هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية

هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية؟ حيثُ إنّ حمل العطور ومستحضرات التجميل هو أحد الأمور التي ترغب النساء المسافرات على خطوط الطيران السعودية في معرفة مدى السماح بها، لذا سيستعرض موقع صفحات مدى إمكانية حمل العطور وأدوات التجميل على الطائرات السعودية مع بيان شروط اصطحاب السوائل والعطور وأدوات التجميل على خطوط الطيران السعودية.

هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية

حمل العطور على الطائرات السعودية غير مستحب تفاديًا لاختلاط المواد الكيمائية الموجودة في العطور بغيرها مسببًا حدوث انفجارات على الطائرة، لكن على الرغم من ذلك يُسمح بحمل العطور ومستحضرات النظافة والتجميل على الطائرات السعودية في حالة اتباع شروط اصطحاب العطور وأدوات التجميل والمواد الهلامية على الطائرات السعودية.

شروط اصطحاب العطور وأدوات التجميل على الطائرات السعودية

هناك العديد من الشروط التي يجب اتباعها أثناء حمل العطور ومستحضرات التجميل والمواد الهلامية على الطائرات السعودية، وهذه الشروط هي:[1]

  • ألا يزيد حجم العطر أو المادة المحمولة على 100 مل.
  • أن يكون العطر أو المادة المحمولة محفوظ في علبة محكمة الإغلاق.
  • أن يتم وضع علبة العطر أو المادة المحمولة في كيس شفاف سهل الفتح.

في نهاية هذا المقال يكون قد تم عرض إجابة سؤال هل العطور ممنوعة على الطائرة السعودية؟ مع بيان شروط اصطحاب العطور وأدوات التجميل على الطائرات السعودية لمساعدة المسافرات على الطائرات السعودية على معرفة مدى إمكانية حمل العطور في الطائرات.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي الممنوعات في حقيبة الطائرة؟

ما هي الممنوعات في حقيبة الطائرة؟
الأسلحة، الغازات المضغوطة، المتفجرات والمواد السامة والحارقة والمتفجرة، الألعاب النارية، بطاريات الليثيوم وما يحتوي عليها، المواد السائلة والهلامية، القداحات.

هل الشامبو مسموح في الطائرة؟

هل الشامبو مسموح في الطائرة؟
حمل الشامبو في الطائرة مسموح إذا اتبع حامله شروط اصطحاب السوائل التي أعلنها الموقع الرسمي لخطوط الطائرات السعودية.

هل يتم وزن شنطة اليد في المطار؟

هل يتم وزن شنطة اليد في المطار؟
يتم وزن حقيبة اليد في المطار للتأكد من أن وزنها لا يتجاوز الوزن المسموح به.

المراجع