لغز انشدك عن قصر قديم ولا زال

حل لغز انشدك عن قصر قديم ولا زال، تعتبر الألغاز البدوية الشعبية من أهم وسائل التسلية في الوطن العربي وخاصةً المملكة العربية السعودية، حيث تضيف المرح والتشويق للجلسات العائلية، وتزيد من روح المنافسة من أجل فك رموزها وإيجاد الحل المناسب، وعبر سطور المقال التالي من موقع صفحات سيتم توضيح الحل الصحيح للغز المذكور مقدمًا، بالإضافة لذكر كامل نصه، وتوضيح معناه.

لغز انشدك عن قصر قديم ولا زال

إن النص الكامل للغز المطروح مقدمًا هو”أنشدك عن قصر قديم وما زال محد بنا جدران سوره بياديه، لا بناه مهندس، ولا بناه عمال، ولا يمكن قبل الثمانين أن تأتيه”، ويعد هذا اللغز الخليجي من الألغاز البسيطة والتي لاتحتاج سوى إلى التركيز في محتوى نص اللغز، من أجل استنباط الإجابة الصحيحة، والتي سوف يتم ذكرها عبر سطور الفقرة التالية.

حل لغز انشدك عن قصر قديم ولا زال

إن الجواب الصحيح للغز أنشدك عن قصر قديم ولا زال هو قصر الصلاة في السفر، حيث تنطبق كافة المواصفات المذكورة في نص اللغز أعلاه على قصر الصلاة في السفر، وبذلك تكون هذه هي الإجابة الصحيحة لهذا اللغز، والتي عجز الكثير من الأشخاص عن إيجادها.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هي الإجابة الصحيحة للغز أنشدك عن قصر قديم ولا زال، وذلك بعد أن تم استعراض النص الكامل له، وتوضيح معناه.

اقرأ أيضًا: