ماهي الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين في السعودية

ماهي الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين في السعودية؟ يرغب جميع المقيمين في معرفة الجنسيات التي يشملها الإعفاء من دفع رسوم المرافقين في السعودية خاصة بعد ارتفاع سعر رسوم المرافق في السعودية في عام 2022، لذلك سوف يقوم موقع صفحات في هذا المقال بتوضيح ما هي الجنسيات التي يشملها الإعفاء من دفع رسوم المرافقين.

الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين

إن الجنسيات المعفاة من دفع رُسوم المرافقين في السعودية هي الجنسيات الآتية:[1]

  • الفلسطينيون.
  • سكان دول مجلس التعاون الخليجي، وهي الدول الآتية “الإمارات العربية المتحدة – مملكة البحرين – سلطنة عمان – قطر – الكويت”.
  • جميع من يحملون جنسية دولة ميانمار.
  • جميع من يحملون جنسية دولة تركستان.
  • جميع من يحملون جنسية دولة بلوشستان.

بينا في هذا المقال إجابة سؤال ماهي الجنسيات المعفاة من رُسوم المرافقين في السعودية؟، حتى يستطيع جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية الوقوف على الجنسيات التي قد تم إعفاؤها من دفع رُسوم المرافقين.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي الفئات المعفاة من دفع رسوم المرافقين في السعودية؟

ما هي الفئات المعفاة من دفع رسوم المرافقين في السعودية؟
إن الفئات المعفاة من دفع رسوم المرافقين في السعودية هم الفئات الآتية: - جميع الطلاب الذين قد حصلوا على منحة دراسية في السعودية. - النساء المتزوجات من رجال سعوديين. - أبناء المرأة السعودية المتزوجة من رجل أجنبي. - جميع المواليد الذين قد ولدوا في حدود السعودية. - الأشخاص الذين يحملون الجنسيات الآتية " الجنسية الفلسطينية ، الجنسية البلوشية ، الجنسية التركستانية ، جنسية دولة ميانمار، جنسية أحد دول مجلس التعاون الخليجي ". - الخدم وكل من يدخل في حكمهم. - أصحاب المهن الحرة.

كم رسوم المرافقين في السعودية 2022؟

كم رسوم المرافقين في السعودية 2022؟
إن رسوم المرافقين في السعودية للفرد في عام 2022 هي 400 ريال.

كيف أحسب رسوم المرافقين في السعودية؟

كيف أحسب رسوم المرافقين في السعودية؟
يمكن حساب رسوم المرافقين في السعودية من خلال حاسبة رسوم المرافقين عبر الخطوات الآتية: - في البداية يتم الدخول على موقع مقيم، من الرابط الآتي https://muqeem.sa/#/login. - بعد ذلك يجب تسجيل الدخول ثم الضغط على حاسبة رسوم المرافقين والتابعين. - يجب اختيار " تجديد الإقامة " بعد ذلك. - يتم تزويد المنصة بعدد المرافقين وأيضًا مدة تجديد الإقامة. - يتم الضغط على متابعة ثم على أحسب. - تظهر رسوم المرافقين الواجب على المقيم دفعها.

المراجع