كيف اعرف اني حامل بولد تجاربكم من الشهر الاول

كيف اعرف اني حامل بولد سؤال ترغب الكثير من الحوامل في معرفة إجابة واضحة عليه، والحمل بشكل عام له العديد من الأعراض والعلامات التي منها ما يظهر مبكرًا في أسابيع الحمل الأولى، ومنها ما يتأخر ظهوره إلى ما بعد عدة أسابيع من بداية تعلق البويضة في جدار الرحم، وفي موقع صفحات نتعرف على مدى صحة العلامات التي يعتقد أنها تدل على الحمل بالولد، وكيفية معرفة الحمل بالولد من التحليل المنزلي.

كيف اعرف اني حامل بولد

كثير من العلامات المنتشرة بين الحوامل، والتي تدل على الحمل بولد غير علمية، ولا يوجد تأييد من الأوساط الطبية لها، ويمكن لتعرف على الحمل بولد من خلال الطرق العلمية المؤكدة التالية:[1]

  • الفحص بالسونار: يعد الفحص بالموجات فوق الصوتية من أكثر الطرق العلمية انتشارًا، والتي منها يمكن التعرف على جنس الجنين، حيث يمكن للطبيب بداية من الأسبوع الثامن عشر للحمل التعرف على الأعضاء التناسلية للجنين في الرحم عند إخضاع الأم لأشعة السونار؛ ومن ثم التعرف على الحمل بولد أو بنت.
  • فحص سائل البطن: يمكن أيضًا معرفة جنس الجنين بشكل أكيد من خلال فحص السائل المحيط بالجنين وهو ما يمكن القيام به بداية من الأسبوع الخامس عشر من الحمل، واللجوء إلى ذلك الفحص لا يكون لمعرفة جنس الجنين في الأصل ولكن يوصي به الطبيب عند الشك في وجود مشكلات صحية للجنين.
  • عينة من المشيمة: من طرق التعرف على الحمل بولد أو بنت أخذ عينة من المشيمة التي تمد الجنين بالأكسجين من دم الأم وإخضاع تلك العينة للفحص والتدقيق، ويمكن إخضاع الأم لذلك الفحص بداية من الشهر الثالث من الحمل.
  • فحص الحمض النووي: يمكن معرفة جنس الجنين من خلال فحص الحمض النووي للجنين في رحم الأم بداية من الأسبوع التاسع من الحمل ومن ثم التعرف على عدد الكروموسومات في خلية الجنين، ويلجأ الطبيب إلى تلك الفحوصات عند الشك في وجود تشوهات في بعض أعضاء الجنين.

كيف اعرف اني حامل بولد تجاربكم

من خلال تجارب العديد من النساء خلال فترة الحمل يمكن التعرف على بعض العلامات والأعراض التي تزيد من نسبة احتمال الحمل بولد، وفيما يلي نتعرف على بعض تجارب النساء مع الحمل بولد:[2]

تجربتي مع علامات الحمل بولد

تقول السيدة صاحبة التجربة أنها كانت حاملاً بعد إنجاب ابنتها الأولى، وشعرت المرأة ببعض الأعراض التي تختلف عن الأعراض التي كانت تشعر بها عند حملها في ابنتها، فكثيرًا ما كانت تشعر المرأة بالرغبة في تناول الأطعمة المالحة على غير عادتها، كما لاحظت نمو الكثير من الشعر على ذراعيها وساقها، ولاحظت الحامل أيضًا زيادة حب الشباب على بشرتها، بالإضافة إلى جفاف الجلد في مناطق مختلفة من الجسم، وعندما تمت عملية الولادة، وأنجبت الولد عرفت أن تلك الأعراض من علامات الحمل بولد.

تجربتي مع تغيرات الجسم في الحمل بولد

التجربة الثانية في الحمل بولد ترويها إحدى السيدات، والتي ظهر على جسمها الكثير من التغيرات خلال فترة حملها بالولد، حيص شعرت بارتفاع البطن إلى الأعلى بشكل واضح، كما زاد وزن المرأة بشكل ملحوظ خلال فترة الحمل، وأصيبت المرأة خلال فترة الحمل بتورم في القدمين والساقين، كما تغير لون حلمة الصدر لديها ليصبح أكثر قتامة.

تجربتي مع تغيرات الجسم في الحمل بولد

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

أفضل الطرق لمعرفة نوع الجنين هي الطرق العلمية المثبتة، والتي تقل فيها نسبة الخطأ بشكل كبير، ولكن بعض النساء الحوامل تكون متعجلة في معرفة نوع الجنين قبل إجراء الفحوصات أو التحاليل، وهناك العديد من الطرق التقليدية الشعبية التي لم تثبت صحتها تلجأ إليها بعض النساء لمعرفة نوع الجنين في المنزل، وفيما يلي نتعرف على كيفية معرفة الحمل بولد من التحليل المنزلي:

اختبار الملح لمعرفة نوع الجنين

في ذلك التحليل تقوم المرأة الحامل بوضع القليل من البول في كوب زجاجي شفاف، على أن تكون عينة البول مأخوذة عند الاستيقاظ في الصباح الباكر، وقبل تناول الطعام، ومن ثم تقوم بوضع القليل من الملح على البول في الكوب والانتظار لعدة دقائق. فإذا تغير لون البول، فقد يعني أن المرأة حامل في ولد، أما إذا لم يحدث تغير في لون البول، وظهرت بعض الخطوط في أسفل الكوب، فقد يعني ذلك أن الجنين بنت.

اختبار بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين

من الطرق الشعبية التقليدية لمعرفة نوع الجنين اختبار صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، ويعتمد الاختبار على درجة الحموضة في بول الحامل، والذي يكون أكثر حموضة عند الحمل بولد، فتقوم المرأة بوضع القليل من البول عند الاستيقاظ في الصباح في إناء من الزجاج؛ ومن ثم تضع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم على البول، وتنتظر لبعض الوقت، فإذا حدث تفاعل وفوران في البول فغالبًا يكون جنس الجنين ذكر، بينما إذا لم يحدث أي تفاعل، فهو يعني أن المرأة حامل ببنت.

اختبار القمح والشعير لمعرفة نوع الجنين

طريقة القمح والشعير لمعرفة نوع الجنين من الطرق القديمة التي كانت تلجأ إليها الشعوب في السابق، وتقوم هذه الطريقة على وضع عدة حبات من القمح في إناء وعدة حبات من الشعير في إناء آخر، ومن ثم يتم وضع البول على الحبوب والانتظار لعدة أيام، فإذا بدأت حبات الشعير في إخراج التزريع قبل القمح فهو قد يعني أن جنس الجنين ذكر، بينما إذا ظهرت بوادر الإنبات على القمح أولًا، فقد يعني أن جنس الجنين بنت.

اختبار القمح والشعير لمعرفة نوع الجنين

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة

هناك بعض العلامات التي تعتقد الكثير من الحوامل أنها دليل على الحمل بولد، ولكن أغلب تلك الأعراض غير علمية، ولا يمكن الاعتماد عليها في التحديد الدقيق لنوع الجنين، وأفضل الطرق الفحوصات والتحاليل الطبية، وفيما يلي نتعرف على أشهر الطرق الشعبية لتحديد نوع الجنين في الشهر الأول:[3]

  • الغثيان الصباحي: تعتقد الكثير من الأمهات أن الحامل بولد يقل لديها الشعور بالغثيان والميل إلى القيء في الصباح الباكر، بينما الحمل ببنت يسبب الكثير من الشعور بالغثيان الصباحي، ولا يوجد دراسات تؤكد هذه المعلومة فالحامل عادة ما تصاب بالغثيان خلال فترات الحمل الأولى بشكل عام.
  • مشكلات البشرة: من الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين ملاحظة التغيرات التي تصيب بشرة الحامل، فإذا زاد جمال البشرة عند الحامل، وزاد صفاؤها، فقد يعني ذلك أنها حامل ببنت، بينما إذا أصيبت بمشكلات وجفاف في بشرتها، وظهرت الهالات السوداء أسفل العين، فقد يعني ذلك أنها حامل بولد.
  • لون البول: تحرص الكثير من الحوامل في الشهر الأول على ملاحظة لون البول لديها، لا سيما في الصباح الباكر، حيث تعتقد الحامل أن لون البول إذا كان قاتماً فهو يشير إلى الحمل بولد، بينما إذا كان لونه فاتحاً فهو يشير إلى الحمل بالأنثى، وهذه الطريقة في تحديد نوع الجنين لم يتم إثباتها بطريقة علمية.
  • ارتفاع البطن: من الطرق الشعبية لمعرفة نوع الجنين ملاحظة ارتفاع بطن الحامل، فإذا كانت البطن مرتفعة إلى الأعلى، فهو يدل على الحمل بأنثى، بينما إذا كانت البطن تتجه في الاستدارة إلى الأسفل، فإنه يشير إلى الحمل بولد.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف اعرف اني حامل بولد، وتعرفنا على تجارب بعض النساء مع علامات الحمل بولد، والطرق الشعبية التي بها يمكن معرفة نوع الجنين في التحليل المنزلي وأكدنا أن تلك الطرق غير علمية، ولا تستند إلى دراسات طبية معتبرة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى تظهر علامات الحمل بولد؟

متى تظهر علامات الحمل بولد؟
عادة تبدأ أعراض الحمل في الظهور بداية من الشهر الثاني من الحمل أو بداية من الأسبوع السادس من بداية آخر دورة شهرية، وغالبًا ما تبدأ تلك الأعراض بالغثيان والإرهاق وألم الظهر.

 كيف يكون لون البول عند الحمل بولد؟

 كيف يكون لون البول عند الحمل بولد؟
شاع الاعتقاد بين الكثير من الحوامل أن لون البول عند الحمل بولد يكون أكثر قتامة، بينما الحمل بالبنت يجعل لون البول فاتح، وهذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين لا يوجد ما يؤيدها علميًا بشكل واضح.

المراجع