اصغر ابناء الملك عبد العزيز

اصغر ابناء الملك عبد العزيز من المعروف أن الملك سعود له الكثير من الأولاد والبنات، والأحفاد وأبناء الأحفاد، وعبر موقع صفحات سنسلط الضوء على الابن الأصغر والأكبر للملك عبد العزيز، ونرفق بعض المعلومات حولهما، وكذلك الأحفاد، إضافة لبعض المعلومات ذات الصلة.

اصغر ابناء الملك عبد العزيز

إن أصغر أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الأمير حمود بن عبد العزيز آل سعود، ولد في الرّياض، في عام 1945 ميلادي، والدته الأميرة فطيمه، توفي والده وهو في الثّامنة من عمره، ليس له أخ شقيق، درس في المدارس الحديثة والمتطورة، حاصل على درجة البكالوريوس في التّاريخ من جامعة الملك سعود، عرف بحبه للأدب، والشّعر، والتّكنولوجيا، وكان حريصا على إدخالها في دوائر الدولة، فضلاً عن حبه لعمل الخير وعطفه على المحتاجين. 

الأمير حمود بن عبد العزيز آل سعود

اصغر بنات الملك عبد العزيز

إن أكبر بنات الملك عبد العزيز هي الأميرة طرفة بنت عبد العزيز آل سعود، وأكبرهم الأميرة منيرة، ويذكر أن الملك عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود تزوج من عشرات النّساء من العرب، والأجانب وأنجب 63 ابن وابنة، منهم 27 من البنات، أغلبهم قد فارق الحياة والقليل منهم لا يزال حياة، ويعد الملك عبد العزيز من أكثر الحكام العرب زواجاً.

متى توفي الأمير حمود أصغر أبناء الملك سعود

توفي الأمير حمود الابن الأصغر للملك عبد العزيز آل سعود في عام 1994 ميلادي، في قصره في الرّياض، نتيجة سكتة قلبيّة أودت بحياته، وقد شيعه الملك فهد خادم الحرمين الشّريفين، وصلي عليه في رحاب جامع الإمام تركي في الرّياض، ودفن في مقبرة العود، وبلغ من العمر عند وفاته 67 عام، وكانت قد تزوج الأميرة طرفة بنت حمود بن فهد آل رشيد، وله منها ابنة واحدة وهي غادة.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان اصغر ابناء الملك عبد العزيز، وقد تعرّفنا من خلاله على العديد من المعلومات الهامة حول أبناء وأحفاد الملك عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من هو أصغر حفيد للملك عبد العزيز؟

من هو أصغر حفيد للملك عبد العزيز؟
إن أصغر حفيد للملك سعود بن عبد العزيز آل سعود هو الأمير بدر، الأبن الأصغر للملك عبد الله ولد في عام 2003 ميلادي.

من هو أكبر أحفاد الملك عبد العزيز

من هو أكبر أحفاد الملك عبد العزيز
إن أكبر أحفاد الملك عبد العزيز آل سعود هو الأمير فيصل بن تركي الأول، وقد ولد في الرياض، في عام 1918 ميلادي، وتولى العديد من المناصب خلال حياته منها وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل، ووزيراً للداخلية بين عامي 1961 و 1963 ميلادي، وتوفي في عام 1968 ميلادي عن عمر يناهز 50 عام.

من هو أكبر أبناء الملك عبد العزيز

من هو أكبر أبناء الملك عبد العزيز
إن أكبر أبناء الملك عبد العزيز هو الأمير تركي الأول، وهو الابن البكر للملك عبد العزيز، ولد تركي في دولة الكويت في عام 1900 ميلادي، والدته هي الأميرة وضحاء بنت محمد بن برغش آل عريعر، وتوفي الأمير تركي الأول في عام 1919 ميلادي عندما كان في التاسعة عشر من العمر نتيجة تعرضه لحمى الاسبانيول.

المراجع