جدول رواتب دعم العمالة الوطنية في الكويت الجديد

جدول رواتب دعم العمالة الوطنية في الكويت الجديد حيثُ إن دولة الكويت تهتم بالعمالة الوطنية لتشجيع الكثير من الأشخاص على العمل في القطاع الخاص لتنمية الحياة الصناعية والتجارية في الكويت، وسوف يقوم موقع صفحات بعرض جدول شامل لرواتب دعم العمالة الوطنية في الكويت حتى يمكن لجميع الراغبين في معرفة كم رواتب دعم العمالة الوطنية في الكويت الوقوف عليها بوضوح.

برنامج دعم العمالة الوطنية في الكويت

إن برنامج دعم العمالة الوطنية في الكويت قد تم إقراره في منتصف عام 2020، ويهتم هذا البرنامج بدعم الفئات التي تعمل في القطاع الخاص، وسوف يتم عرض الفئات التي يدعمها هذا البرنامج في هذا المقال كما سيتم أيضًا عرض مقدار الراتب الذي يتم صرفه لكل فئة من الفئات.

شاهد أيضًا: سلم رواتب المبرمجين في الكويت، كم راتب المبرمج في الكويت

جدول رواتب دعم العمالة الوطنية في الكويت

إن العمالة الوطنية في الكويت تنقسم إلى قسمين وهما العمالة الوطنية الحاملة للشهادات العليا والعمالة الوطنية التي تحمل شهادة متوسطة أو دون المتوسطة، وسوف يتم فيما يلي عرض قدر الرواتب المخصصة للفئتين بالتفصيل:[1]

رواتب دعم العمالة الوطنية لحملة الشهادات العليا

إن رواتب دعم العمالة الوطنية لحملة الشهادات العليا في الكويت تتمثل فيما يلي:

رواتب دعم العمالة الوطنية لحملة الشهادات العليا

رواتب دعم العمالة الوطنية لحملة الشهادات العليا

شاهد أيضًا: سلم رواتب وزارة الشؤون الاجتماعية الكويت الجديد

رواتب دعم العمالة الوطنية لحملة الشهادات المتوسطة أو ما دون المتوسطة

إن رواتب دعم العمالة الوطنية لحملة الشهادات المتوسطة أو ما دون المتوسطة في الكويت تتمثل فيما يلي:

 المؤهل الدراسي  قيمة راتب دعم العمالة الوطنية الأساسي للأعزب  قيمة راتب دعم العمالة الوطنية الأساسي للمتزوج  علاوة 50 ديناراً لمكافحة الغلاء  50 دينار علاوة لكل طفل معافى  إجمالي المبلغ الأساسي بدون علاوة الأبناء
 شهادة فوق متوسطة  169 ديناراً كويتياً  250 ديناراً كويتياً  50 ديناراً كويتياً  50 ديناراً كويتياً  للمتزوج 300 دينار كويتي وللأعزب 220 ديناراً كويتياً.
 شهادة متوسطة + دورة تدريبية لا تقل عن سنة  61 ديناراً كويتياً  242 ديناراً كويتياً  50 ديناراً كويتياً  50 ديناراً كويتياً  للمتزوج 292 ديناراً كويتياً وللأعزب 211 ديناراً كويتياً.
 شهادة متوسطة فقط  147 ديناراً كويتياً  222 ديناراً كويتياً  50 ديناراً كويتياً  50 ديناراً كويتياً  للمتزوج 272 ديناراً كويتياً وللأعزب 200 دينار كويتي
 شهادة دون متوسطة  136 ديناراً كويتياً  211 ديناراً كويتياً  50 ديناراً كويتياً  50 ديناراً كويتياً  للمتزوج 261 ديناراً كويتياً وللأعزب 186 ديناراً كويتياً

شاهد أيضًا: جدول رواتب وزارة العدل الكويت الجديدة بعد الزيادة

رواتب دعم العمالة في فترة التجنيد

إن رواتب دعم العمالة في فترة التجنيد هي نفس الرواتب التي قد تم القيام بتوضيحها أعلاه، علمًا بأن دعم العمالة الوطنية في الكويت للذكور من المجندين سواء إلزاميًا أم احتياطيًا هو قرار جديد نسبيًا؛ حيث إنه قد تم إقراره من الحكومة الكويتية في بداية العام 2022.

ضوابط الحصول على دعم العمالة الوطنية في الكويت

إن ضوابط الحصول على دعم العمالة الوطنية في الكويت تتمثل فيما يلي:

  • إذا كان العامل الوطني لديه إعاقة، فإنه يزاد على راتبه مقدار 50 ديناراً كويتياً إذا كانت الإعاقة بسيطة و100 دينار كويتي إذا كانت الإعاقة متوسطة.
  • إذا كان راتب العامل الوطني أكثر من 1250 ديناراً كويتياً، فإنه يتم خصم 50 ديناراً كويتياً من راتب دعم العمالة الخاص به.
  • في حالة كان العامل الوطني من حملة الدكتوراه يحصل على دعم إضافي بقيمة 150 ديناراً كويتياً، بينما إذا كان من حملة الماجيستير، فإن هذا الدعم ينقص بمقدار 50% ويصبح 75 ديناراً كويتياً فقط.

عُرض في هذا المقال جدول شامل لرواتب دعم العمالة الوطنية في الكويت، حتى يمكن لجميع من يعملون في القطاع الخاص من المواطنين الكويتيين الوقوف على الدعم الحكومي المخصص لهم من قِبل الدولة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل موظفين القطاع العام يحصلون على رواتب دعم العمالة في الكويت؟

هل موظفين القطاع العام يحصلون على رواتب دعم العمالة في الكويت؟
لا، هذه الرواتب مخصصة للعاملين في القطاع الخاص فقط.

ما هي عقوبة تشغيل عمالة مأذون لها بالعمل عند صاحب عمل آخر؟

ما هي عقوبة تشغيل عمالة مأذون لها بالعمل عند صاحب عمل آخر؟
عقوبة تشغيل عمالة مأذون لها بالعمل عند صاحب عمل آخر في الكويت هي غرامة لا تقل عن 2000 دينار كويتي، ولا تزيد عن 10000 دينار كويتي مع الحبس لمدة 3 سنوات.

راتب دعم العمالة في الكويت هل هو حرام؟

راتب دعم العمالة في الكويت هل هو حرام؟
لا، لأنه دعم مُقدم من قِبل الدولة بغية تحسين حالة المواطنين المادية وحثهم على الإنتاج والعمل في ظل بيئة بعيدة عن التوتر والضغط.

المراجع