كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

جدول المحتويات

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار يمكن التعرف عليها بالعديد من الطرق التقليدية التي تعتمد على التجربة والخبرة، ولا تزال الطرق الطبية العلمية المعتمدة هي أفضل طرق التعرف على جنس الجنين، سواء كان ولد أو بنت، ولكن الطرق الأخرى المنزلية لمعرفة جنس الجنين لها الكثير من الشعبية والاستخدام من قبل الحوامل، وفي موقع صفحات نتعرف على كيفية التعرف على الحمل بولد بدون الخضوع للفحص بالسونار.

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

الفحص بالسونار لمعرفة نوع الجنين من أكثر الطرق انتشارًا وموثوقية في تحديد جنس الجنين، ولكن هناك العديد من الطرق الأخرى لمعرفة نوع الجنين منها ما هو علمي يعتمد على الدراسات الطبية ونسبة الخطأ فيه تكاد تكون منعدمة، ومنها الطرق المنزلية التي تعتمد على التجربة والخبرة، فيما يلي نتعرف على طرق معرفة الحمل بولد بدون سونار:

اختبار صودا الخبز لمعرفة نوع الجنين

من طرق التعرف على جنس الجنين ولد أو بنت طريقة الفحص بصودا الخبز والتي يمكن التعرف عليها فيما يلي:[1]

  • وضع القليل من بول الحامل في إناء من الزجاج الشفاف.
  • البول الذي يتم وضعه في الاختبار من المهم أن يكون بول صباحي عند الاستيقاظ من النوم مباشرة وقبل تناول الطعام حيث تكون الهرمونات أكثر تركيزًا.
  • وضع القليل من صودا الخبز على البول والانتظار لعدة دقائق.
  • تعتمد الطريقة على درجة حموضة البول، والتي تكون أكثر تركيزًا عند الحمل بولد ذكر، بيننا تقل درجة حموضة البول عند الحمل بالبنت.
  • إذا حدث تفاعل واضح بين بيكربونات الصوديوم والبول، وحدث ما يشبه الفوران في الإناء، فإنه يدل على الحمل بولد، بينما إذا لم يحدث تفاعل، فهو يشير إلى الحمل بالأنثى.

طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين

يمكن معرفة نوع الجنين بالطرق المنزلية بدون سونار من خلال اختبار الملح وهو ما نتعرف عليه فيما يلي:

  • وضع القليل من بول الحامل الصباحي في كوب من الزجاج الشفاف.
  • إضافة نصف ملعقة من الملح إلى البول، وتركه لبعض الوقت.
  • ملاحظة التفاعل الذي يحدث في البول، فإذا تغير لون البول، فهو يدل على الحمل بالولد. أما إذا لم يحدث كثير تفاعل، وبقي لون البول كما هو فهو يدل على الحمل بالبنت.

طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين

اختبار الملفوف لمعرفة نوع الجنين

يمكن معرفة نوع الجنين بالطرق التقليدية من خلال طريقة الملفوف الأحمر، وفيما يلي نتعرف على كيفية إجراء ذلك الاختبار:

  • إحضار عدة أوراق من الملفوف الأحمر الطازج؛ ومن ثم وضعها في الماء، ورفعها على النار.
  • ترك الملفوف حتى يصل إلى درجة الغليان؛ ومن ثم الاحتفاظ بماء الغلي.
  • إحضار القليل من البول في الصباح الباكر من الحامل وخلطه بالقيل من ماء مغلي الملفوف.
  • إذا تغير لون الماء والبول، وكان أرجواني اللون، فهو يدل على الحمل بالولد، بينما إذا تغير لون الماء إلى الوردي فإنه يدل على الحمل بالبنت.

اختبار الكلور لمعرفة الحمل بولد

يمكن اللجوء إلى اختبار الكلور للتعرف على جنس الجنين، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • وضع القليل من بول الحامل بعد الاستيقاظ في الصباح الباكر في كوب من البلاستيك.
  • إضافة ملعقة من الكلور على البول والانتظار عدة دقائق لمشاهدة التفاعل.
  • لون الكلور إذا تحول إلى اللون الأزرق، فهو يدل على الحمل بولد، بينما إذا تحول لون الكلور إلى اللون الأخضر، فهو يدل على الحمل بالأنثى.

جمال البشرة في الحمل بولد

الكثير من الحوامل من خلال التجربة والخبرة يرين أن المرأة عندما تكون حامل بولد، فإن ذلك يظهر على جسمها من خلال زيادة جمال وصفاء البشرة وتورد الوجه، كما تزيد كمية حبة الشباب التي تظهر على المرأة، بينما الحمل بالأنثى يؤدي إلى جفاف البشرة وزيادة في تساقط الشعر وقلة جمال وتوهج بشرة الحامل.

تناول الأطعمة المالحة للحامل بولد

الكثير من النساء الحوامل بولد قد تميل إلى اشتهاء تناول الأكلات المالحة وتناول المخللات، وتميل النساء الحوامل في البنت إلى تناول الحلويات والشوكولاتة والأطعمة التي تحتوي على قدر كبير من السكريات، وهذه الطريقة لم يتم إثباتها بشكل علمي، فتغير شهية الحامل للطعام أمر طبيعي بسبب التغيرات الهرمونية في جسمها.

قلة الغثيان في الصباح

من العلامات التي قد تشير إلى الحمل بولد قلة الشعور بالغثيان في الصباح الباكر بعد مضي عدة أسابيع من عمر الحمل، حيث إن هرمونات الحمل بالذكر تؤثر تأثيراً ضعيفاً على حركة الجهاز الهضمي؛ ومن ثم تقل الاضطرابات في المعدة، ويقل شعور المرأة بالغثيان، ولكن من الدراسات الطبية يتضح أن قلة الشعور بالغثيان بعد مرور أشهر من الحمل من الأمور الطبيعية التي يشترك فيها الحمل بالولد والبنت.

الخط الأسود على السرة

من الملاحظ أن الكثير من النساء الحوامل يظهر على أجسامهن خط أسود يمتد من السرة إلى فوق العانة والحوض، وتعتقد الكثير من النساء الخبيرات في علامات الحمل أن الخط الأسود إذا امتد إلى الأعلى، فهو يدل على الحمل بالولد الذكر، بينما إذا امتد إلى الأسفل، وكان أقل قتامة، فهو يدل على الحمل بالأنثى.

الخط الأسود على السرة

لون البول للتعرف على جنس الجنين

تعتقد الكثير من النساء الحوامل أن لون البول يصير أكثر قتامة عند الحمل بالولد، ومن ثم يكون لون البول فاتحاً عند الحمل بالبنت، ويمكن القول أن تغير لون البول للدلالة على جنس الجنين ليس من الأمور المؤكدة، فغالبًا ما يكون لون البول عند الحامل قاتماً بسبب قلة السوائل وقلة شرب الماء أو الإصابة ببعض الالتهابات والعدوى البكتيرية.

فحص الزغابات المشيمية

من الطرق العلمية المؤكدة التي تحدد نوع جنس الجنين الفحص الطبي للمشيمة، والتي تقوم بمد الجنين بالغذاء والأكسجين من الأم، ويتم فحص المشيمة من خلال إدخال إبرة طويلة في بطن الأم وأخذ عينة من المشيمة وإخضاعها للفحص؛ ومن ثم التعرف على جنس الجنين، ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين عندما يشك الطبيب في وجود بعض الأمراض والاضطرابات في نمو الجنين أو وجود تشوهات محتملة لديه.[2]

تحليل الحمض النووي

من طرق معرفة جنس الجنين بدون سونار، والتي تعد من الطرق العلمية الأكثر يقينًا في معرفة نوع الجنين أخذ عينة من الجنين وإخضاعها للتحليل عندما يكون هناك احتمال الإصابة بأمراض وراثية، ويتم التعرف على نوع الجنين عندما يتم تحليل الكروموسومات في خلايا الجنين؛ ومن ثم معرفة جنس الجنين.[3]

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار، وتعرفنا على الطرق التقليدية الشعبية لمعرفة جنس الجنين مثل تحليل صودا الخبز أو تحليل الملح، كما تعرفنا على الطرق العلمية التي تحدد نوع الجنين بشكل أكيد مثل فحص المشيمة وفحص الحمض النووي للجنين.

أسئلة شائعة

  • كيف تعرفين انك حامل ببنت او ولد في الشهور الاولى؟

    أفضل طريقة لتحديد نوع الجنين في الشهور الأولى هي الخضوع للفحص بالموجات فوق الصوتية أو السونار والذي يساعد في معرفة معدل نمو الجنين ومعرفة الأعضاء التناسلية للجنين بداية من الشهر الرابع.

  • كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق السرة؟

    تعتقد العديد من النساء أن النقر على بطن الحامل عند السرة ومن ثم سماع صوت مكتوم قد يدل على الحمل، كما أن بروز السرة قد يشير إلى الحمل بولد، ولكن هذه الاعتقادات غير حقيقة لوا يوجد ما يؤيدها من الناحية العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *