كم رسوم غرامة تاخير تجديد الاقامة في السعودية

كم رسوم غرامة تاخير تجديد الاقامة في السعودية؟ يجب على كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية تجديد إقامتهم بعد انتهائها لتجنب توقيع الغرامات عليهم أو ترحيلهم إذا استمر تجاهلهم لتجديد إقامتهم مدة طويلة، وسيعرض موقع صفحات كم رسوم تجديد الإقامة في السعودية، بجانب كَم رسوم غرامة تأخير تَجديد الإقامة لأهمية دفع غرامات التأخير عند تجديد الإقامة.

رسوم تاخير تجديد الاقامة في السعودية

يدفع الأجنبي المقيم في المملكة العربية السعودية خمسمائة ريال سعودي عن كل ثلاثة أيام تأخيراً إذا تأخر في تجديد إقامته بعد انتهائها، أي أن المبلغ يتضاعف كل ثلاثة أيام، فإذا تأخر المقيم عن تجديد إقامته ثلاثة أيام يدفع خمسمائة ريال سعودي، وإذا تأخر عن تجديد إقامته ستة أيام يدفع ألف ريال سعودي… إلخ.[1]

في نهاية هذا المقال يكون قد تم إيضاح إجابة سؤال كم رِسوم غَرامة تاخير تجديد الاقامة في السَعودية؟ لمساعدة كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية على معرفة الغرامات التي يتوجب عليهم دفعها إذا لم يقوموا بتجديد تصريح إقامتهم فور انتهاء مدته.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف أسدد غرامة تأخير تجديد الإقامة؟

كيف أسدد غرامة تأخير تجديد الإقامة؟
يتم تسديد غرامة تأخير تجديد الإقامة عبر أقرب صراف آلي أو بالوسائل الإلكترونية، من خلال الدخول إلى الحساب البنكي إلكترونيًا، وفتح قائمة الخدمات، والضغط على خيار سداد المدفوعات الحكومية، وإدخال الجهة المراد تسديد الغرامة لها، والمبلغ المطلوب سداده، مع الرقم السري، ومن ثم خيار تم الدفع.

ماذا يحدث إذا لم تجدد الإقامة؟

ماذا يحدث إذا لم تجدد الإقامة؟
في حالة عدم تجديد الإقامة يتم فرض غرامات في البداية لتنبيه الأجنبي إلى تجديد إقامته، وإذا تجاهل تجديدها يتم ترحيله إلى بلده مع كافة من يرافقونه من أفراد أسرته الذين لا يملكون تصريح إقامة خاص بهم.

كم المدة المسموح بها بعد انتهاء الإقامة؟

كم المدة المسموح بها بعد انتهاء الإقامة؟
المدة المسموح بها لتجديد الإقامة بعد انتهائها هي ثلاثة أيام، وبمجرد انتهاء الأيام الثلاثة بغير تجديد الإقامة يتم البدء في فرض الغرامات على الأجنبي الممتنع عن تجديد إقامته، فإن لم يجددها برغم فرض الغرامات عليه يتم ترحيله إلى دولته.

المراجع