دعاوي جنوبيه تويتر

أقوى دعاوي جنوبيه تويتر هي أحد الأمور التي يبحث عنها عدد واسع من أبناء المنطقة الجنوبية؛ نظرًا للتراث الشّعبي واللهجة الشّعبية القديمة التي كانت تحملها تلك الأدعية، حيث يجري تناولها بكثير من الحفاوة والدّهشة في جميع المناطق، وحتّى في مناطق الجنوب السّعودي، ومن خلال موقع صفحات يستطيع الزّوار أن يتعرّفوا على أقوى أدعية جنوبية تويتر، وعلى باقة من صيغة دعوة جنوبية تخوف 2023.

دعاوي جنوبيه تويتر

تُعتبر مناطق الجّنوب السّعودي من أقدم المناطق في المملكة، وتحمل مع تفاصيلها تاريخاً طويلاً وعميقاً في شبه الجزيرة، وعن ذلك نطرح أبرز أدعية في الجنوب السّعودي:

  • “الله يجعلك تحترق وسبعة لا يصلي في المحيط الهادئ وليبارك بصيامك. ويضربه بمشرق وسبع يكرهك أنت وأنت وقطع عروقك. وبيانا طحمة وجعلك غارقا من قبل المطافين والرصاص المتطابقين، ثم سامح لك ثم سارو بك في ليلة البرد ومن ثم الهارب سبعة ولا يعودون لك لشاغبتك”.

  • “لعلّ الدعوة إلي في السماء لها رغوه تدعي تسبده مثل سريب القهوه الله يسلط عليه القلوب القاسية والعبيد العاصية يعله اللاوي إلي يلوي مصرانه جعله في حفرة مالها قاعه الله يصيبه ويقطع نصيبه يعله الخباط إلي ينفض ريشه”.

  • “كسروا عظامك سبعين جني واشتلو بك وهبدو بك في بير بلا قاع وثم سحبوك ونفرو بك للسماء وهووا بك في ارض بلا سماء بلا بحر ولا عيون”.

  • “عساك الضرس اللى يفرقع راسك استغفر الله العظيم”.

دعاوي جنوبيه طويلة تويتر

تتعدّد الأدعية التي تعارف النّاس عليها في المناطق الجنوبيّة تحديدًا من كِبار السّن، ممّن حافظوا على شكل وأناقة اللهجة الشّعبية التي تميّز تلك المناطق ن الجنوب السّعودي، وعن ذلك نطرح الآتي:

الله يجعِلك بحَارق وبِارق و سبعَه مطِارق تحُوقك و تلوقِك و تقطَع مثانِي عروقك سحبَوك سبعَه ثم دلوا بكَ ثم شلوك ولا رجعوك بقعَا تصوعكِ و تخِالف ضلوعِك نفروا بك وهبدوا بكَ في بير ماله قَاع  يارب يسروا بك من عالِي سمَاه ثم يخسفوا  بك الين م عاد تبصرو بقعِا تصوعك دفنوك في المحيط الهادي سبعاه اشَتلوك لا يصِلون ولا يصَومون الله يهبلك بسبعه عفاريت يقصفو رقبتك وحشروك عفاريت م يعرفوا خالقِهم دخلوا في جوف عينك أفتَكوا لحيك اشتلوك و هبدوبك في وادي حنيفه جعلك بالضيم الي ينخز عظامك الله يهبلك قنبله اشتلوك عشر عفًاريت و رموك بالعقبة يا جعَل يسِري عليكِ بارق ويلحَقه بحِارق وسبعه مطِارق تحوقك وتلوقك وتقطِع مثاَني عروقك ساحِق ماحق وجع متلاحق هيله ويله وجع كل ليله سبعاه شلوبك ثم دلوبك ثم سحبَوبك ثم رموبكَ في بير ماله قاع الله يجعلك بالسِااحي والرصَاص الي يعّدم المواهي جعل يسكنك اربعين قبيلة جن وتصوعبك وتحول حياتك لجحييم واشتلوك ثم هبدوبك في وديان تهامه وجعلك بالساحق الماحق والرصاص المتلاحق، نفروا بك ثم سروبك في تيه الليله البارده ثم التقفوهل سبعه ولا عاودوا بك لاهلك نفروبك من عالي سماه.

إلى هُنا يصل القرّاء الكِرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاوي جنوبيه تويتر، وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أقوى أدعية  جنوبية تويتر، وعلى صيغة دعاء طويلة جنوبية في منصّة تويتر.

اقرأ أيضًا: