خواطر جميلة عن متلازمة داون

خواطر جميلة عن متلازمة داون، فهذه المتلازمة التي تعد حالة صحية جميلة ومميزة، وقد كتب الله لمن تصيبهم عيشًا في حالةٍ خاصة منذ ولادتهم، فهم من بين الأشخاص الذين يعيشون حياةً بريئة خالية من الكذب ونفاق السليمين الذي شاع وكثر، وخالية تقريبًا من كل سلبيات الإنسان، وعبر موقع صفحات سيتم تقديم كلمات وعبارات وخواطر عن أصحاب متلازمة داون.

خواطر جميلة عن متلازمة داون

إن متلازمة داون متلازمة وحالة صحية نادرة ومميزة للغاية، يتناولها الناس جميعًا باهتمام وحفاوة، ويبحثون لوصفها عن أجمل الخواطر والعبارات، وهي ما سيتم تسليط الضوء عليه فيما يأتي:

الخاطرة الأولى إن أصحاب متلازمة النقاء والجمال هم أصدق الناس وأجملهم، وهم أكثر الناس طهارةً ونقاءً من الداخل والخارج، وقد قدّر الله لهم هذا الأمر ليكونوا جميلين محبوبين مميزين، فلنحرص على الدوام على وصفهم بأطيب وأجمل العبارات والكلمات، ولنحرص على أن لا نجرح مشاعرهم، بل إن لم نكن لطيفين معهم، فإن ذلك ينقص من قيمتنا، وينقص من إنسانيتنا، فكيف لا نكون لطفاء مع أصحاب القلوب الطاهرة.
الخاطرة الثانية إن أصحاب متلازمة داون هم أصحاب الحب الكبير، ولا ينقصهم أي شيء ليكونوا أشخاصًا فاعلين في المجتمع، بل هم لهم ميزاتهم الخاصة وتفوقهم على البشر جميعًا بصدقهم ونبلهم وحسن معشرهم ونقاء سريرتهم.
الخاطرة الثالثة إن أصحاب متلازمة داون هم من يحملون قلب الطفل الصغير في داخلهم طوال الحياة، هم الذين لا يعرفون السوء الذي يغرق فيه الناس والكبار، إنهم كالأزهار الحساسة، يفوح شذاها عطرًا، وتحتاج للرعاية على الدوام، فأسعدوا قلوبهم واهتموا بهم، وأعطوهم الرعاية التي يستحقونها.

‌كلام جميل عن متلازمة داون

تكثر الكلمات والخواطر التي تقال عن أصحاب متلازمة داون، تلك المتلازمة التي ميز الله بها بعض الأشخاص، وجعلهم مميزين دون غيرهم، وفيما يأتي سيتم سرد بعض أجمل الكلمات والخواطر عن متلازمة داون:

  • إن من أجمل وأسعد الأمور التي يمكن أن يقوم بها أي إنسان على وجه الأرض، أن يقوم برسم الضحكة وإدخال السرور على قلب أولئك الأشخاص المميزين أصحاب متلازمة الحب، فهم من يملكون قلبًا لطيفًا رقيقًا لا يعرفون فيه مشاعر الكره والبغض والحقد مطلقًا.
  • إن أولئك الأشخاص أصحاب الابتسامة البريئة الجذابة، هم أشخاص طيبون بريؤون، يحبون ولا يحقدون، ويا يكرهون صادقين في كل شيء في مشاعرهم وفي ابتسامتهم، لا تحاولوا أن تدخلوا الحزن إلى قلوبهم، فهم لا يستحقون إلا السعادة والفرح والاهتمام.
  • إن نظرتنا تجاه أصحاب متلازمة الحب والفرح، عليها أن تكون متواضعة، فهم أفضل منا بصدقهم وحبهم وابتسامتهم، هم أصحاب البراءة المطلقة والعاطفة الصادقة في القلوب، لا تحزنوهم، ولا تحاولوا إزعاجهم، فهم لا يستحقون إلا الحب، فمع قدر الله عليهم بهذا قد منحهم قلوبًا كبيرة وطاهرة ونقية تحب كل الناس ولا تعرف معنى الكراهية.

عبارات عن متلازمة داون

سنعرض بعضًا من الكلمات والعبارات الجميلة عن أصحاب متلازمة الداون وهي في الآتي:

عبارات عن متلازمة داون
  • من يعاني من متلازمة داون هو شخصٌ وإنسان له شعورٌ وإحساس وليس بلا عقلٍ أو فكر، فقدّموا له الحب والرعاية ليقدّم لكم كلّ حبّه وعطائه.
  • ارسم الابتسامة على وجوه الأطفال المصابين بمتلازمة داون، ولا تجعلهم يشعرون بأنّهم مرضى، بل اجعلهم يشعرون بأنّهم مميزون.
  • قدّم الحبّ والرعاية والاهتمام اللازمة للمصابين بمتلازمة داون، وكن رقيقًا كالغيث لا تترك فيهم إلّا الأثر الطيب والنبات الصالح.
  • المصابون بمتلازمة داون هم ملائكةُ خُلقت على الأرض، فنشرت فيها الحبّ والبراءة والطيبة والطهارة.
  • المصابون بمتلازمة داون هم أصحاب القلوب النقية البريئة الطّاهرة، هم أصحاب المشاعر الحقيقة والأحاسيس المرهفة.

عبارات عن اليوم العالمي لمتلازمة داون

يحتفل العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون، لذا لا بدّ من تقديم بعض العبارات الجميلة والخواطر المميزة في هذه المناسبة:

  • إلى أصحاب الابتسامات العذبة والقلوب النقية، نهديكم حبّنا واهتمامنا ومودتنا، نهديكم أثمن أوقاتنا فأنتم أثمن ما لدينا.
  • إلى المصابين بمتلازمة داون، أنتم لستم مرضى وإنّما أنتم ملائكة الأرض وأنتم نقاء الأرض وطهارتها وبراءتها.
  • إلى المصابين بمتلازمة داون أقول أنتم أجمل وألطف الناس، أنتم الحب والنقاء والبراءة والطّهارة والرقة.
  • إلى ملائكة الأرض البريئة الطاهرة، كلّ عامٍ وأنتم بخير، كلّ عامٍ وأنتم من يعطينا الحب الحقيقي، وأنتم مصدر إلهامنا.

خواطر عن متلازمة داون بالصور

إليكم عددًا من الصور التي تحتوي على أجمل الخواطر والعبارات والكلمات عن متلازمة داون يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

خواطر عن متلازمة داون بالصور
خواطر عن متلازمة داون بالصور
خواطر عن متلازمة داون بالصور
خواطر عن متلازمة داون بالصور
خواطـر عن متلازمـة داون بالصور
خواطـر عن متلازمـة داون بالصور

بهذه الصور نختتم مقال خواطر جميلة عن متلازمة داون حيث عرضنا أجمل وأفضل العبارات والخواطر المميزة والرائعة للمصابين بمتلازمة داون مكتوبة ومصورة.

اقرأ أيضًا: