علاج السكر بالاعشاب جابر القحطاني

علاج السكر بالاعشاب جابر القحطاني

علاج السكر بالاعشاب جابر القحطاني، بعد مرض السكري من الأمراض التي زاد انتشارها في العصر الحالي؛ بسبب ضغوطات الحياة وتغير العادات الغذائية عند الكثير من الناس والاعتماد بشكل أكبر على الكربوهيدرات والسكريات في الطعام، ويقدم موقع صفحات أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج السكر وضبط نسبته في الجسم للدكتور جابر القحطاني.

علاج السكر بالاعشاب جابر القحطاني

مرضى السكري من النوع الأول لا ينبغي لهم تناول أي أعشاب لخفض السكر، حتى لا يحدث تعارض بين تأثير الأعشاب وبين الأنسولين، وفيما يلي سيتم التعرف على أفضل علاج السكر بالأعشاب:[1]

الحلبة

تعد بذور الحلبة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في خفض مستوى السكر في الجسم، فبذور الحلبة تحتوي على مركبات الصابونين، والتي تساعد في تنشيط البنكرياس وتحفيزه لإنتاج المزيد من الأنسولين؛ ومن ثم تساعد في سرعة حرق السكر في الدم وخفض مستوياته، كما تحتوي الحلبة على عدد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المهمة للجسم، ويمكن تناول الحلبة على شكل مشروب بعد غلي الحبوب أو تناول الحبوب ذاتها بعد نقعها.

القرفة

القرفة لمرضى السكري من  النوع الثاني من الأعشاب المهمة والمفيدة، والتي تساعد في خفض نسبة السكر في الدم بسرعة، لذلك فمن يعانون من انخفاض في نسبة السكري في الجسم من المهم عدم تناولهم مشروب القرفة، وتساعد القرفة في تحسين المستقبلات في الخلايا وزيادة قدرتها على استقبال الأنسولين وحرقه واستخراج الطاقة منه.

الحنظل

من العلاجات الطبيعية لارتفاع السكر في الدم الحنظل، والذي يتميز بطعمه المر القوي، ويمكن تناول الحنظل لخفض مستويات السكر في الجسم من خلال غسله مرات عديدة للتقليل من مرارته الشديدة بالماء والملح، ومن ثم يتم تجفيف الحنظل أو نقعه في الماء وشربه مرة في اليوم أو إضافته إلى بعض أصناف الطعام.

الشاي الأخضر

يتم تناول الشاي الأخضر في كثير من الأحيان للمساعدة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، إلا أن الشاي الأخضر يحتوي أيضًا على مركبات البولي فينول، والتي تساهم في خفض معدلات السكر في الدم، وتعمل على مد الجسم بمضادات الأكسدة الطبيعية، وتساعد أيضًا في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من الدهون والكوليسترول الضار، ويمكن تناول الشاي الأخضر مرتين أو ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات بفترة كافية، أو بعد تناول الطعام بساعة على الأقل.

الكركم

المعروف عن الكركم أنه من التوابل التي تضاف إلى الطعام لتحسين نكهته وطعمه، إلا أن الكركم أيضًا يعتبر من الأعشاب المفيدة لمرضى السكري، والتي تساعد في خفض مستويات السكر في الجسم، ويحتوي العشب على مادة الكركمين التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي وتنظيم أنزيمات الكبد الهاضمة، كما يساعد الكركم في توسيع الشرايين والوقاية من الذبحة الصدرية.

تم التعرف على علاج السكر بالاعشاب جابر القحطاني، كما تم التعرف على فوائد تلك الأعشاب في خفض مستويات السكر عند مرضى السكري من النوع الثاني، مثل أعشاب القرفة والشاي الأخضر والكركم وغيرها من الأعشاب المفيدة.

أسئلة شائعة

  • هل البرتقال أمن لمريض السكر؟

    تناول برتقالة في اليوم يساهم في خفض مستوى السكر في الدم؛ بسبب احتواء البرتقال على نسبة عالية من الألياف وهو ما يساعد تقليل سرعة ارتفاع السكر في الجسم.

  • هل علاج السكر مفيد لمريض السكر من النوع الأول؟

    مريض السكري من النوع الأول يعتمد في علاجه على أخذ الأنسولين، ومن ثم فإن أعشاب خفض السكر غير مناسبة له، حتى لا يحدث تعارض.

المراجع

  1. ^twitter.com , أ. د. جابر القحطاني , 03/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *