كيف اعرف اني عذراء

كيف اعرف اني عذراء؟، العذرية هي الأمر الذي تخاف كل فتاة من فقدانه نظرًا لأنه يرتبط في أذهانهن بمعنى الشرف والبكارة، لذلك سوف يقوم موقع صفحات في هذا المقال بعرض إجابة السؤال السابق ذكره كما سيعمل أيضًا على توضيح هل غشاء البكارة يصلح كعلامة على العذرية أم لا و أيضًا سيعرض نبذة عن غشاء البكارة عند الفتيات.

نبذة عن غشاء البكارة عند الفتيات

في البداية سوف نقوم بعرض نبذة عن غشاء البكارة تقوم بشرح ماهيته:

  • إن غشاء البكارة هو طبقة رقيقة للغاية من الجلد تغلف المهبل.
  • عادة ما يكون هناك ثقوب في غشاء البكارة تسمح بخروج دم الدورة الشهرية.
  • لا يأخذ غشاء البكارة شكلًا واحدًا وإنما يكون له أشكال متعددة.
  • المهمة الأساسية لغشاء البكارة هي حماية منطقة المهبل من الفطريات والبكتيريا في فترة الطفولة.
  • حوالي ربع الفتيات في العالم لا يمتلكن غشاء بكارة بالولادة.

هل غشاء البكارة يصلح كعلامة على العذرية

إن فض غشاء البكارة لا يصلح كعلامة للتأكد من عذرية الفتاة، وقد قلنا بهذا بناءً على ما يلي:[1][2]

  • بعض الفتيات لديهن ما يعرف بالغشاء المطاطي أو الElastic Hymen وهو نوع من أنواع أغشية البكارة المرنة التي لا تنفض إلا أثناء الولادة أو عن طريق إزالته جراحيًا، ويسمح هذا النوع من أغشية البكارة بالإيلاج بصورة عادية، لذلك فإن الزوج عادة ما لا يلاحظ وجوده.
  • في بعض الأحيان يكون غشاء بكارة الفتاة مغلقًا بالكامل، مما يجعل الطبيب يضطر لإزالته من خلال الجراحة ليسمح لدم الدورة بالنزول، لأن ترك الغشاء في هذه الحالة يكون خطرًا على حياة الفتاة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحالة المرضية تصاب بها فتاة من كل 1000 تقريبًا.

كيف اعرف اني عذراء؟

إن امتلاك غشاء البكارة لا يعني العذرية؛ لأن الفتاة التي تمتلك غشاء مطاطي حتى ولو مارست العلاقة الزوجية 100 مرة فإن غشاءها لن ينفض، وفي نفس الوقت عدم وجود الغشاء لا يعني أن الفتاة قد صارت امرأة، لكن عمومًا فإذا كانت الفتاة ترغب في التأكد من وجود غشاء البكارة لديها يجب عليها أن تتبع التعليمات الآتية:

  • في البداية يجب عليها أن تقوم بالاستلقاء على ظهرها على السرير.
  • ثم بعد ذلك يجب عليها أن تقوم بوضع وسادة ترفع بها منطقة أسفل ظهرها قليلًا عن السرير.
  • عليها أن تقوم بإبعاد ساقيها عن بعضهما، ثم تقوم بإسناد مرآة على وسادة، وتوجهها ناحية فتحة المهبل.
  • بأطراف أصابعها يجب عليها أن تقوم بفتح شفرات منطقة المهبل.
  • إن رأت طبقة رقيقة من الجلد أقرب في الشكل لأوراق البصل، فإن هذا يعني سلامة غشاء البكارة.
  • ومن الجدير بالذكر أنه من الطبيعي أن ترى الفتاة ثقوبًا في غشاء البكارة، لأن هذه الثقوب مسؤولة عن السماح بخروج دم الدورة الشهرية.

كيف اعرف اني عذراء؟

هل نتائج الفحص الذاتي لغشاء البكارة مؤكدة؟

إن نتائج الفحص الذاتي غالبًا ما لا تكون مؤكدة نظرًا لما يلي:

  • جلد غشاء البكارة يكون بنفس لون الجسم، مما يجعل الكثيرات من الفتيات لا يستطعن تمييزه خاصة مع صعوبة الرؤية من خلال المرآة.
  • في بعض الأحيان تعتقد الفتاة أن غشاءها قد تمزق، نظرًا لأنها لا تعرف أن بعض أغشية البكارة يكون فيها فتحات كبيرة الحجم للغاية للسماح لدم الحيض بالخروج، ومن أمثلة هذا النوع من أغشية البكارة غشاء البكارة الهلالي.
  • بعض الفتيات يكون غشاء بكارتهن بعيدًا نسبيًا عن فتحة المهبل ومدفونًا في عنق الرحم، مما يجعلهن لا يستطعن رؤيته من خلال المرآة.
  • بعض الفتيات قد يلاحظن تعرجات توحي لهن بأن الغشاء قد تمزق، والحقيقة أن هذه التعرجات تكون أطراف الغشاء لا أكثر.

حكم من فقدت غشاء بكارتها قبل الزواج في الإسلام

لطالما كانت أحكام الإسلام الشرعية متقدمة حتى عن أحكام الأطباء، فقد عرف الشرع الإسلامي حكم الفتاة التي قد فقدت غشاء بكارتها رغمًا عنها؛ بسبب وثبة أو حيضة قوية أو غيرها من الأسباب التي لا دخل لها بزواج الفتاة أو قيامها بممارسة العلاقة الجسدية عمومًا، فقد اعتبرت تلك الفتاة في أحكام الشريعة الإسلامية بكرًا حتى مع فقدانها لغشاء بكارتها نظرًا لأن الشريعة الإسلامية لا تعتد بغشاء البكارة كعلامة على العذرية.[3]

لقد قمنا في هذا المقال بعرض إجابة سؤال كيف اعرف اني عذراء؟، حتى يمكن لجميع الفتيات اللاتي يشعرن بالخوف من فقدان غشاء البكارة أن يقفن على طريقة يمكن لهن بها أن يتأكدن من سلامته وأيضًا أن يعرفن أن سلامة غشاء البكارة لا علاقة لها بالعذرية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل إدخال الإصبع يسبب تمزق الغشاء؟

هل إدخال الإصبع يسبب تمزق الغشاء؟
نعم قد يسبب إدخال الإصبع تمزق غشاء البكارة، وعمومًا فإن إدخال أي جسم إلى منطقة المهبل بعمق يزيد عن 2 سم قد يتسبب في تمزق الغشاء.

هل من الممكن فقدان العذرية أثناء النوم؟

هل من الممكن فقدان العذرية أثناء النوم؟
لا يمكن فقدان العذرية أثناء النوم، فبعيدًا عن أن العذرية لا علاقة بها بغشاء البكارة فتمزيق هذا الغشاء يحتاج إلى إدخال جسم صلب لداخل منطقة المهبل وبالطبع هذا الأمر يتسبب للفتاة في الألم، مما سيجعلها تستيقظ مهما كانت نائمة بعمق.

المراجع