كيف اعرف اذا العطر اصلي من الباركود

كيف اعرف اذا العطر اصلي من الباركود

جدول المحتويات

إنّ سؤال كيف اعرف اذا العطر اصلي من الباركود هو أحد الأسئلة المُهمّة التي نتعرّف على إجابتها بشكل مفصّل بين طيّات المقال الآتي، والتي تُعتبر واحدة من أبرز المعلومات التي نحرص على طرحها، لتبيان الفوارق الكبيرة بين العطر الأصلي والعطر الرديء، وحماية المستهلك من الغش وعمليات النصب، وعبر موقع صفحات يُمكن للزوّار أن يتعرّفوا على طريقة فحص الباركود الخاص بعلبة العطر، والتعرّف على الطّريقة الصحيحّة في الكشف على العطر الأصلي من الرديء.

كيف اعرف اذا العطر اصلي من الباركود

يوجد عدد من الطّرق التي يُمكننا الاستناد عليها في التّعرف على العطر من خلال الباركود، وفق الخُطوات الآتية: [1]

فحص العطر من خلال الكشف عن الباركود

يُمكن للشّخص أن يقوم بالكشف على الباركود الخاص المُتواجد على غلاف علبة العطر، في خُطوات جاءت وفق الآتي:

  • نقوم على فحص الأرقام التي تتواجد على الباركود، حيث تُشير الأرقام الأولى إلى البلد الخاص الذي قام على صناعة العُبوة، حيث تبدأ العطور الفرنسيّة بالرّقم (30 إلى 37) وأي اختلاف عن ذلك يُشير إلى أنّ العطر غير فرنسي.
  • نقوم على قراءة الباركود المُرفق مع زجاجة العطر على الزجاجة وعلى الغلاف، وقراءته عبر الماسح الخاص، لنقوم على قراءة البيانات، فأي اختلاف عن البيانات المطروحة يُشير إلى أنّ العطر غير أصلي.

فحص العطر من خلال تتبع علامات موجودة على الباركود

يتوجّب على العطر الأصلي أن يتميّز بعدد من البصمات الخاصّة على الباركود، جاءت في الآتي:

  • يأتي الباركود في العُطور الأصليّة مطبوعًا في منطقتين مختلفتين، حيث يأتي على زجاجة العطر من الخلف، وعلى الغلاف الخاص بالعُبوة، وإنّ أي اختلف بين الباركود الأوّل عن الثّاني يُشير إلى أنّ العطر غير أصلي.
  • إنّ الباركود الأصلي للعُطور الفرنسيّة أو البريطانيّة أو غيرها، يأتي محفورًا على الزّجاجة، ولا يمكن أن يأتي على هيئة لصاقة قابلة للإزالة بمنتهى البساطة.
  • يحتوي الباركود في العطور الأصليّة على إشارة ترمز من خلالها إلى إمكانية إعادة تدوير المُنتج.

فحص العطر عبر قراءة الباركود بتطبيقات الهاتف المحمول 

يوجد عدد من التطبيقات عبر الهاتف نستطيع الاستناد عليها في الحُصول على رؤية شاملة عن وضع العطر، ونوعيّته، وفق الخُطوات الآتية:

  • الدّخول بشكل مُباشر إلى الموقع العالمي للعطور عبر الرّابط “من هنا“.
  • نقوم على تحديد الماركة الخاصّة بالعطر المطروح أمامنا، سواء أكان العطر كوتشي أو ديور أو توم فورد أو غيرها من الأصناف العالميّة.
    • حيث يتواجد هذا الخيار على يسار الشّاشة.
  • نقوم على كتابة الباركود المطبوع على زجاجة العطر، وعلى غلاف العلبة الورقي في الخانة رقم ثلاثة التي تظهر في الموقع.
  • النّقر على تبويب (Calculate).
  • الانتقال مع الموقع للتعرّف على المُواصفات التي يُفترض أنّها حاضرة في زجاجة العطر.

كيف اعرف ان العطر اصلي او تقليد

تُوجد عدد من الطّرق التي يُمكن الاستناد عليها في التّعرف على نوعيّة ومستوى جُودة نوعيّة العطر الحاضر أمامنا، وذلك عبر الخيارات المُتاحة الآتية:

  • من خلال مستوى نقاء العطر: حيث يتميّز العطر بالشفافيّة والبهات في اللون، لأن الشّركات الكبيرة تحرص على عدم إضافة الصّبغات، وعدم إضافة المواد الكيميائيّة التي من شأنها أن تخفف من جودة المُنتج.
  • من خلال قياس مستوى الكحولحيث يدخل الكحول في تركيب العطر، وإنّ أيّة زيادة عن النسب المعقولة بعد رشّ العطر على الجسم، هي مؤشّر بأنّ العطر المطروح غير جيّد، فالعُطور الفخمة والمركّزة لا تحتوي إلّا على نسب قليلة للغاية.
  • من خلال مدّة البقاء على الجسمتُعرف العُطور الجيّدة من الرّديئة بأنّها تستمر لفترات أطول على الجسم، وتختلف بين مرحلة الرّش الأولى، عن الرائحة بعد ساعات، وعن الرائحة التي يُطلقها الجسد بعد امتصاص كامل العطر على الجلد، على عكس العطر الرّديء والسيئ.
  • من خلال الفقاعات الصّغيرةحيث يقوم الشّخص برجّ زجاجة العطر لرؤية الفقّاعات، وهي الحالة الطبيعيّة، إلّا أنّ المفروض في تلك الفقاعات أن تذهب بعد مدّة من الزّمن لا تتجاوز من 10 إلى 15 ثانية، وإذا استمرّت أكثر من ذلك، فإن العِطر سيّء.

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ سؤال كيف اعرف اذا العطر اصلي من الباركود، وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال في طرح الطريقة الصحيحة في التعرف على نوعية العطر، وكيف أتعرف على جودة العطر من سوءة، لنختم مع التعرف على العطر الجيد من الباركود.

المراجع

  1. ^wikihow.com , How to Determine Whether a Perfume Is Authentic , 12/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *