علاج هواء الراس جابر القحطاني

علاج هواء الراس جابر القحطاني

جدول المحتويات

علاج هواء الراس جابر القحطاني يعتمد على الطرق الطبيعية، ويعرف هواء الرأس أيضًا بتنسيم الرأس، والذي يسبب آلاماً شديدة للمصاب به، كما يسبب التشتت وقلة التركيز ونوبات الصداع، وهناك العديد من الأسباب للإصابة بهواء الرأس من أشهرها نوبات البرد وتيارات الهواء المفاجئة قد يسبب الألم في الرأس، وفي موقع صفحات سيتم التعرف على أفضل العلاجات لهواء الرأس كما قررها الدكتور جابر القحطاني.

علاج هواء الراس جابر القحطاني

هواء الرأس أو تنسيم الرأس يعتمد علاجه بالأساس على الطب البديل والوصفات الطبيعية، حيث لا يوجد علاج دوائي معروف ومؤكد لذلك المرض حتى الآن، ويمكن استعمال الزيوت الطبيعة والأعشاب في علاج المرض والتقليل من أعراضه المزعجة، وفيما يلي سيتم تناول طريقة التداوي بالأعشاب للدكتور جابر القحطاني:[1]

زيت الزيتون لعلاج هواء الراس

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وهو يحتوي على مضادات مهمة للأكسدة تمنع نمو الجذور الحرة في الخلايا والأنسجة، يتم خلط نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة، ومن ثم يتم وضع الزيت على النار، حتى يسخن ولا يصل إلى الغليان، ثم يتم أخذ كمية من الزيت المخلوط بحبة البركة، ويتم وضعه على الرأس في مكان الألم وتغطية الرأس بفوطه أو كيس من البلاستيك.

الحجامة لعلاج هواء الراس

من أهم علاجات الطب البديل لهواء الرأس عمل الحجامة في الرأس، ومن المهم اختيار متخصص له خبرة في عمل الحجامة، فيتم تشريط الجلد في المكان الذي يحدده الحجام من الرأس، كما يمكن إجراء الحجامة الجافة لمن يعانون من سيولة في الدم أو مرض السكري، ويمكن تكرار الحجامة أكثر من مرة خلال الشهر، حتى يشعر المريض بالتحسن، وتقل أعراض المرض.

الكافور لعلاج هواء الراس

من العلاجات العشبية التي يوصي بها الدكتور جابر القحطاني لعلاج هواء الرأس استعمال نبات الكافور، والذي يحتوي على مركبات تعمل تخفيف الألم وتسكين الصداع، يتم وضع عشبة الكافور في إناء؛ ومن ثم إضافة الماء إلى الوعاء ورفعه على النار، وعند غليان الكافور تتصاعد الأبخرة، فيقوم المريض باستنشاق الأبخرة المتصاعدة من الكافور والماء وهو ما يساعد في تخفيف الألم على نحو سريع.

المسكنات لعلاج هواء الراس

يمكن اللجوء إلى تناول المسكنات الطبية من الصيدلية للتخفيف من آلام هواء الرأس، فعلى الرغم من أن المسكنات والإفراط فيها قد يسبب العديد من الأضرار، إلا أن تناول المسكنات باعتدال يساعد إلى حد بعيد في تخفيف الألم بطريقة سريعة، ومن المهم العلم أن المسكنات لا تعد علاجاً في حد ذاتها، بل هي مسكن يعمل على التقليل من آثار وآلام هواء الرأس.

تم التعرف على كيفية علاج هواء الراس جابر القحطاني، كما تم التعرف على فائدة زيت الزيتون في علاج المرض وكيفية استعماله، بجانب كيفية استعمال نبات الكافور في علاج تنسيم الرأس، والحجامة الجافة والرطبة والتي تساعد في علاج الصداع وهواء الراس.

أسئلة شائعة

  • ما هي أسباب هواء الرس؟

    الجلوس لفترة طويلة تحت المكيفات، والخروج المفاجئ من الجو الحار إلى البارد والإصابة بالتهابات في الجهاز التنفسي، بجانب التوتر والضغوط النفسية.

  • ما هي أعراض هواء الراس؟

    من علامات هواء الرأس الصداع وعدم تحمل الأصوات المرتفعة، والنوم غير المريح والتوتر، بالإضافة إلى الشعور بالتشتت وقلة التركيز.

  • ما النصائح التي تساعد في علاج هواء الراس؟

    للتخفيف من هواء الرأس يمكن تدليك الرأس وعدم التعرض للضوء القوي خلال نوبات الصداع، كما يمكن إجراء تمارين للتنفس العميق وإغلاق العين لعدة دقائق.

المراجع

  1. ^twitter.com , أ.د. جابر القحطاني , 23/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *