كم رسوم تجديد الاقامة في السعودية 1445

كم رسوم تجديد الاقامة في السعودية ؟ لا يستطيع كافة العاملين الغير مواطنين في المملكة العربية السعودية الإقامة فيها إلا بعد الحصول على تصريح يسمى تصريح الإقامة يجعل وجودهم داخل حدود المملكة العربية السعودية قانونيًا، لذا لأهمية تصريح الإقامة سيقوم موقع صفحات في هذا المقال بتوضيح كافة المعلومات المتعلقة برسوم تجديد الإقامة كما سيوضح أيضًا الغرامة المترتبة على التأخر في تجديدها.

رسوم تجديد الإقامة

رسوم تجديد الإقامة هي مبلغ مادي معين يتم دفعه بالريال السعودي لتجديد تصريح الإقامة والعمل في المملكة العربية السعودية بعد انتهائه، وعادة ما تكون رسوم تجديد تصريح الإقامة أقل من رسوم الحصول على تصريح إقامة لأول مرة.

كم رسوم تجديد الاقامة

 تختلف رسوم تجديد الإقامة حسب ظروف المقيم لذا سنبين رسوم تجديد الإقامة في كافة الظروف عبر السطور التالية:

  • رسوم تجديد الإقامة للأجنبي الواحد 650 ريال سعودياً.
  • رسوم تجديد الإقامة للطفل 500 ريال سعودي.
  • رسوم تجديد الإقامة للمشتغلين بأعمال خدمة ومنزلية 600 ريال سعودي فقط.
  • رسوم تجديد الإقامة لمرافقين المقيم 500 ريال سعودي للفرد.
  • رسوم تجديد الإقامة للمقيم الذي قام بتغيير مهنته 1000 ريال سعودي.

خطوات معرفة رسوم تجديد الاقامة

تتم معرفة رسوم تجديد الإقامة عبر حساب المبلغ المطلوب لتجديد الإقامة حسب ظروف المقيم على النحو التالي:

  • إن كان المقيم منفردًا يدفع 650 ريال سعودياً رسوم تجديد إقامته فقط.
  • إن كان المقيم مع أسرته يدفع 650 ريال سعودياً مع حساب عدد أفراد أسرته وجمع رسوم تجديد الإقامة لكل منهم إلى رسوم تجديد إقامته.
  • إن كان المقيم قد قام باستقدام فرد جديد من أفراد أسرته لم يكن موجودًا معه عند الحصول على تصريح الإقامة السابقة يدفع 2000 ريال سعودي بالإضافة إلى الرسوم الأساسية التي يفترض أن يدفعها.

كم رسوم تاخير تجديد الاقامة

رسوم تأخير تجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية هي 500 ريال سعودي لكل ثلاثة أيام، ويجب الانتباه إلى أنه في حالة تأخير تجديد تصريح الإقامة لمدة ثلاث مرات سيتم اعتبار المقيم خارجًا عن القانون وترحيله إلى بلده مع كافة أفراد أسرته المرافقين له ممن لا يملكون تصريح إقامة منفصل.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

في نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا على سؤال كم رسوم تجديد الإقامة في السعودية ؟ مبينين كيفية معرفة رسوم تجديد الإقامة وغرامة تأخير تجديد الإقامة لمساعدة كافة الأجانب الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية على تجديد إقامتهم بسهولة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي شروط تجديد الإقامة؟

ما هي شروط تجديد الإقامة؟
توجد العديد من الشروط لتجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية، وهذه الشروط هي: - ألا يكون جواز سفر المقيم منتهي. - أن يقوم المقيم بتسديد كافة المخالفات المرورية المسجلة عليه. - أن يمتلك المقيم تأمينًا طبيًا. - أن يقوم المقيم بتسديد رسوم تجديد الإقامة بالكامل. - أن يمتلك المقيم وظيفة. - ألا تقل مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية عن 9 أشهر في السنة.

ما الأوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السعودية؟

ما الأوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في السعودية؟
توجد العديد من الأوراق المطلوبة لتجديد الإقامة في المملكة العربية السعودية، وهذه الأوراق هي: - صورة من جواز السفر. - 3 صور شخصية حديثة. - وثيقة تأمين طبي. - عقد وظيفة وصورة من بطاقة الأحوال المدينة لصاحب العمل. - تقرير طبي يفيد عدم الإصابة بأي أمراض معدية خطرة.

ما هي المدة المسموح بها لتجديد الإقامة؟

ما هي المدة المسموح بها لتجديد الإقامة؟
المدة المسموح بها لتجديد الإقامة بدون توقيع غرامة على المقيم هي ثلاثة أيام من وقت انتهاء مدة الإقامة السابقة.

المراجع