حقيقة الغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024

حقيقة الغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 حيثُ انتشر ما يفيد بإلغاء رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية مما جعل الكثير من المقيمين راغبين في التثبت من حقيقة هذا الأمر، وسوف يقوم موقع صفحات في هذا المقال بعرض حقيقة إلغَاء رُسوم المُرافقين في السعودية كما سيوضح أيضًا هل سيتم إلغاء رُسوم المُرافقين أم لا.

حقيقة الغاء رسوم المرافقين

إن إلغَاء رُسوم المَرافقين مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة، مبنية على إعفاء بعض فئات المرافقين من الرسوم؛ مما جعل بعض الأشخاص يظنون أن الإعفاء عام لجميع المرافقين، وسوف نقوم فيما يلي بعرض قيمة رسوم المرافقين بعد أن أوضحنا أنها لم يتم إلغاؤها:[1]

حقيقة الغاء رسوم المرافقين

نرشح لك أيضًا:

هل سيتم الغاء رسوم المرافقين

لا، إن رُسوم المُرافقين لم يصدر بشأن إلغائها أي تصريح رسمي من إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية، علمًا بأن رسوم المرافقين للعام 2024 هي 400 ريال سعودي للفرد؛ نظرًا لأنه قد تم تثبيتها على هذا الرقم منذ عام 2020.

وُضح في هذا المقال حَقيقة إلغاء رُسوم المُرافقين في السعودية 2024، حتى يمكن لجميع الأشخاص الراغبين في الوقوف على حقيقة شائعة إلغاء رسوم المرافقين في السعودية معرفة هل هذا الأمر حقيقي أم لا.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من هم المرافقين؟

من هم المرافقين؟
هم من لا يعتمدون على المقيم في حياتهم العادية، ولا يُعتبر هو مسؤولاً عنهم شرعًا أو قانونًا، كالأبناء الذكور فوق ال18 عامًا أو الإناث بعد زواجهن.

من هم التابعين؟

من هم التابعين؟
هم من يعتبر المقيم مسؤولاً عنهم شرعًا أو قانونًا كأبنائه الذكور تحت عمر ال18 عامًا أو الإناث قبل زواجهن أو زوجته.

هل يتم إعفاء آباء مواليد السعودية من الرسوم؟

هل يتم إعفاء آباء مواليد السعودية من الرسوم؟
لا، يُعفى من الرسوم مواليد السعودية فقط، ولا يُعفى منها آباؤهم أو إخوتهم.

المراجع