عملة شيبا حلال ام حرام

عملة شيبا حلال ام حرام

عملة شيبا حلال ام حرام؟ حيث إنّ عملة شيبا من العملات الرقميّة الحديثة الظهور، والتي ظهرت إلى جانب عدد من العملات الرقميّة الأخرى مثل البيتكوين وغيرها، ويهتم موقع صفحات بتعريف هذه العملة، ومن هو مؤسسها والأشخاص الداعمون لها، بالإضافة إلى حكمها الشرعي، وفيما إذا كانت حلالاً أم لا؟

ما هي عملة شيبا

عملة شيبا إحدى العملات الرقميّة المشفّرة التي ظهرت عام 2020، والتي تتخذ من فصيلة كلاب الشيبا المفترسة شعارًا واسمًا لها، وقد أُسست على يد شخص غير معروف أو مجموعة أشخاص، وبعد ارتفاع سعر صرف عملة الشيبا مُنحت قيمة سوقيّة خاصة بها، وقد جذبت هذه العملة الكثير من الأشخاص منهم أيلون ماسك، وفيتاليك بوتيرين، وعملة شيبا عبارة عن عدد من الأصول التي يمكن تحويلها فيما بعد إلى رموز تستخدم لاحقًا في التعاملات المالية والتجاريّة المختلفة.[1]

عملة شيبا حلال ام حرام

لم يتم إصدار فتوى شرعية خاصة بعملة شيبا تحلل أو تحرّم التعامل بها، ولكن أصدر العلماء المسلمون فتوى عامة بشأن العملات الرقمية ككل، وكانت فتواهم كما يلي:[2]

  • حرم بعض العلماء التعامل بهذه العملات الرقمية، وهم جمهور العلماء المعاصرين، فقد حرموا شراء وبيع وتصنيع هذه العملات؛ لأنها عملات غير مركزية، ولا تعتبر نقدًا حقيقيًا فاعلاً.
  • أباح بعض العلماء التعامل مع العملات الرقمية، وسبب إباحتهم للتعامل بها لاعتراف العديد من الدول بها، ولإقبال العديد من الأشخاص على البيع والشراء والتداول بها.
  • توقف بعض العلماء عن إصدار حكم عليها، وذلك بسبب الضبابيّة التي تكتنف هذه العملات الرقمية المشفرة.

هكذا؛ تم التعريف في حكم عملة شيبا حلال ام حرام وآراء العلماء المسلمين في حكمها، وتم إيضاح ما هي عملة شيبا، وتاريخ صدورها، والأشخاص الداعمون لها.

أسئلة شائعة

  • هل عملة cro حلال أم حرام؟

    ليس هناك فتوى خاصة بهذه العملة تبين فيما إذا كانت حلالاً أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *