عملة gala حلال ام حرام

عملة gala حلال ام حرام؟ عملة Gala هي من العملات الرقميّة التي تُستخدم داخل الألعاب الإلكترونيّة، حيث تساهم هذه العملة في تسهيل عملية شراء الرموز والشخصيات داخل اللعبة، ويهتم موقع صفحات بالتعرف على حكم التعامل بهذه العملة، بجانب آراء العلماء في العملات الرقمية بالعموم.

عملة gala حلال ام حرام

اختلف العلماء المسلمون في حكم عملة Gala وغيرها من العملات الرقمية، فلم يتم إصدار حكم موحّد على هذه العملات، وكانت آراء العلماء كما يلي:[1]

  • الرأي الأول: رأي جمهور العلماء المعاصرين، قال هؤلاء بتحريم بيع وشراء والتعامل مع هذه العملات غير المركزيّة، وسبب تحريمهم لها: أنها ليست من النقود الملموسة، وأصلها ليس ذهبًا أو فضة فهي بلا قيمة فعلية.
  • الرأي الثاني: أباح هؤلاء التعامل مع العملات الرقمية لقبولها من عدد كبير من الدول، والإقبال عليها من الناس، فهي تعدّ عملة متداولة.
  • الرأي الثالث: توقّف هؤلاء العلماء عن إصدار حكمهم على العملة سواءً بالمنع أو الإباحة؛ لأن أمر هذه العملات يكتنفها الغموض، وتدور حولها الشكوك.

حكم العملات الرقمية ابن باز

لم يُصدر الشيخ ابن باز حكمه على هذه العملات الرقميّة سواءً بالإباحة أو بالمنع، وذلك لأن هذه العملات لم تكن متواجدة في عصره، بل ظهرت في أواخر القرن العشرين، ولكن صدرت عدة فتاوى من العلماء المسلمين فيما يخص العملات الرقميّة بشكل عام، فمنهم من أباح التعامل بها، ومنهم من لم يبح التعامل بها، والبعض توقف من الحكم عليها حتى يثبت لهم مدى مشروعيتها من تحريمها.[2]

هكذا؛ تم التوصل إلى نهاية هذا المقال، والذي تم التحدث فيه عن عملة gala حلال ام حرام؟ كما تم إيضاح مدى مشروعية العملة من عدمها، وتم إيضاح رأي ابن باز في العملات الرقميّة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

عملة DOGE حلال أم حرام؟

عملة DOGE حلال أم حرام؟
اختلف العلماء في حكم هذه العملة الرقمية وغيرها من العملات الرقمية الأخرى.

المراجع