كم يستغرق اصدار شهادة الأسر المنتجة 2024 / 1445

كم يستغرق اصدار شهادة الأسر المنتجة التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية لمن استوفى الشروط المفروضة، وأتم مختلف خطوات عملية التسجيل الإلكترونية، ذلك ما يهتم موقع صفحات بطرحه، بجانب أهم شروط إصدار شهادة الأسر المنتجة في السعودية.

كم يستغرق اصدار شهادة الأسر المنتجة

لا يستغرق إصدار شهادة الأسر المنتجة وقت بالنسبة للسعوديين، حيث يتم إصدار الشهادة للمواطنين السعوديين عادةً بشكل مباشر ويصل للمتقدم إشعار بالموافقة، بينما طلب التسجيل لغير السعوديين ممن يعاملون معاملة السعوديين وفقًا للأنظمة السعودية فقد يستغرق وقتًا أطول ريثما تتم الموافقة على مختلف إجراءات الطلب، وتتراوح المدة بين يوم إلى عدة أيام، علمًا أن مدة صلاحية شهادة الأسر المنتجة هو ثلاث سنوات وهي قابلة للتجديد بعد ذلك.[1]

اقرأ أيضًا: استخراج وثيقة العمل الحر للأسر المنتجة

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي الختام؛ يكون قد تم طرح كم يستغرق اصدار شهادة الأسر المنتجة وأهم المعلومات حول الفارق بين الوقت اللازم للمتقدمين السعوديين والمتقدمين من غير السعوديين.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي متطلبات إصدار شهادة الأسر المنتجة؟

ما هي متطلبات إصدار شهادة الأسر المنتجة؟
إن متطلبات إصدار الأسر المنتجة هي ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام هجري وأن يكون سعودي أو ممن يعاملون معاملة السعوديين وألا يكون لديه سجل تجاري ولا يزيد دخله عن 10 آلاف ريال سعودي بدون النشاط، وتقديم إثبات سكن للبنك مثل صك الملكية أو عقد الإيجار.

ما هي خطوات اصدار شهادة الأسر المنتجة؟

ما هي خطوات اصدار شهادة الأسر المنتجة؟
إن خطوات إصدار شهادة الأسر المنتجة هو الدخول إلى منصة الأسر المنتجة واتباع الخطوات وإدخال مختلف البيانات وإرسال طلب التمويل.

المراجع