كم سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة الى المدينة 2023

كم سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة الى المدينة 2023

كم سِعر تذكرة قِطار الحرمين من مكة الى المدينة 2023 يهم كلًا من الحجاج والمعتمرين ومواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها على حدٍ سواء لذا سيستعرض موقع صفحات أسعار التذاكر في قطار الحرمين من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في كل من الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال بالنسبة للكبار والأطفال.

كم سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة الى المدينة 2023

يختلف سِعر تَذكرة قِطار الحرمين من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة حسب درجة القطار على النحو الآتي:[1]

  • سْعر تذكرة درجة رجال الأعمال: درجة رجال الأعمال هي الدرجة الأولى، وسْعر تذْكرة رحلة قطْار الحرمين من مْكة المكرمة إلى المْدينة المنورة في الدرجة الأولى هو 362 ريال سعودياً.
  • سْعر تذكرة الدرجة الاقتصادية: الدرجة الاقتصادية هي الدرجة الثانية، وسْعر تذْكرة رحلة قطْار الحرمين من مْكة المكرمة إلى المْدينة المنورة في الدرجة الثانية هو 224 ريال سعودياً.

سعر تذكرة قطار الحرمين من مكة الى المدينة للأطفال

يختلف سْعر تذْكرة قْطار الحرمين من مْكة المكرمة إلى المْدينة المنورة بالنسبة للأطفال حسب عمرهم على النحو الآتي:

  • يحصل الأطفال الأكبر من عامين على خصم 50% من ثمن التذكرة في الدرجة الاقتصادية، وعلى خصم 40% من ثمن التذكرة في درجة رجال الأعمال.
  • يحصل الأطفال الأصغر من عامين على خصم 90% من ثمن التذكرة إذا لم يجلسوا على كرسي منفرد، فإن جلسوا على كرسي منفرد يعاملون معاملة الأطفال الأكبر من عامين.

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا كم سعر تذْكرة قطْار الحرمين من مكْة الى المْدينة 2023 في كل من الدرجة الأولى “درجة رجال الأعمال” والدرجة الثانية “الدرجة الاقتصادية” بالنسبة لكل من الكبار والأطفال.

أسئلة شائعة

  • كم يستغرق القطار من مكة الى المدينة؟

    يستغرق القطار من مكة إلى المدينة ساعتين تقريبًا.

  • كم تبعد محطة القطار عن الحرم المكي؟

    تبعد محطة القطار عن الحرم المكي 11 دقيقة بالسيارة عبر طريق أم القرى.

  • ما الفرق بين الدرجة الأولى والثانية في قطار الحرمين؟

    هناك العديد من الفروق بين الدرجة الأولى والثانية في قطار الحرمين، ومن أبرز هذه الفروق مساحة المقاعد في الدرجة الأولى أكبر، والوجبات في الدرجة الأولى أفضل، كما تحتوي مقاعد الدرجة الأولى على مساند إضافية ومقابس كهرباء.

المراجع

  1. ^sar.hhr.sa , الموقع الرسمي لقطار الحرمين , 13/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *