من الأسباب التي تسبب اتساع فتحة المهبلة وقاع الحوض عند السيدات منها الولاة الطبيعية المتكررة والسمنة والشيخوخة وحمل الأشياء الثقيلة، ومن خلال السطور التالية سوف يتم عرض بعض تلك التجارب:

 تجربتي مع تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل

عن تجربته إحداها مع مشكلة اتساع فتحة المهبل وممارسة تمارين كيجل لتضيقها قالت: لقد عانيت من مشكلة اتساع فتحة المهبل نتيجة ولادتي الطبيعية المبكرة، حيثُ أنني أنجبت أربعة أطفال في فترة قصيرة، وفي إحدى المرات عندما كان زوجي يجامعني لم أعشر بأي نوع من المتعة الجنسية؛ بسبب اتساع فتحة المهبل، وقد سبب لي هذا الأمر ضغطًا نفسيًا، ولم يعد لدي استجابة خلال العلاقة الحميمية مع زوجي، وبدأ هو الآخر في الانزعاج، إلى أنّ رؤية مشكلتي على إحدى صديقاتي، ونصحتني بممارسة تمارين كيجل، وقالت لي على فوائدها في تضيق فتحة المهبل، وقالت لي على الخطوات، وبالفعل قمت بها، ولحظت نتيجة رائعة.

تجربتي مع تمارين كيجل لتسهيل الولادة

تروي إحدى السيدات عن تجربتها مع تمارين كيجل حيثُ قالت: لقد حدث الحمل بعد زواجي مباشرةً، ومرت أيام وشهور الحمل بفضل من الله على خير، ولكن مع كونه الحمل الأول علمت من أمي أنّه من الممكن أنّ أكمل شهري التاسع حتى تتم عملية الوضع، ونصحني الطبيب بممارسة بعض التمارين منها المشي لدّة نص ساعة يوميًا وأيضًا ممارسة تمارين كيجل لتسهل الولادة وبالفعل مارستها وكانت ولادتي ولادة طبيعية، ولم أشعر بـألم كبير.

إلى هنا؛ يكون قد تم التوصل إلى نهاية هذا المقال، الذي من خلاله تم التعرف على تمارين كيجل لتضييق فتحة المهبل تجارب، بجانب فوائد هذه التمارين للسيدات لتضيق المهبل وكذلك للحوامل.

أسئلة شائعة

  • من فوائد ممارسة الرياضة للمرأة الحامل؟

    يجب ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل تحت إشراف الطبيب؛ حيثُ إنها تساعد في تقليل آلام الظهر والإمساك والانتفاخ والتورم.

  • ما هي التمارين التي تناسب الحامل؟

    المشي والركض أو الهرولة.

المراجع

  1. ^flo.health , Do Kegels Work? Learn How to Get Your Vagina Tight Faster , 2/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *