كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع؟ ومعرفة جنس الجنين من الأمور التي تشغل بال الكثير من الحوامل؛ ومن ثم تبحث الحامل عن الأعراض التي تشير إلى جنس الجنين في رحمها، وهناك العديد من الطرق التقليدية الشعبية التي تلجأ إليها المرأة للتعرف على جنس الجنين، وفي موقع صفحات نتعرف على أشهر العلامات والأعراض التي تعتقد الكثير من الحوامل أنها تشير إلى الحمل بولد.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع

أفضل الطرق وأكثرها تأكيدًا للتعرف على جنس الجنين في الشهر الرابع إجراء الفحص بأشعة السونار أو الموجات فوق الصوتية، حيث تكون الأعضاء التناسلية للجنين في الشهر الرابع واضحة للطبيب ويمكن تمييز الذكر عن الأنثى، ولكن هناك طرقاً أخرى تقليدية للتعرف على جنس الجنين تعرفها النساء الحوامل بالتجربة والخبرات السابقة، وفيما يلي نتعرف على كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع والعلامات التي تدل على ذلك:[1]

اختفاء الغثيان الصباحي

تعتقد الكثير من الحوامل أن الشعور بالغثيان الصباحي والميل إلى القيء عند الاستيقاظ من النوم يستمر معها طوال شهور الحمل الأولى، ولكن إذا كانت حاملاً بولد، فإن ذلك الشعور يختفي أو تقل حدته في الشهر الرابع، والحقيقة أن ذلك الاعتقاد لا يوجد ما يدل عليه من الناحية العلمية، حيث إن الشعور بالغثيان يقل بشكل عام بعد مرور عدة شهور من الحمل وتظهر أعراض أخرى للحمل غيره سواء كانت المرأة حاملاً بولد أو بنت.

انخفاض معدل ضربات قلب الجنين

من الطرق التقليدية للتعرف على جنس الجنين متابعة عدد ضربات الجنين في الشهر الرابع، فإذا كانت نبضات قلب الجنين في الرحم أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فهو يدل على أن جنس الجنين ذكر، بينما إذا كانت النبضات أكثر من 140 نبضة، فهو يدل على أن الجنين أنثى، والدراسات العلمية تثبت أن قلب الجنين، سواء كان ذكراً أو أنثى تبدأ نبضاته في الانتظام والانخفاض مع الدخول في نهاية الشهر الثالث من الحمل.

تناول الأطعمة المالحة في الحمل

الكثير من النساء الحوامل قد تجد نفسها ميالة إلى تناول الأطعمة المالحة والمخللات في الشهر الرابع من الحمل وما قبلها، وتعتقد النساء أن ذلك الميل يشير إلى أن المرأة حامل بولد، بينما الرغبة في تناول السكريات والحلويات يشير إلى أنها حامل بأنثى، وهذه الطريقة متعارف عليها بين النساء من خلال التجارب الشخصية، ولا يوجد ما يدل عليها، أو يفسرها من الناحية العلمية.

شكل ارتفاع البطن

من الطرق الشعبية للتعرف على الحمل بولد شكل ارتفاع البطن، والذي يكون في إلى الأسفل عند الحمل بولد، بينما تتجه البطن إلى الأعلى عندما تكون المرأة حامل بأنثى، وعادة ما يترافق ميل البطن إلى الأسفل إلى تقليل المشكلات التي تصيب الحامل في الجهاز الهضمي وقلة الإصابة بنوبات الإمساك وعسر الهضم، أو تكون الغازات خلال فترة الحمل.

زيادة الوزن في الحمل

تعتقد الكثير من الحوامل أن الحمل بولد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل واضح في منطقة البطن والوسط، بينما الحمل بالبنت يؤدي إلى زيادة الوزن في منطقة الأرداف وأعلى الساقين، وبالاستقراء يتضح أن زيادة الوزن خلال فترة الحمل من الأمور الطبيعية، وتختلف المناطق التي تصاب بالسمنة باختلاف طبيعة جسم المرأة ونوعية الطعام الذي تتناوله.

لون البول في الحمل بولد

من الطرق التي تلجأ إليها بعض النساء للتعرف على جنس الجنين ملاحظة لون البول في الصباح الباكر، فإذا كان لون البول أكثر قتامة، فهو يدل على الحمل بولد، بينما إذا كان لون البول فاتحاً، فهو يدل على الحمل بالبنت، والحقيقة أن تغير لون البول في الحمل يتوقف على كمية السوائل والماء الذي تتناوله الحامل، كما يختلف لون البول باختلاف درجة الرطوبة أو الإصابة بعدوى بكتيرية خلال فترة الحمل.

زيادة نعومة وجمال البشرة في الحمل

من طرق التعرف على جنس الجنين في الشهر الرابع التي تعتمد عليها بعض الحوامل ملاحظة نعومة وجمال البشرة، والذي يزيد مع الحمل بالولد، في حين تعتقد الكثير من الحوامل أن الحمل بالبنت يسرق الجمال، فتجف البشرة ويقل جمال الوجه، ويزيد تساقط الشعر، والحقيقة أن التغيرات التي تطرأ على بشرة وشعر المرأة ترجع في الأساس إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الحامل، ومن يتفاعل الجسم مع تلك التغيرات حسب طبيعة المرأة.

الفحص بالسونار في الشهر الرابع

خضوع الحامل للأشعة فوق الصوتية أو الفحص بالسونار بداية من الشهر الرابع يعد من أفضل الطرق وأكثرهًا تعبيرًا عن الحقيقة في معرفة جنس ونوع الجنين، حيث يقوم الطبيب بمشاهدة الأعضاء التناسلية للجنين في ذلك الشهر، والتي تكون واضحة، ويمكن تمييز القضيب للولد الذكر والخصيتين، كما يمكن تمييز المهبل والمبايض عند البنت، كما أن الفحص بالسونار يساعد في التعرف على معدلات نمو الجنين وملاحظة حركته وشكل أعضائه.[2]

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع، وأشرنا إلى أن الكثير من الطرق التي تعتمد عليها بعض النساء في معرفة جنس الجنين ليس لها أساس علمي، وان أفضل الطرق لمعرفة جنس الجنين هي إجراء الفحص بالسونار أو بالموجات فوق الصوتية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف يكون وجه المرأة الحامل بولد؟

كيف يكون وجه المرأة الحامل بولد؟
يعتقد البعض أن المرأة الحامل بولد يزيد معدل تدفق الدم إلى وجهها وهو ما يزيد من جمال وتورد بشرة الحامل، وقد تعاني بعض النساء من زيادة في ظهور حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية التي تصيب الجسم بسبب الحمل.

متى تظهر علامات الحمل بولد؟

متى تظهر علامات الحمل بولد؟
غالبًا ما تظهر علامات الحمل بولد او بنت بداية من الشهر الثاني من الحمل وبداية من الأسبوع السادس، حيث تشعر المرأة بعدد من التغيرات مثل ألم الثديين والشعور بالغثيان والرغبة في النوم مع تأخر موعد الدورة الشهرية وتغير في شهية المرأة تجاه الطعام.

المراجع

[1]babycentre.co.uk23 signs you're having a boy06/12/2022
[2]babycentre.co.ukFetal ultrasound - 4 months06/12/2022