كيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك

كيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك؟ يكون من خلال ملاحظة التغيرات التي تطرأ على وجه وبشرة المرأة بعد تأخر نزول الدورة الشهرية؛ ومن ثم احتمال حدوث الحمل، وهناك العديد من الأعراض التي تدل على الحمل في وقت مبكر مثل الشعور بالغثيان والتعب والإجهاد أو زيادة مرات التبول، إلا أن هناك أيضًا علامات تظهر على جلد المرأة وبشرتها، وفي موقع صفحات نتعرف على أهم العلامات والتغيرات في بشرة المرأة وقد تدل على الحمل.

كيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك

هناك العديد من التغيرات التي تطرأ على بشرة المرأة في بداية الحمل يمكن التعرف عليها فيما يلي:

  • البقع الداكنة على الوجه: من علامات الحمل انتشار البقع الداكنة والكلف على مناطق مختلفة من وجه الحامل وظهرها وبطنها، والسبب في ذلك يرجع إلى التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم الحامل، وتؤثر على توزيع مادة الميلانين الصبغية أسفل الجلد.
  • احمرار الوجه: يحدث احمرار الوجه عند الحامل؛ بسبب زيادة هرمون الإستروجين والبروجسترون في دم المرأة في بداية الحمل وهو ما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الوجه بنسبة تفوق 40% وهو ما يسبب تورد الوجه واحمراره بشكل واضح.
  • زيادة حب الشباب: الكثير من الحوامل تشعر بزيادة في حب الشباب على الوجه والبشرة بسبب زيادة الإفرازات الدهنية والزهم، والذي يؤدي تراكمه إلى انسداد مسام الجلد ونمو البكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور وانتشار حب الشباب.
  • انتفاخ العيون: في بعض الأحيان قد تشعر الحامل بانتفاخ في العيون وجفاف في الرموش وحواف العين؛ بسبب تأثير هرمونات الحمل، وتسببها في قلة الإفرازات الزيتية الملينة لتلك الأعضاء الحيوية.
  • تساقط شعر الحواجب: تتعرض بعض الحوامل إلى زيادة في تساقط شعر الحواجب، والتي تصبح أكثر رقة بسبب الضعف العام الذي تشعر به الحامل بشكل عام.
  • زيادة شعر الوجه: من علامات الحمل الزيادة في ظهور ونمو الشعر على وجه الحامل، لا سيما على الوجنتين والجبهة، ويزيد نمو ذلك الشعر إذا كانت الحامل بذكر.
  • تورم الأنف: مع زيادة تدفق الدم الواصل للوجه خلال فترة الحمل يحدث التورم في الأنف، وتشعر المرأة بزيادة حجمه، كما تشعر المرأة في كثير من الأحيان باحتقان الأنف واستمرار العلامات الشبيهة بالإنفلونزا.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف اعرف اني حامل من ملامح وجهك، وتعرفنا على أبرز العلامات التي تظهر على وجه الحامل مثل احمرار البشرة وزيادة حب الشباب وانتشار الكلف والنمش في مناطق متنوعة من الوجه.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل صفاء البشرة من علامات الحمل؟

هل صفاء البشرة من علامات الحمل؟
ما يدل على الحمل في الغالب هو تورد البشرة وزيادة وصول الدم إلى خلايا الوجه، ولكن الحامل في كثير من الأحيان يظهر على بشرتها الكلف والنمش والبقع الداكنة التي تنتشر في مناطق مختلفة من الوجه والجلد.

كيف تعرفين انك حامل من دون تحليل؟

كيف تعرفين انك حامل من دون تحليل؟
هناك العديد من العلامات التي تدل على الحمل بدون تحليل مثل تأخر موعد الدورة الشهرية والشعور بألم في مؤخرة الظهر وتقلصات البطن وتشنجات الحوض، كما أن من علامات الحمل المبكرة رؤية نزيف الحمل أو نزيف الانغراس وشعور الحالم بألم في الثديين وزيادة مرات التبول.

ما هي المدة التي تظهر فيها علامات الحمل؟

ما هي المدة التي تظهر فيها علامات الحمل؟
في كثير من الأحيان تبدأ أعراض الحمل في الظهور بعد الدخول في الأسبوع الخامس من الحمل والذي يبدأ حساب مدته بداية من الدورة الشهرية الأخيرة للمرأة قبل الحمل، والدراسات أثبتت أن أكثر من 70% من الحوامل تظهر الأعراض لديها بداية من الأسبوع السادس.