صيغة خطاب نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

صيغة خطاب نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

صيغة خِطاب نَقل كَفالة سَائق خَاص إلى مؤسسة، حيث يعد هذا النموذج أحد النماذج التي يمكن الاعتماد عليها واستخدامها في هذه العملية، لتنظيم عمل الوافدين بنظام الكفالة في المملكة العربية السعودية، لذلك يهتم موقع صفحات بتسليط الضوء على نموذج خطـاب نقـل كفالـة السائقين الخاصين إلى سائقي مؤسسة.

صيغة خطاب نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة

عند الرغبة في نقل سائق خاص للعمل في مؤسسة، لا بدّ من تقديم طلب رسمي كما الآتي:[1]

إلى السيد الموقر/ الشركة: … (كتابة اسم الكفيل الحالي)

تحية طيبة، أما بعد:

نرجو من سيادتكم التفضل بقبول طلب نقل كفالة مكفولكم السيد: …. حامل الجنسية…. وإقامة رقم: (….)، الصادرة من جهة: …. في التاريخ الموافق: …. /…. /….. العامل كسائق خاص إلينا، وذلك للانضمام للعمل كسائق شركة تحت كفالتنا ومسؤوليتنا القانونية؛ فيحال موافقتكم نسألكم التكرم بنقل خطابات التنازل عن كفالتكم إلى السيد مدير مكتب العمل والعمال، والسيد مدير مصلحة الجوازات لمنطقة/…  في محافظة/…، وذلك مع التفضل بالتواصل مع شركتنا بخطاب يفيد عدم الممانعة بالتنازل القانوني عن حق كفالة المكفول المذكور في هذا الخطاب، ولكم جزيل الشكر.

ونفيد بأننا سنوافيكم بصورة من إقامته الجديدة مرفقة مع جواز السفر الخاص به فور الانتهاء من الإجراءات القانونية والإدارية لنقل الكفالة.

نقدر لكم حسن تعاونكم

اسم الكفيل وتوقيعه وختم الشركة:

اليوم……….. الموافق: …. /…. /….هـ، الموافق…/…/…م

خطاب نقل كفالة سائق خاص إلى مؤسسة pdf

من الضروري تحميل خطـاب نقل كفـالة سائـق خـاص إلـى مـؤسسة “من هنا” عندما يتم الرغبة في استقطاب سائق خاص، حيث لا بدّ من تقديمه كطلب رسمي لكفيل السائق، وتشترط موافقة الكفيل الأول لتتم عملية النقل.

ختامًا؛ يكون قد تم عرض صِيغة خِطاب نَقل كَفالة سَائق خاص إلى مؤسسة، والذي تم من خلاله تقديم نماذج جاهزة للتحميل والطباعة بصيغة الـ PDF.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن نقل كفالة سائق خاص الى مؤسسة إلكترونيًا؟

    لا يمكن ذلك، حيثُ تتوفر تلك الخدمات من مؤسسة إلى مؤسسة، أو من فرد إلى مؤسسة فقط.

  • هل يحق للسائق الخاص نقل كفاله بدون علم الكفيل؟

    نعم يتم ذلك وفق شروط معينة، مثل أن يكون الكفيل أو صاحب العمل نفسه، قد خالف شرط من شروط الكفالة، كعدم دفع الراتب الى لعامل فترة ثلاثة أشهر متصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *