لغز دار وما يدور وان بغيته يدور ما دار

لغز دار وما يَدور وان بَغيته يدور ما دار الذي يعد أحد الألغاز التي انتشرت إلى حد بعيد في الفترة الأخيرة على العديد من التطبيقات المختلفة، والذي يحتاج إلى تفكير عميق حتى يتم معرفة الإجابة الصحيحة، والتي لها دور كبير في تنشيط العقل، ومن خلال موقع صفحات سوف يتم عرض الإجابة الصحيحة لهذا اللغز.

لغز دار وما يدور وان بغيته يدور ما دار

يستطيع الإنسان من خلال الألغاز عمل تمارين عقلية له من خلال تحفيز الدماغ والعقل على التفكير، حتى يتم الوصول إلى الإجابة الصحيحة، ويعتبر لُغز دار وما يدور وإن بغيته يدور ما دار من الألغاز التي تقوم بتنشيط الذاكرة، والتي تساعد الإنسان على التفكير، ومن خلال ما يلي سيتم عرض إجابة هذا اللغز.

حل لغز دار وما يدور وان بغيته يدور ما دار

إجابة هذا اللغز هو الساعة- الوقت وذلك لأنه يَدور على نحو مستمر، ولكن إذا فرغت حجارته، فإنه لا يَدور، كما أن الإنسان إذا كان يريد أن يمر الوقت بسرعة، فإنه لا يدور والعكس، ويعتبر هذا اللغز أحد الألغاز المعقدة والغير صريحة، والتي تحتاج إلى تفكير حتى يتم الوصول إلى الإجابة الصحيحة.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من التعرف على لُغز دَار ومَا يَدور وان بَغيته يَدور ما دار والذي كانت إجابته هو الساعة أو الوقت الذي يَدور على نحو مستمر ولكنه لا يدور عندما يرغب الإنسان أن يمر الوقت والعكس، كما أنه لا يدور إذا نفذت بطاريته الخاصة به.

اقرأ أيضًا: