كم راتب ماجستير ادارة مستشفيات في السعودية

كم راتب ماجستير ادارة مستشفيات في السعودية

كم راتب ماجستير ادارة مستشفيات في السعودية لعام 2023؟ حيثُ يعد منصب إدارة المستشفيات من الوظائف الهامة في أي دولة، كما أنّها من أعلى الوظائف من حيث الراتب في المملكة العربية السعودية، لذا يهتم موقع صفحات بعرض راتب منصب إدارة المستشفيات داخل السعودية، ذلك بعد التعرف على ماهية تخصص إدارة مستشفيات.

ما هو تخصص ادارة مستشفيات

تعد مهنة تخصص إدارة المستشفيات من أهم المهن الطبية، حيث تختص بالإشراف على كافة العاملين في المراكز والمستشفيات الطبية، ويشمل ذلك الأطباء والممرضين ومقدمي الرعاية الطبية، كما أنّها من أهم متطلبات سوق العمل السعودي، لذا وجد أنّ الكثير من الطلاب السعوديين يرغبون في دراسة هذا التخصص عند الالتحاق بالتعليم الجامعي.

كم راتب ماجستير ادارة مستشفيات في السعودية

إنّ منصب إدارة المستشفيات من أهم المناصب الطبية، ويتراوح راتب مدير المستشفى الحاصل على شهادة الماجستير في السعودية ما بين 11 ألفاً – 34,400 ألف ريال سعودي، حيث يتحدد الراتب بناء على التخصص الطبي وكذلك عدد سنوات الخبرة والدرجة الوظيفية.[1]

وإلى هنا؛ يكون قد تم إيضاح كَم رَاتب مَاجستيِر ادَارة مسَتشفيات في السعودية، كما تم التعرف على ما هو تخصص إدارة مستشفيات، ومدى أهمية ذلك التخصص في السعودية.

أسئلة شائعة

  • ما هو تخصص ادارة خدمات صحية ومستشفيات؟

    هو أحد الأقسام الطبية الذي يختص بدراسة الخدمات الصحية المعلوماتية، وإدارة الخدمات الصحية، وإدارة الخدمات الصحية المالية.

  • هل يوجد ماجستير ادارة مستشفيات؟

    نعم؛ حيث إنّ تأهل دراسة برنامج الماجستير في إدارة الرعاية الصحية للعديد من المناصب الهامة في قطاع الرعاية الصحية.

المراجع

  1. ^payscale.com , Average Hospital Administrator Salary in Saudi Arabia , 19/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *