كم غرامة تأخير نقل ملكية السيارة في السعودية

كم غرامة تأخير نقل ملكية السيارة في السعودية، إذ حددت الإدارة العامة للمرور غرامة مالية في حال التأخر عن سداد رسوم نقل ملكية السيارة، وذلك بعد بيعها لمالك السيارة الجديد، فيما يلي عبر موقع صفحات سيتم إلقاء الضوء على الغَرامة المفروضة في حال التَأخر عن نَقل مِلكية السيارة في السعودية.

غرامة تأخير نقل ملكية السيارة

إن التأخر في نقل ملكية السيارة من المالك القديم للمالك الجديد توجب دفع غرامة، تختلف تلك الغرامة من حالة لأخرى، ويمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بنقل ملكية السيارة عبر الدخول إلى أبشر “من هنا“، أو من خلال التواصل مع الحساب الرسمي للمرور السعودي عبر تويتر.

اقرأ أيضًا: كيف اجدد استمارة السيارة عن طريق ابشر

غرامة تأخير نقل ملكية السيارة الراجحي

إن العقد الموقع بين العميل ومصرف الراجحي حول السيارات المؤجرة المنتهية بالتمليك، يفرض على صاحب المركبة المؤجرة غرامة مالية، تتحدد قيمتها في العقد المبرم بين المصرف والمقترض، ولمعرفة قيمة الغرامة يتم التواصل مع خدمة عملاء مصرف الراجحي وإمدادهم بالبيانات اللازمة من أجل التعرف على قيمة الغرامة، ومتى تُستحق.[1]

اقرأ أيضًا: هل يمكن نقل ملكية السيارة والاستمارة منتهية

غرامة تأخير نقل ملكية السيارة شركة اليسر

تقدم شركة اليسر في السعودية برامج التمويل المختلفة، ومن ضمنها التأجير المنتهي بالتمليك للسيارة، وفي هذه الحالة يجب القيام بإجراءات نقل ملكية السيارة من الشركة إلى المالك الجديد، وفي حال التأخر في النقل يتم فرض غرامة يتم الاتفاق بين الشركة والمالك على قدرها، ومن يدفعها، وموعد توقعيها؛ لذا يلزم التواصل مع الشركة للتعرف على تلك التفاصيل.

اقرأ أيضًا: هل قطع الاشارة الصفراء مخالفة في السعودية

غرامة تأخير نقل ملكية السيارة تويوتا

في حالة حصول المواطن أو المقيم على سيارة من أحد وكلاء تويوتا بنظام التأجير المنتهي بالتملك يتم فرض غرامات على التأخر في نقل ملكية السيارة، ولكن تختلف هذه الغرامة من شخص لآخر بحسب بنود العقد المبرمة بين الطرفين؛ لذا يلزم التواصل مع مقدم الخدمة للتعرف على قيمة الغرامة.

اقرأ أيضًا: عقوبة رفع السلاح على شخص في السعودية

غرامة تأخير نقل ملكية السيارة الأهلي

في حال تأخر صاحب السيارة في نقل الملكية للسيارة المنتهية بالتمليك يتم احتساب غرامة تأخير يتم التعرف على قيمتها من خلال التواصل مع المصرف عبر خدمة العملاء من خلال الرقم الموحد، أو من خلال التواصل من خلال حساب العناية بالعملاء على تويتر.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بذلك؛ يكون قد تم الوصول إلى نهاية المقال الذي تم التحدث فيه عن كَم غَرامة تَأخير نَقل مِلكية السَيارة في السَعودية كما تم إيضاح الغرامة التي تفرضها بعض المصارف والشركات الأخرى.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم مهلة نقل ملكية السيارة؟

كم مهلة نقل ملكية السيارة؟
لا تتعدى مهلة نقل السيارة 5 أيام من تاريخ إرسال الطلب.

كم سعر نقل ملكية السيارة 2023؟

كم سعر نقل ملكية السيارة 2023؟
رسم نقل ملكية السيارة حوالي 300 ريال سعودي.

المراجع