كيف اعرف اني حامل بالبصل

كيف اعرف اني حامل بالبصل
كيف اعرف اني حامل بالبصل

كيف اعرف اني حامل بالبصل؟ من الطرق التقليدية الشعبية القديمة التي كانت منتشرة في الحضارات السابقة قبل التقدم العلمي والتطور الكبير في طب الأجنة والتصوير بالأشعة أو التحاليل الطبية بأنواعها، والكثير من الحوامل قد تتعجل في معرفة كونها حامل أو لا بمجرد تأخر موعد الدورة الشهرية أو شعورها ببعض الأعراض التي ترجح كونها حامل، وفي موقع صفحات نتعرف على طريقة معرفة الحمل من خلال اختبار البصل.

كيف اعرف اني حامل بالبصل

تعتمد الطرق القديمة في الكشف عن الحمل على التجربة، ومن ثم فكثير من تلك الطرق لا يمكن الاعتماد عليها بشكل علمي في معرفة الحمل من عدمه، ولكن يمكن للمرأة إجراء تلك الاختبارات من باب الاستئناس لحين عمل التحاليل الطبية اللازمة، وفيما يلي نتعرف على طريقة تحليل البصل لمعرفة الحمل:

  • تقوم المرأة بإحضار حبة واحدة من البصل صغيرة الحجم.
  • تقطيع البصلة إلى جزأين أو ثلاثة ومن ثم غسلها بشكل جيد.
  • إدخال قطعة من البصل صغيرة في المهبل ومن ثم الانتظار من الليل إلى الصباح.
  • تعتمد طريقة البصل في معرفة الحمل على أن المرأة إذا كانت حامل فإن بطنها ينغلق ومن ثم لا تشم رائحة البصل في اليوم التالي تخرج من أنفاسها.
  • إذا شمت المرأة رائحة البصل من فمها فإذ ذلك يعني أن بطنها مفتوح وغير منغلق وهو ما يعني أنها غير حامل.
  • من المهم التأكيد على أن تلك الطريقة لا تعتمد على أساس علمي، كما أنها قد تصيب المرأة ببعض الالتهابات في المهبل بسبب الكبريت والمعادن القوية في البصل.

تعرفنا بذلك على كيف اعرف اني حامل بالبصل، وأوضحنا أن تلك الطريقة من الطرق الشعبية القديمة التي لا تقدم نتائج مؤكدة في معرفة حدوث الحمل من عدمه، وأن أفضل الطرق للتأكد من الحمل هي التحاليل والاختبارات الطبية والمتوفرة في كل مكان.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف اني حامل عن طريق ادخال الاصبع؟

كيف اعرف اني حامل عن طريق ادخال الاصبع؟
هذه الطريقة في معرفة الحمل تقوم بها القابلة والنساء ذوي الخبرة في الولادة والحمل، وتعتمد تلك الطريقة على استلقاء الحامل على ظهرها ومن ثم وضع المرأة أصابعها ما عدا الإبهام أسفل البطن وقياس ارتفاع البطن عن الحوض، وكل أربعة أصابع في الارتفاع تشير إلى شهر من عمر الحمل.

ما هي اسرع طريقة لمعرفة الحمل؟

ما هي اسرع طريقة لمعرفة الحمل؟
يعد تحليل الدم لمعرفة الحمل من عدمه من أسرع طرق معرفة الحمل وأكثرها دقة، ويمكن إجراء ذلك التحليل في خلال أسبوع من تلقيح البويضة ويعطي نتائج أفضل من نتائج تحليل البول ويكون أكثر دقة أيضًا منه.