صيغة خطاب نقل كفالة تابع

صيغة خطاب نقل كفالة تابع

صيغة خَطاب نقل كفالة تابع واحدة من الصيغ والنماذج التي يتم الاعتماد عليها في حال نقل كفالة أحد العاملين في المملكة العربية السعودية، وذلك يتطلب حصرًا موافقة الكفيل الأول وموافقة الجهات المختصة الحكومية للحرص على تنظيم العمالة وعدم استغلالها، لذلك يهتم موقع صفحات بعرض مثال على صيـغة نـموذج نـقل الكفالة جاهزاً للتحميل والطباعة.

صيغة خطاب نقل كفالة تابع

فيما يأتي نموذج مثالي لخطاب نـقل كفـالة تـابع إلى كفيـل آخر:[1]

إلى السيد الفاضل:…………. نوجه إليكم تحية طيبة مباركة، وبعد:

فإنني أبعث إليكم بهذا الخطاب من أجل طلب نقل كفالة السيد:…………. الذي يقع الآن تحت كفالتكم، ويحمل الجنسية الـ:…………. ورقم الإقامة:…………. التي تم إصدارها في تاريخ:…………. وسارية حتى تاريخ:………….، ويحمل رَقْم جواز السفر:………….؛ حيث إننا نرغب في أن ينتقل من أجل العمل لدينا وتحت كفالتنا، ونرجو منكم إصدار خطاب التنازل عن كفالته إلى السيد مدير مكتب العمل:………….، مع تقديم خطاب نقل كفالة أيضًا إلى مؤسسة:………….، وذلك من أجل التأكيد على عدم وجود أي ممانعة لديكم فيما يخص التنازل عن خِدْمَات السيد المكفول المذكور أعلاه، وسوف نوافيكم بصفة رسمية من جواز السفر الخاص بالمكفول فور الانتهاء من إجراءات إنهاء كفالته لديكم.

لكم منا فائق الاحترام والتقدير.

اسم مرسل الخطاب الكفيل الجديد:………….

التوقيع:………….

تم تحريره بتاريخ:…. /….. /….م الموافق….. /…… /….هــ.

صيغة خطاب نقل كفالة تابع pdf

عند رغبة المكفول أو الكفيل الجديد بنقل كفالة المقيم إلى الجديد، فإنه يمكن “من هنا” الحصول على نموذج جاهز لخطاب النقل، حيث يمكن الاعتماد عليه بعد طباعته وتعبئة البيانات والمعلومات اللازمة وإرساله رسميًا إلى الكفيل القديم.

بهذا يُختتم مقال صِيغة خِطاب نَقل كفَالة تابع، والذي قدّم نماذج مكتوبة وجاهزة للتحميل لخطابات نَقل الكَفالة في المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • كم تكلفة نقل كفالة تابع؟

    نقل كفالة تابع إلى مؤسسة بغرض العمل لديها يكون 2000 ريال وتسدد عبر خدمة سداد الإلكترونية.

  • هل يمكن نقل كفالة تابع الى سائق خاص؟

    بحسب تعليمات الجوازات، فإنه لا يمكن نقل كفالة تابع إلى سائق خاص، وغير متاحة هذه الخدمة ضمن خدمات الوافدين في الجوازات، أو في مكتب العمل.

  • كيفية نقل كفالة تابع غير مصرح له بالعمل إلى شركة تابعة؟

    يجب إجراء خطوات عدة، أهمها توقيع النموذج من قبل الكفيل الجديد، ويجب تقديم نسخ من التابعين، وإثبات صحة بيانات مكتب العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *