نصائح الدكتور جابر القحطاني لتضييق المهبل

نصائح الدكتور جابر القحطاني لتضييق المهبل

جدول المحتويات

نصائح الدكتور جابر القحطاني لتضييق المهبل ، تعتبر مشكلة تضيق المهبل من أكثر المشاكل التي تعاني منها قسم كبير من السيدات بعد الولادة الطبيعية، وقد قام الدكتور السعودي جابر القحطاني عالم الأعشاب والعقاقير بطرح عدة وصفات طبيعية، تعتمد على الأعشاب، من أجل تضيق المهبل، وهذه الوصفات لا تحمل أي أضرار جانبية، مما ساهم في نجاح وانتشار هذه الوصفات في كل أنحاء العالم خاصةً الوطن العربي، وموقع صفحات عبر سطور مقاله التالي سيسلط الضوء على أهم النصائح التي قدمها الدكتور جابر القحطاني من أجل تضييق المهبل.

نصائح الدكتور جابر القحطاني لتضييق المهبل

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة توسع وارتخاء المهبل والتي تعود لأسباب متعددة، أشهرها الولادات الطبيعية المتكررة التقدم بالسن، ويمكن حل هذه المشكلة بالعمليات الجراحية، إلا أن عالم الأعشاب الطبيعية جابر القحطاني قدم العديد من الوصفات الطبيعية والنصائح للسيدات من أجل تضيق المهبل، وفيما يلي نستعرض بعضًا منها.[1]

عشبة عباءة السيدة لتضييق المهبل

لعشبة عباءة السيدة العديد من الفوائد والاستخدامات لحل المشاكل الصحية، وينصح الطبيب جابر القحطاني باستخدام هذه العشبة بشكل خاص لتضييق المهبل، ويجب الالتزام بهذه الوصفة حوالي 20 يوم أو أكثر من أجل الوصول إلى الهدف المطلوب، حيث يجب شرب كأس يوميًا في الصباح والمساء، ويتم تحضير هذه الوصفة عن طريق إضافة 1 معلقة من عشبة عباءة السيدة، إلى ماء مغلي، ثم يجب ترك المزيج حوالي 10 دقائق، وبعدها يتم تصفية الخليط بشكل جيد، ويصبح جاهز للشرب.

قشر الرمان لتضييق المهبل

أو كما يعرف أيضًا باسم مطحون الرمان، حيث للرمان فوائد كثيرة من أهمها مساعدته في تضيق المهبل، وفيما يلي سيتم ذكر الوصفة الخاصة بقشر الرمان للدكتور جابر قحطاني، والتي هي:

  • الخطوة الأولى: تجميع كميات من قشر الرمان، ومن  ثم طحنه.
  • الخطوة الثانية: يجب تبليل اليدين بالماء وإضافة مطحون الرمان إليها.
  • الخطوة الثالثة: دهن منطقة المهبل بالخليط، وتركه فترة قصيرة.
  • الخطوة الرابعة: يجب غسل المنطقة بشكل جيد بالماء الدافئ.

الطلح السوداني لتضييق المهبل

من الوصفات التي لاقت روجًا كبيرًا في تضييق المهبل خي وصفة الطلح السوداني، الذي يستخدم كبخور وليس كعشبة موضعية الاستخدام، حيث يجب الحرص على وصول أبخرة هذه العشبة إلى منطقة المهبل فتعمل على تضييقها مع تكرار هذه العملية، إلى جانب أنها تخلص من الروائح الكريهة للمنطقة الحساسة.

صابونة فيرجين لتضييق المهبل

ينصح أيضًا الدكتور جابر القحطاني باستخدام صابونة فيرجين لتضييق المهبل مرة كل سبعة أيام فقط، حيث أثبتت هذه الصابونة فعاليتها في تضييق فتحة المهبل، ولا يجب استخدامه بشكل يومي من أجل تجنب الحصول على نتائج عكسية.

تمارين كيجل لتضييق المهبل

كما أشار الدكتور القحطاني أنه يمكن أيضًا ممارسة التمارين الرياضية من أجل تضييق المهبل وخاصةً تمارين كيجل، حيث تساعد هذه التمارين على تقوية عضلات المهبل، وتضييقه.

ممارسة تمارين المشي

ينصح أيضًا الدكتور السعودي جابر القحطاني باتباع نظام المشي اليومي لحوالي 60 دقيقة من أجل تضييق المهبل، حيث يساعد المشي بانتظام على تضييق فتحة المهبل، وشد عضلاته.

عملية جراحية لتضييق المهبل

أما عن الحل الجراحي، فتبقى العملية هي الخيار الأخير الذي ينصح به الطبيب جابر القحطاني من أجل تضييق المهبل، وخاصةً في حالة السمنة المفرطة، حيث إن هذه العملية قد تتسبب في مضاعفات عند بعض السيدات، وفي حالة نجاح الوصفات الطبيعية، فيجب الاستغناء عن الحل الجراحي.

في ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هي نصائح الدكتور جابر القحطاني لتضييق المهبل، وما هي أشهر وصفاته لهذه المشكلة، مع شرح طريقة استخدام كل منها.

أسئلة شائعة

  • هل عشبة عباءة السيدة تضيق المهبل؟

    نعم، أثبتت تجارب العديد من السيدات أن استخدام عشبة عباءة السيدة قد ساعدهن على شد عضلات المهبل وتضييقه.

  • هل عشبة الارطا تضيق المهبل؟

    نعم إن عشبة الأرطا من الأعشاب التي وصي الكثير من خبراء وأطباء الأعشاب باستخدامها لتضييق المهبل وشده.

  • ما هو سبب توسع المهبل؟

    لتوسع المهبل العديد من الأسباب، من أشهرها التقدم في السن، وكذلك تكرار الولادات الطبيعية التي تتسبب في ارتخاء عضلات المهبل وتوسعه.

المراجع

  1. ^twitter.com , تويتر أ.د.جابر القحطاني , 20/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *