تجارب الحمل على اللولب

تجارب الحمل على اللولب، على الرغم من أنه يعتبر أكثر وسائل منع الحمل أماناً وفاعلية، لكونه يدخل إلى الرحم، ويقف حائل يمنع تخصيب البويضات، ومن خلال موقع صفحات سيتم التعرف على اللولب وأنواعه كان نحاسي أو هرموني، فإنه مثل باقي وسائل منع الحمل غير آمن بنسبة 100% لكنه يبقى هو الاختيار الأمثل للحد من الإنجاب.

تجارب الحمل على اللولب

اللولب من وسائل منع الحمل التي تمنع من وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، وفيما يلي بعض تجارب الحمل مع اللولب:

التجربة الأولى

صاحبة تلك التجربة تبلغ من العمر 40 عاماً، ولم تكن تتوقع حدوث الحمل في ذلك السن إلى أن اختفى الطمث الشهري لديها، على الرغم من أنها تشعر بالألم الخاص به وعند الذهاب إلى الطبيب والخضوع لفحص السونار وجدت أنها حامل، وأخبرها المختص أن السبب في ذلك يرجع إلى تحرك اللولب من مكانه وعدم التزامها بالمتابعة الدورية لفحصه.

اقرأ أيضًا: تجارب مع الحمل الضعيف

التجربة الثانية

تقول هذه المرأة أنها رزقت بتوأم في بداية زواجها، وبعدها قررت أن تستخدم وسيلة اللولب في منع الحمل لكونها آمنة، لكنها تفاجأت بعد مرور خمسة شهور أنها حامل، وعندما ذهبت إلى الطبيب لسؤالها عن السبب في ذلك قالت لها إنها إرادة الله، ويحدث ذلك الأمر لسيدة واحدة من بين 125 امرأة.

اقرأ أيضًا: تجارب المطلقات بعد الطلاق

التجربة الثالثة

تذكر هذه المرأة أنها كان لديها ثلاثة أبناء، وكانت ترغب في استعمال اللولب لقلة المخاطر الخاصة به، لكنها تفاجأت بعد مرور سنة تقريباً أنها حامل، وعندما ذهب إلى الطبيب، وفحص اللولب من خلال السونار قال لها أنه تم تركيبه على نحو خاطئ مما يسمح للحيوانات المنوية للدخول إلى الرحم.

تجارب الحمل على اللولب

نرشح لك قراءة:

أسباب الحمل مع تركيب لولب

هناك بعض الأسباب التي ساعدت في الحمل مع وجود اللولب، والتي يكون من أبرزها ما يلي:[1]

  • تحرك اللولب من المكان الخاص به يؤثر على كفاءة عمله، ويزيد من فرص حدوث الحمل لذلك يجب عمل المتابعة الدورية له من خلال الفحص بالسونار مرة كل ستة أشهر.
  • استعمال اللولب الهرموني أحياناً تكون نتائجه عكسية خاصة إذا كانت الهرمونات التي يفرزها تتعارض مع هرمونات المرأة ومن ثم يحدث الحمل لقلة استجابة الجسم لتلك الهرمونات.
  • تركيب اللولب بطريقة غير سليمة لذلك يفضل السؤال جيداً واختيار طبيب لديه خبرة في ذلك الأمر.
  • طرد الرحم اللولب وخروجه منه، دون أن تشعر المرأة بذلك الأمر، وذلك يعتبر من الحالات قليلة الحدوث.
  • السبب الأخير والأكثر شيوعاً هو إرادة الله -عز وجل- حيث تبقى إرادة الله فوق كل شيء، وإذا أراد لشيء أن يقول له كن، فيكون ويحدث الحمل.
  • بعض الأسباب السابقة يمكن تفادي الوقوع فيها من خلال فحص وضع اللولب مرة كل ستة أشهر عند الطبيب من خلال عمل سونار على البطن ومرة كل شهر بعد الحيض من خلال التأكد من أن هناك خيطاً بلاستيكياً يتدلى من عنق الرحم إلى المهبل.

ذُكر من خلال هذا المقال مجموعة من تجارب الحمل على اللولب وما هي أشهر الأسباب التي تؤدي إلى تخصيب البويضات في حالة تركيبه، وهو من الوسائل الآمنة والفعالة، لكن إذا شعرت بأي أعراض مزعجة مثل غياب الطمث يجب الذهاب فوراً.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل تتاخر الدورة مع اللولب؟

هل تتاخر الدورة مع اللولب؟
نعم قد يحدث تأخر في الدورة الشهرية بسبب اللولب.

كيف عرفتي انك حامل على اللولب؟

كيف عرفتي انك حامل على اللولب؟
هناك بعض الاعراض التي تؤكد حدوث حمل منها: القي، الامساك، ظهور بقع دم، الغثيان.

هل يحدث حمل اذا تحرك اللولب من مكانه؟

هل يحدث حمل اذا تحرك اللولب من مكانه؟
نعم عند تحرك اللولب من مكانه يمكن حدوث حمل.

المراجع

[1]plannedparenthood.orgWhat’s an IUD?02/06/2023