اكبر ابناء الملك عبد العزيز

اكبر ابناء الملك عبد العزيز مؤسس الدّولة، والذي غير من اسمها كما نعرفه بوقتنا الحالي باسم (المملكة العربيّة السّعوديّة)، وقد سخر مقدّراتها لخدمة أبناء بلده وأرضه الطاهرة العصية على كل متربص شراً ودنساً بأرضها الطاهرة، وقد خلفه ستة من أبنائه خاطين على خطاه مبرزين اسم دولتهم عالميّاً، وعبر موقع صفحات نرفق عدد أبناء الملك، ونحدّث عن أكبرهم سنّاً.

إن عدد أبناء الملك عبد العزيز آل سعود هو 63، 36 من الأولاد، و 27 من البنات، ستة فقط من أبناء الملك عبد العزيز على قيد الحياة، وستة منهم حكموا السعودية من بعده، ولا زال في الحكم حتى الآن، و30 منهم توفاهم الله تعالى، أكبر أولاده الأمير تركي، وأصغرهم هو الأمير حمود، وأكبر البنات الأميرة منيرة، وأصغرهم الأميرة طرفة.

اكبر ابناء الملك عبد العزيز

إن أكبر أنجال الملك الرّاحل عبد العزيز آل عود هو الأمير تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود، وهو من تولد عام 1896 ميلادياً، اسم والدته ضحى بنت محمد العريعر من شيوخ بني خالد، كان المغفور له قد تقلّد الحكم في إمارة منطقة القصيم أثناء حكم الملك عبدَالعزيز، توفي الأمير تركي وهو في ريعان شبابه، كان عمره 23 سنة في إمارة نجد والأحساء، وكان سبب وفاته إصابته بوباء الإنفلونزا.

الأمير تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود

هل تولى تركي الأول بن عبد العزيز منصب ملك في السعودية

لا، لم يتول الأمير تركي الأول بن عبد العزيز منصب ملكاً في المملكة العربيّة السعوديّة التي أسسها والده، والسبب في ذلك أنّه توفي ووالده ما زال حاكماً وهو على قيد الحياة، والمُتعارف عليه في نظام الحكم الملكي أنّه ينتقل بالوراثة، لذلك بعد وفاة الملك عبد العزيز انتقل الحكم لأكبر أبنائه بعد المرحوم تركي الأوّل وهو الملك الرّاحل سعود بن عبد العزيز آل سعود، وهو أوّل الملوك من أبناء المؤسس -رحمهما الله- وأسكنهما فسيح جنّاته.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان اكبر ابناء الملك عبد العزيز، وقد تطرقنا في سطوره بالحديث عن أكبر أبناء الملك المؤسس الرّاحل وهو الأمير تركي الأول -رحمه الله- ترابه.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من هم ابناء الملك عبد العزيز؟

من هم ابناء الملك عبد العزيز؟
إن أبناء الملك عبد العزيز من السلالة الحاكمة هم سعود بن عبد العزيز آل سعود، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، فيصل بن عبد العزيز آل سعود، فهد بن عبد العزيز آل سعود، خالد بن عبد العزيز آل سعود.

كم عدد احفاد عبد العزيز ال سعود؟

كم عدد احفاد عبد العزيز ال سعود؟
إن عدد أحفاد الملك عبد العزيز آل سعود حوالي ألف حفيد، وهذا نظراً أن الملك قد تزوج 44 زيجة.

من هو صغر ابناء الملك عبد العزيز

من هو صغر ابناء الملك عبد العزيز
إن أصغر أبناء الملك هو حمود بن عبد العزيز آل سعود الذي توفي في 26 فبراير 1994 إثر إصابته بنوبة قلبية.

المراجع