كم رواتب الأمن السيبراني في كندا

كم رواتب الأمن السيبراني في كندا تعد وظيفة الأمن السّيبراني إحدى الوظائف مرتفعة الأجور حول العالم، وتحتل الدّرجة الأولى من بين الوظائف في كندا، وتتميز هذه الوظائف بأهميّتها البالغة في حفظ بيانات، وعبر موقع صفحات سيتم التعرف على بالتفصيل عن رواتب الأمن السّيبراني في كندا، نظرًا لكون تلك الوظائف من أهم الوظائف لحماية أنظمة الشّركات على اختلاف نشاطاتها.

كم رواتب الأمن السيبراني في كندا

إن الحد الأدنى لرَاتب مُوظف الأَمن السّيبراني في دَولة كَندا هو 79,000 دولار، ويبلغ الحد الأعلى حوالي 155,000 دولار، حيث يبلغ متوسط الرّاتب ليبلغ 122,050 دولاراً، إضافة أنه هناك بعض الأشخاص يفوق راتبهم الحد الأعلى المذكور، ولا يشترط للعمل في هذا المجال الحصول على شهادة علمية متخصصة، إذ يكفي توافر الخبرة الكافية في إدارة برمجة الحاسوب، وأنظمة المعلومات، أما بالنّسبة لدراسة الأمن السّيبراني في كندا تحتاج إلى دراسة لمدة ثلاث، أو أربع سنوات، وفي حال دراسة الماجستير، أو الدكتوراه يحصل الموظف على علاوة تصل إلى 80 ألف دولار بعد أن يتم خمس سنوات خبرة في هذا المجال. 

بهذا القدر من المعلومات يكون قد تم التوصل إلى ختام مقال تحت عنوان كَم رَواتب الأمن السَيبراني في كَندا، حيث تم التعرف من خلاله على العديد من المعلومات حول الأمن السّيبراني في دولة كندا، كما أرفقنا قيمة الرّواتب المصروفة لهؤلاء الموظفين.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو الأمن السيبراني؟

ما هو الأمن السيبراني؟
الأمن السيبراني هو أحد فروع التكنولوجيا المعروفة باسم أمن المعلومات، والغاية منه حماية البيانات، والمعلومات من السّرقة، والهجمات الإلكترونيّة.

كم مدة دراسة الأمن السيبراني في كندا؟

كم مدة دراسة الأمن السيبراني في كندا؟
إن مدة دراسة الأمن السّيبراني في كندا تصل إلى ثلاث أو أربع سنوات كغيرها من الدول الأخرى.

كم تكلفة دراسة الامن السيبراني في كندا؟

كم تكلفة دراسة الامن السيبراني في كندا؟
إن تكلفة دراسة الأمن السيبراني في كندا تختلف بحسب الدرجة العلمية التي يدرسها الفرد، فعلى سبيل المثال لدراسة درجة البكالوريوس يحتاج الرائد إلى 14500 دولار كندي، أما للدراسات العليا (ماجستير أو دكتوراه) يحتاج ما بين 20000 إلى 42000 دولار كندي لإتمام الدراسة.

المراجع