ما هي عقوبة رفع السلاح على شخص في السعودية

ما هي عقوبة رفع السلاح على شخص في السعودية

ما هي عقوبة رفع السلاح على شخص في السعودية؟، إن النظام القانوني في المملكة العربية السعودية صارم للغاية، ولا يسمح لأي شخص بالاعتداء على الآخر حتى ولو عبر التهديد فقط، وسوف يقوم موقع صفحات بتوضيح ما هي العقوبة القانونية التي تقع على من يهدد غيره باستخدام السلاح وأيضًا سيقوم بتوضيح عقوبة حيازة سلاح بدون ترخيص في السعودية.

ما هي عقوبة رفع السلاح على شخص في السعودية

إن المادة الواحدة والأربعين في المملكة العربية السُعودية تعاقب بالحبس كل من يرفع على غيره سلاحًا، وذلك الحبس لمدة سنة أو بدفع غرامة 5 آلاف ريال سعودي، علمًا بأنه لا يتم توقيع عُقوبة رفع السِلاح على الغير إلا إذا كان هذا الأمر قد حدث في وجود شهود.[1]

عقوبة حيازة سلاح بدون ترخيص في السعودية

إن القانون السعودي يُعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن عامين أو بغرامة قدرها 7000 ريال سعودي كل من قد قام بشراء سلاح بدون ترخيص، أو قام بحيازته، أو قام ببيعه حسب المادة التاسعة والثلاثين من نظام الأسلحة والذخائر السعودي.

قانون الأسلحة والذخائر السعودي

يمكن الاطلاع على قانون الأسلحة والذخائر السعودي كاملًا عبر منصة هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي مباشرةً laws.boe.gov.sa علمًا بأن هذا الرابط يحتوي على نص القانون بالكامل.

عُرض في هذا المقال ما هي عقوبة رفع السلاح على شخص في السعودية، حتى يمكن لجميع الأشخاص الراغبين في الوقوف على عُقوبة رَفع السِلاح على شخص في السعودية معرفة عقوبة القيام بهذا الأمر بوضوح.

أسئلة شائعة

  • تصريح حمل السلاح من عمر كام؟

    لا يجوز إصدار رخصة حمل السلاح لمن يقل عمره عن 21 عامًا.

  • هل يحق لغير السعوديين ترخيص السلاح في السعودية؟

    لا، لا يحق لغير السعوديين ترخيص السلاح في السعودية في الظروف العادية.

  • ما هي عقوبة عدم تجديد رخصة السلاح المنتهية؟

    إن عقوبة عدم تجديد رخصة السلاح المنتهية تبدأ من 100 ريال سعودي إلى 500 ريال سعودي عن كل سنة لم يتم فيها تجديد الرخصة المنتهية.

المراجع

  1. ^laws.boe.gov.sa , نظام الأسلحة والذخائر السعودي , 25/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *