تجارب شفيت من الاكتئاب

تجارب شفيت من الاكتئاب، فهو أحد أمراض العصر التي زادت على نطاق واسع مؤخراً، وفيها يشعر الشخص بالعزلة، ويبتعد عن الأصدقاء والمقربين، ومن خلال موقع الصفحات سيتم التعرف على بعض أعراض الاكتئاب، والتي من أهم أن ينتابه الشخص شعور بالضيق والقلق والملل أغلب الوقت، وقد يصل الأمر إلى حد البكاء دون وجود أي سبب مبرر وفقدان الشغف بالحياة، وذلك يؤثر على قدرته في القيام بأنشطته المختلفة.

تجارب شفيت من الاكتئاب

الاكتئاب أحياناً يكون له أسباب مثل وجود شخص من العائلة مريض به، أو التعرض لأزمات صحية صعبة، وأحياناً أخرى يكون السبب في ذلك تدهور ظروف الحياة مثل خسارة العمل أو فقدان الشريك وبعض التجارب الخاصة بالاكتئاب تتمثل في التالي:[1]

التجربة الأولى

صاحب هذه التجربة تعرض لبتر أحد أطرافه على أثر حادث صعب، وذلك جعله دائم العصبية والاكتئاب إلى أن تقرب منه أحد أصدقائه، وقدم له الدعم اللازم، ونصحه لممارسة بعض الهوايات التي يحبها مثل الرسم والموسيقى للسيطرة على وقت فراغه، واستبدل عمله السابق بعمل عن طريق المنزل، حتى تجاوز الأمر بالاجتهاد والسعي.

اقرأ أيضًا: تجارب عطور رسيس

التجربة الثانية

تذكر صاحبة التجربة أنها كانت حاملاً، وفقدت الجنين في الشهر السادس من الحمل؛ مما تسبب لها في الدخول بنوبة من الاكتئاب إلى أن قام زوجها بدعمها، وحافظت على أداء الصلاة والتقرب من الله بالعبادات والطاعات إلى أن تخلصت من ذلك الشعور السيء، وسرعان ما رزقت بالحمل الجديد.

اقرأ أيضًا: تجارب ناجحة بعد الابرة التفجيرية

التجربة الثالثة

يقول صاحب التجربة أنه أصيب بالاكتئاب فور وفاة والدته، ولم يكن قادراً على إكمال حياته بصورة طبيعية وفقد الشغف نهائياً في الحياة، ولم يكن لديه إرادة للتخلص من ذلك الشعور السيئ، وعندما ذهب الطبيب نصحه بالعلاج الدوائي عن طريق تناول أقراص البروزاك لمدة ستة أشهر، حتى أصبح في حال أحسن.

تجارب شفيت من الاكتئاب

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

طرق علاج الاكتئاب

لا يمكن التحدث عن تجارب شفيت من الاكتئاب دون ذكر أهم العلاجات التي تساعد في التخلص من ذلك الشعور السيئ والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب النوم لفترة كافية يومياً لا تقل عن ثماني ساعات؛ لأن ذلك يحد من الشعور بالاكتئاب.
  • الحرص على تناول طعام صحي ومتوازن مع مراعاة تقسيمه إلى وجبات صغيرة خلال اليوم؛ لأن ذلك الأمر ينعكس على نحو إيجابي على الصحة، ويزيد من طاقة الشخص، ويمنع من حدوث التقلبات والاضطرابات المزاجية الحادة.
  • التقرب من الأشخاص الذين تحبهم وتربطك بهم علاقة وثيقة؛ لأن الدعم الاجتماعي يكون له تأثير إيجابي على الصحة النفسية ويحسنها، وذلك يتم من خلال التواصل مع هؤلاء الأشخاص بشكل متواصل.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومستمر؛ لأن ذلك يحد من نوبات الغضب، ويمنع المشاعر السلبية السيئة التي تسيطر عليك وتأثير ذلك الأمر لا يقل فاعلية عن تأثير الأدوية لكونها تعمل على تنشيط كل من الإندورفين والسيروتونين المسببين للسعادة.
  • الحرص على المشي وسط الطبيعة لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة تقريباً.
  • تربية بعض الحيوانات الأليفة في المنزل يقلل من إحساس الاكتئاب، ويساعد في الشفاء منه خاصة إذا كان بسيطاً.
  • تناول بعض مضادات الاكتئاب مثل مثبات السيروتونين والسيتالوبرام والباروكسيتين و والإسيتالوبرام.

ذُكر مجموعة من تجارب شفيت من الاكتئاب مع توضيح بعض النصائح والطرق العلاجية التي تساعد في الحد من ذلك الأمر، لأن إذا لم يتم علاجه نهائياً، فإن ذلك قد يتسبب في عودته من جديد خلال فترة قصيرة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف تعرف انك خرجت من الاكتئاب؟

كيف تعرف انك خرجت من الاكتئاب؟
عند الشعور بعد الإحباط، ويكون لديك القدرة على سمع الآخرين يكون ذلك طريقك لشفاء من الاكتئاب

هل الاكتئاب يذهب مع الوقت؟

هل الاكتئاب يذهب مع الوقت؟
نعم في بعض الحالات تستغرق شهوراً وحالات أخرى أسابيع

ما هو افضل دواء للاكتئاب؟

ما هو افضل دواء للاكتئاب؟
من أهم أدوية علاج الاكتئاب هي: السيتالوبرام (Citalopram). الباروكسيتين (Paroxetine). الفلوكسيتين (Fluoxetine). السيرترالين (Sertraline)

المراجع

[1]who.intDepression24/05/2023