كم أرباح اليوتيوب youtube في السعودية 2023

كم أرباح اليوتيوب youtube في السعودية 2023

جدول المحتويات

كم أرباح اليوتيوب youtube في السعودية 2023، حيثُ في العصر الحديث بدأت الأعمال وطبيعتها تتغير من الأعمال التقليدية التي تدخل المال على الفرد إلى الأعمال العصرية، والتي تكون على منصات التواصل الاجتماعي وأبرزها اليوتيوب، ومن خلال موقع صفحات سيتم بيان أرباح اليوتيوب بشكل شهري وسنوي وكيفية حسابها وأبرز الطرق للربح من يوتيوب.

كم أرباح اليوتيوب youtube في السعودية 2023

لا يمكن معرفة كم أرباح اليوتيوب في المملكة العربية السعودية ولا في غيرها بدقة متناهية، وذلك لأن أرباح اليوتيوب تعتمد على الكثير من الأمور والعوامل، كمصدر الجماهير والمشاهدات، وأعداد المشتركين وعدد مرات الدخول إلى الإعلانات، وأيضًا وسائل الربح ومصادره على يوتيوب، لكن بالنسبة للربح من إعلانات جوجل على يوتيوب، فإنها تتراوح تقريبًا بين ثلاثة دولارات أمريكية وسبعة دولارات لكل ألف مشاهدة تقريبًا.[1]

كيفية تفعيل أرباح اليوتيوب

يمكن تفعيل الربح من اليوتيوب عن طريق الإعلانات بتحقيق العديد من الشروط والأحكام التي حددتها شركة يوتيوب ذاتها، فلتحقيق الربح لا بدّ من تحقيق الآتي:

  • امتلاك قناةٍ على يوتيوب وحساب أدسنس فعال.
  • تقديم طلب الانضمام إلى شركاء يوتيوب للبدء بتحقيق الربح.
  • تحقيق ألف مشترك على الأقل وأربعة آلاف ساعة مشاهدة للفيديوهات على يوتيوب.
  • أن يكون ضمن البلدان المتاح فيها شركاء اليوتيوب.
  • عدم تعرض القناة إلى إنذارات لمخالفة سياسة المحتوى.

كيف تجني المال عن طريق يوتيوب

إن ربح المال عن طريق اليوتيوب بات من الأمور السهلة والمتاحة للكثير من الناس حول العالم، حيث يتيح اليوتيوب لأصحاب المواهب والأعمال التجارية الصغيرة والكبيرة الاستفادة من الموارد والمهارات المتاحة لديهم لجني الكثير من الأموال، وذلك من خلال إنشاء محتوى مرئي بجودة مناسبة وبتوقيت مناسب وبوقت متواصل.

كم يجني صانعو محتوى يوتيوب عن الاشتراك الواحد

تحدد شركة يوتيوب العديد من الشروط للدخول في شركاء اليوتيوب والبدء بربح المال من عرض الإعلانات، وإن عدد المشتركين مهم فقط للبدء بتحقيق الربح، ولكنه لا يؤثر على زيادة الأرباح، فاليوتيوب لا تمنح المال على عدد المشتركين في القنوات الخاصة، إنما على عدد مرات وساعات عرض الفيديوهات والإعلانات فيها.

أفضل الطرق لربح المال عن طريق يوتيوب

قد يعتقد البعض أن أرباح اليوتيوب تقتصر على عرض الإعلانات عن طريق شركاء يوتيوب فقط، ولكن ذلك غير صحيح، حيث يمكن الربح من اليوتيوب من خلال الطرق الآتية:

  • الربح من اليوتيوب من الإعلانات: وهي الطريقة التقليدية التي يعتمد عليها معظم صناع المحتوى على منصة يوتيوب وهو من المصادر الثابتة للربح والمستمرة في حال كانت القناة تمتلك تفاعلًا جيدًا.
  • الربح من خلال العضويات المميزة العامة: وهي ميزة حديثة تم إطلاقها في يوتيوب يتم الربح من خلال دفع الأعضاء للحصول على ميزات لا يملكها المشاهدون.
  • أرباح عضوية القناة: وهي طريقة يتم الربح من خلالها عبر دفع المتابعين مباشرةً لصاحب القناة، لمشاهدة محتوى حصري والحصول على عدد من المميزات الأخرى.
  • الأرباح عبر الملصقات: وهي من الميزات التي تكون في البث المباشر على قناة اليوتيوب حيث يدفع المشاهدون المال للحصول على أسماء خاصة ورموز تعبيرية مميزة.
  • الدعاية المدفوعة: يتم الربح من اليوتيوب من خلال الإعلان المباشر للشركات المحلية والمنتجات مقابل مبالغ مادية.
  • الربح من خلال رف السلع: وهي ميزة أطلقتها يوتيوب تمكن من ربط متجر إلكتروني يعرض فيه صاحب القناة سلعة الخاصة أو منتجات يبيعها لنفسه.
  • الأرباح من خلال التسويق بالعمولة: وهي طريقة يتم من خلالها التسويق لمنتجات معينة وعرض رابط شراء من هذه المنتجات.

كيفية سحب أرباح اليوتيوب

بمعرفة كم أرباح اليوتيوب، فإنه لا داع للقلق حول طرق سحبها، فبمجرد أن بلغت الأرباح الحد الأدنى للسحب على أدسنس، وهو يختلف من دولة إلى أخرى، يمكن إضافة وسيلة سحب معينة يختارها صاحب القناة، كأن يضيف حسابًا مصرفيًا إلى حساب الأدسنس يتم تحويل الأرباح مباشرةً إليه، أو عن طريق البطاقات الائتمانية بأنواعها، كما يمكن السحب من خلال الباي بال أو أي خدمة بنك إلكتروني عالمي وكذلك تحويل الأموال عن طريق الويسترن يونيون.

إلى هنا؛ يكون قد تم التوصل إلى كم أرباح اليوتيوب youtube في السعودية 2023، حيثُ تم بيان مقدار أرباح يوتيوب، وكيفية وطرق الربح من اليوتيوب الأفضل والأسهل.

أسئلة شائعة

  • كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة في السعودية؟

    لا يمكن تحديد ذلك بدقة، لكن بالمتوسط، فإن ألف مشاهدة في المملكة العربية السعودية على يوتيوب يدفع عليها يوتيوب حوال 3.65 دولاراً أمريكياً.

  • كيف يحصل اصحاب قنوات اليوتيوب على المال؟

    إن يوتيوب فعليًا لا يدفع مقابل المشاهدات، لكنه يدفع للإعلانات التي تظهر في الفيديوهات.

  • كيف يتم حساب نسبة المشاهدة على اليوتيوب؟

    عدد مشاهدات الإعلانات المدفوعة، إذا شاهد المستخدم إعلانًا كاملاً تتراوح مدته بين 11 و30 ثانية، إذا شاهد المستخدم مدة 30 ثانية على الأقل من إعلان يتجاوز طوله هذه المدة، إذا تفاعل المستخدم مع الإعلان.

المراجع

  1. ^support.google.com , الاطّلاع على الأرباح على YouTube , 30/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *