دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023 السعودية

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023 السعودية

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023 السعودية تعتبر من المهم للغاية لجميع الشباب معرفتها نظرًا لأن سوق العمل في الوقت الحالي قد أصبح يُفضل من قد حصلوا على دورات تدريبية متعددة في الكثير من المجالات؛ لأنهم يكونون أكثر قدرة على الإنتاج مقارنة بغيرهم من الأشخاص، لذلك سوف يقوم موقع صفحات بعرض بعض المنصات التي تقوم بتقديم دورات تدريبية مجانية معتمدة في السعودية.

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023 السعودية

هناك الكثير من المؤسسات التي تقوم بتقديم دورات مجانية متعددة المجالات في المملكة العربية السعودية، وسوف نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض بعض تلك المؤسسات فيما يلي:[1]

البرامج التدريبية التابعة لمنصة دروب

إن منصة دروب للدورات التدريبية مدعومة من قِبل الكثير من المؤسسات الرسمية في المملكة العربية السعودية، ويمكن معرفة الدورات التدريبية المجانية التي تقدمها منصة دروب والتسجيل في أحد هذه الدورات من خلال موقع المنصة doroob.sa.

البرامج التدريبية من معهد الإدارة العامة

إن معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية يقوم بتقديم برامج تدريبية في جميع المجالات تقريبًا سواء العلمية أو الأدبية، ويمكن معرفة الدورات التدريبية المجانية التي يقدمها معهد الإدارة العامة السعودي من خلال موقع المعهد مباشرةً edu.sa.

البرامج التدريبية من جامعة الملك خالد

إن جامعة الملك خالد تقوم بتقديم دورات تدريبية مجانية معترف بها في المملكة العربية السعودية، ويمكن الوقوف على معرفة الدورات التدريبية التي تقدمها جامعة الملك خالد من خلال موقع الجامعة الإليكتروني مباشرةً edu.sa.

الدورات التدريبة المقدمة من برنامج تمهير

إن برنامج تمهير لا يقوم بتقديم دورات تدريبية بالمعنى الحرفي للكلمة، وإنما فقط يقوم بتقديم دورات تؤهل من يقومون بالحصول عليها للعمل، ويمكن الوقوف على جميع ما يتعلق ببرنامج تمهير من معلومات عبر الـ PDF المُنتج من قِبل البوابة الوطنية للعمل في السعودية “من هنا“.

هل شهادات الدورات التدريبية من موقع كورسيرا معتمدة؟

إن شهادات الدورات التدريبية من موقع كورسيرا ليس لها أي اعتماد أكاديمي أو مهني في المملكة العربية السعودية، لكن مع ذلك، فإن امتلاك شهادة بإتمام دورة تدريبية من موقع كورسيرا يقوي من السيرة الذاتية للشخص خاصة إذا كانت الدورة التدريبية من جامعة متخصصة.[1]

عُرض في هذا المقال طرق الحصول على دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة 2023 السعودية حتى يمكن لجميع الأشخاص الراغبين في تقوية السيرة الذاتية الخاصة بهم الوقوف على طريقة فعل هذا الأمر عبر الحصول على دورات تدريبية بوضوح.

أسئلة شائعة

  • هل الدورات التدريبية تُغني عن الشهادة الجامعية؟

    لا، وحتى إن كانت الدورات التدريبية معتمدة، فإنها لا تُغني عن التعليم الجامعي أبدًا سواء بطريقة عملية أو علمية.

  • هل الدورات التدريبية من جوجل معتمدة؟

    إن الدورات التدريبية من جوجل معتمدة إلى حد ما، فهي تقوي من السيرة الذاتية للحاصل عليها، لكنها لا تؤكد أنه يمتلك مهارة معينة بالنسبة لأرباب الأعمال.

  • هل الدورات التدريبية المدفوعة أفضل من المجانية؟

    لا توجد قاعدة ثابتة في هذا الأمر، فالمسألة تخضع بالمقام الأول للجهة التي قد قامت بعمل الدورة التدريبية وغرضها من طرح هذه الدورة.

المراجع

  1. ^coursera.org , الصفحة الرئيسية لموقع كورسيرا , 24/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *