طوارئ الكهرباء جدة المجاني الموحد

طوارئ الكهرباء جدة المجاني الموحد هو الرقم المجاني المخصص لإبلاغ شركة الكهرباء السعودية الوطنية عن أعطال التيار الكهربائي في مدينة جدة، ولمساعدة سكان جدة على الإبلاغ عن أعطال الكهرباء بسهولة سنبين في هذا المقال على موقع صفحات الرقم المجاني المخصص للإبلاغ عن أعطال الكهرباء في جدة كما سنبين أيضًا كلًا من الرقم المجاني الموحد ورقم الخط الساخن للإبلاغ عن أعطال الكهرباء في كافة مدن المملكة العربية السعودية.

رقم طوارئ الكهرباء جدة

خصصت شركة الكهرباء الوطنية السعودية رقمًا مجانيًا للإبلاغ عن أعطال مياه الشرب والصرف الصحي في مدينة جدة هو:122635550، وفي حالة عدم القدرة على التواصل مع شركة الكهرباء من خلال هذا الرقم يمكن تقديم البلاغ على الرقم المجاني الموحد للإبلاغ عن أعطال المياه في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو:920001100، أو الخط الساخن الموحد وهو: 933.

هل رقم طوارئ الكهرباء 933 جدة مجاني

رقم طوارئ الكهرباء 933 ليس خاصًا بمدينة جدة فقط، بل هو رقم الخط الساخن للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء في كافة مدن المملكة العربية السعودية، وهو ليس مجانيًا، بل مدفوعًا حيث إن المشترك حين يتواصل مع شركة الكهرباء الوطنية السعودية عبر الاتصال برقم الخط الساخن يقوم بالدفع مقابل كل دقيقة في الاتصال.

طرق التواصل مع طوارئ الكهرباء جدة

في حالة عدم القدرة على التواصل مع شركة الكهرباء عن طريق الاتصال الهاتفي توجد العديد من الطرق الأخرى للتواصل مع الشركة، وهذه الطرق هي:[1]

  • إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الموجود داخل الموقع الرسمي لشركة الكهرباء تحتوي على كافة بيانات الشكوى المراد تقديمها بشأن انقطاع الكهرباء، ويمكن تقديم الشكوى الإلكترونية عبر الضغط “من هنا
  • مراسلة شركة الكهرباء على تطبيق الواتساب على الرقم التالي: 0533991100.
  • التواصل مع خدمة العملاء على تطبيق شركة الكهرباء السعودية الوطنية ALKAHRABA، ويمكن تحميل التطبيق للأيفون والأندرويد بسهولة من تطبيق جوجل بلاي عبر الضغط “من هنا“.
  • مراسلة إحدى الصفحات الرسمية لشركاء الكهرباء السعودية الوطنية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه الصفحات الرسمية هي:
    • تويتر: يمكن الوصول لصفحة شركة الكهرباء الوطنية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال الضغط “من هنا“.
    • فيسبوك: يمكن الوصول لصفحة شركة الكهرباء الوطنية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال الضغط “من هنا“.
    • أنستقرام: يمكن الوصول لصفحة شركة الكهرباء الوطنية السعودية على موقع التواصع الاجتماعي أنستقرام من خلال الضغط “من هنا“.

في نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا رقم طوارئ الكهرباء جدة المجاني الموحد مع بيان الأرقام المخصصة لإبلاغ شركة الكهرباء عن أعطال الكهرباء في كافة مدن المملكة العربية السعودية لمساعدة سكان مدينة جدة على الإبلاغ عن أعطال الكهرباء بسهولة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين الرقم المجاني والخط الساخن لطوارئ الكهرباء؟

ما الفرق بين الرقم المجاني والخط الساخن لطوارئ الكهرباء؟
الرقم المجاني لطوارئ الكهرباء لا يدفع المستخدم شيئًا عند الاتصال به، أما رقم الخط الساخن فيدفع المستخدم عند الاتصال به 50 هللة للدقيقة الواحدة.

متى يحق لك التعويض من شركة الكهرباء؟

متى يحق لك التعويض من شركة الكهرباء؟
يحق للمستخدم الحصول على تعويض من شركة الكهرباء إذا تكرر انقطاع الكهرباء عن عقاره خمس مرات في العام ودامت كل مرة انقطاع للكهرباء لمدة أربعة ساعات.

كيف أعرف سبب انقطاع الكهرباء؟

كيف أعرف سبب انقطاع الكهرباء؟
يمكن معرفة سبب انقطاع الكهرباء عبر اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية: - التأكد من أن فواتير الكهرباء مدفوعة بالكامل. - معرفة مدى انقطاع التيار الكهربي من حيث كونه منقطعًا عن عقار واحد أم في عدد من العقارات المتجاورة. - في حالة انقطاع الكهرباء في بيت واحد مع عدم دفع فواتير الكهرباء يكون سبب انقطاع الكهرباء هو قيام شركة الكهرباء بفصل الكهرباء عن عقار المستخدم بسبب تأخره في سداد الفواتير. - في حالة انقطاع الكهرباء عن عدد من العقارات المتجاورة بالرغم من سداد الفواتير يكون سبب انقطاع الكهرباء هو حدوث عطل في الوصلات الكهربائية.

المراجع