هل دعم المواشي يؤثر على الضمان الاجتماعي وحافز

هل دعم المواشي يؤثر على الضمان الاجتماعي وحافز أم لا، من الأمور الضروريّة والهامة بالنّسبة لفئة كبيرة من المواطنين في السّعوديّة، وهذا كيلا يتعرض المقدم لضرر بأحد أنواع الدعم والحوافز المقدّمة له من قبل الدّولة، ويحرص موقع صفحات بالإجابة على هذا الاستفسار، والتّعرف ما إذا كان دعم مربي المواشي له أي تأثير على حافز، أو الضمان الاجتماعي.

هل دعم المواشي يؤثر على الضمان الاجتماعي

إن دعم المواشي لا يؤثر على الضّمان الاجتماعي الذي يحصل عليه بعض المواطنين في السعودية ألبتة، حيث إنه يمكن للمسجلين في الضّمان الاجتماعي الاستفادة من برنامج تطوير ودعم صغار مربي الماشية، وذلك وفقاً لمجموعة من الضّوابط المتمثّلة بمستوى الدّخل، وأعداد الماشية، وترقيم الماشية، إضافة إلى اشتراطات الوزارة من النّاحية الصّحيّة والفنيّة.[1]

اقرأ أيضًا: هل دعم المواشي مستمر ام لا

هل دعم المواشي يؤثر على حافز

إن دعم المواشي ليس له أي تأثير يذكر على حافز، وقد أكدت وزارة التنمية والمياه في السعودية أنه يمكن للمواطن السعودي الاستفادة من أي برنامج دعم، أو إعانة حكومية، دون أن تؤثر على برنامج دعم آخر، وبذلك لا يؤثر دعم المواشي على حافز بشرط ألا يتجاوز المبالغ المستحقة التي يحصل عليها المواطن الحد الأقصى المانع من الإعانة.

ختامًا؛ يكون قد تم التعرف هل دَعم المَواشي يؤثّر على الضّمان الاجتماعي وحافز، أم لا؟ الذي يبحث عنه شريحة كبيرة من المواطنين في المملكة السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم أقصى عدد رؤوس لاستحقاق دعم صغار مربي الماشية؟

كم أقصى عدد رؤوس لاستحقاق دعم صغار مربي الماشية؟
إن أقصى عدد رؤوس لاستحقاق دعم صغار مربي الماشية هو 500 رأس من الأغنام، و30 من الإبل، و 15 من البقر.

هل السجل الزراعي يؤثر على الضمان الاجتماعي؟

هل السجل الزراعي يؤثر على الضمان الاجتماعي؟
لا يؤثر السجل الزراعي على الضمان الاجتماعي.

هل دعم المواشي يؤثر على التأهيل الشامل؟

هل دعم المواشي يؤثر على التأهيل الشامل؟
نعم، أن مُستحق التأهيل الشّامل يسقط عنه برنامج دعم صغار مربي الماشية، ولا يستحقه.

المراجع

[1]portal.mewa.gov.saمنصة أنعام23/07/2023