رقم الاسعاف السعودي للبلاغات والطوارئ المستعجلة

رقم الاسعاف السعودي للبلاغات والطوارئ المستعجلة يجب أن يعرفه كافة من يعيشون داخل حدود المملكة العربية السعودية من المقيمين والمواطنين على حدٍ سواء، حتى يستطيعوا استدعاء الإسعاف فور ملاحظتهم وجود خطر على حياتهم أو حياة أحد المحيطين بهم، لذا سنبين من خلال هذا المقال على موقع صفحات رقم الاسعاف الهلال الاحمر السعودي الأساسي مع بيان كافة الأرقام الفرعية للإسعاف في جميع مدن المملكة العربية السعودية.

هل رقم الاسعاف هو 999

يعتقد الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية أن رقم 999 هو رقم الإسعاف في السعودية لأنه هو الرقم الذي يتم الاتصال به عند وقوع جريمة أو حادث، لكن الحقيقة أن اعتقادهم غير صحيح، حيث إن رقم 999 هو رقم الشرطة السعودية لا رقم الإسعاف السعودي.[1]

هل رقم الاسعاف هو 999

رقم الاسعاف السعودي للحالات الطارئة

الرقم المخصص للاتصال بالإسعاف السعودي في كافة مدن المملكة العربية السعودية هو 997، وبالإضافة إلى هذا الرقم توجد العديد من الأرقام المجانية المخصصة للاتصال بمركز الإسعاف في كل مدينة من مدن المملكة العربية السعودية على حدة لتسهيل الوصول إلى أقرب مركز للإسعاف على المواطنين، وهذه الأرقام هي:

رقم الاسعاف الرياض

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة الرياض وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966114050921.

رقم الاسعاف جدة

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة جدة، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966122712797.

رقم الاسعاف الدمام

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة الدمام، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966138301028.

رقم الاسعاف الاحساء

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة الأحساء، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966565692071.

رقم الاسعاف تبوك

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة تبوك، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966144411088.

رقم الاسعاف حفر الباطن

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة حفر الباطن، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966137220328.

رقم الاسعاف مكه المكرمه

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة مكة المكرمة، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966126937433.

رقم الاسعاف حائل

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة حائل، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966165322638.

رقم الاسعاف الخبر

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة الخبر، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966138993666.

رقم الاسعاف في الطائف

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في مدينة الطائف، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966127610424.

رقم الاسعاف في المدينة المنورة

الرقم الذي خصصته هيئة الهلال الأحمر السعودية للاتصال بمركز الإسعاف في المدينة المنورة، وطلب سيارة إسعاف مجهزة على وجه السرعة لنقل المرضى وضحايا الحوادث إلى أقرب مستشفى وتقديم الإسعافات الطبية الأولية لهم هو: 966562696274.

رقم الاسعاف بريده

لا يوجد رقم مخصص من قِبل هيئة الهلال الأحمر السعودية للتواصل مع الإسعاف في مدينة بريدة، حيث إن الرقم المخصص للتواصل مع الإسعاف في مدينة بريدة هو نفس الرقم المُستخدم للتواصل مع الإسعاف في كافة مدن المملكة العربية السعودية وهو: 997.

في نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا رقم الاسعاف السعودي للبلاغات والطوارئ المستعجلة مع بيان رقَم الإسعاف الهلال الاحمر السعودي لاستدعاء الإسعاف في كل مدينة من مدن المملكة العربية السعودية على حدة لتسهيل الاتصال بالإسعاف على كافة من يعيشون في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو رقم 112 في السعودية؟

ما هو رقم 112 في السعودية؟
الرقم 112 في المملكة العربية السعودية هو رقم الطوارئ العام الذي يمكن لأي شخص يعيش في السعودية الاتصال به عند تعرضه لمشكلة أيًا كان نوعها، ويتميز هذا الرقم بإمكانية الاتصال به حتى مع عدم وجود شريحة في الهاتف أو مع وجود شريحة وعدم وجود شبكة مما يعني أنه يمكن الاتصال به حتى من داخل الصحراء.

هل خدمة الإسعاف مجانية؟

هل خدمة الإسعاف مجانية؟
الاتصال بالإسعاف مجاني في المملكة العربية السعودية، لكن خدمة الإسعاف نفسها من حيث إسعاف ونقل المريض من مكان إلى آخر ليست مجانية إلا في حالة وجود خطر شديد على حياة المريض، أما في حالة عدم وجود خطر على حياة المريض فيجب عليه دفع ثمن الحصول على خدمة الإسعاف.

هل الإسعاف يشيل الميت؟

هل الإسعاف يشيل الميت؟
الإسعاف ينقل المرضى والجرحى فقط، أما الموتي فلا يتم نقلهم بسيارات الإسعاف بل يُنقلون بسيارات نقل الموتى التي ترسلها البلدية.

المراجع