متى ولد الملك عبد العزيز بالميلادي والهجري

متى ولد الملك عبد العزيز بالميلادي والهجري

جدول المحتويات

متى ولد الملك عبد العزيز بالميلادي والهجري الملك المؤسس لواحدة من أبرز الدّول النّامية عربيّاً وعالميّاً، والذي عمّت إنجازاته كافة جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية، فهو كان ممهد الطريق لتغدوا المملكة واحدة من أعظم الدّول، ومن خلال موقع صفحات نتحدّث من هو الملك عبدالعزيز ويكيبيديا رجل الدّولة، والسياسيّ الخالد الذكر في أذهان كل سعودي.

من هو الملك عبدالعزيز ويكيبيديا

إن الملك عبد العزيز آل سعود هو أوّل ملوك السعودية، وهو مؤسس الدولة السعودية الثالثة المعروفة باسم المملكة العربية السعودية، ترتيبه الرابع عشر من حكام المملكة، حكم السعودية لمدّة ثلاثين عاماً تقريباً، سطر فيها الكثير من الإنجازات المشهود لها في المملكة، لُقب الملك بعدّة ألقاب منها أوتو فون بسمارك العرب لبراعته في السّياسة، ونابليون العرب لقيادته العسكرية الحكيمة وغيرها من الألقاب.

الملك عبدالعزيز

متى ولد الملك عبد العزيز بالميلادي والهجري

وُلِدَ الملكُ عبدَالعزيز آل سُعود بـ 19 ذي الحجة 1293 للهجرة، الموافق 15 يناير كانون الثّاني 1877 للميلاد في العاصمة السعوديّة الرّياض، تعلم القرآن في السابعة من عمره على يد القاضي عبد الله الخرجي، وفي العشرة من عمره تتلمذ الفقه على يد الشيخ عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ، ووالده الإمام عبد الرّحمن، أي أنّه نشأ في بيئة دينيّة كانت هي المسؤول عن تنشئته الدّينية الصحيحة وحفظه لرواسخ الدّين.

اقرأ أيضًا: تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي

كم عدد زوجات الملك عبد العزيز

إن عدد زوجات الملك عبد العزيز هو 44 زوجة، فقد تزوج الملك أربع وأربعين مرّة، أثمر عن زواجه المتعدد إنجاب 63 نجلاً ونجله، فله من الصبية 36 ولداً أكبرهم نجله الأمير سلمان الأوّل، وأصغرهم نجله الأمير حمود، وله من البنات 27 بنتاً كانت أكبرهم الشيخة منيرة، وأصغرهم الشيخة طرفة.

وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان متى ولد الملك عبد العزيز بالميلادي والهجري، وقد تطرّقنا في سطوره بالحديث عن هذه القامة السياسيّة بإيجاز، وذكرنا من هو، وتاريخ مولده، وعدد زوجاته.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الملك عبد العزيز يوم مات؟

    كان عمر الملك عبد العزيز عند وفاته سبع وسبعين عاماً، فقد ولد في 15 يناير 1876، وتوفي في 9 نوفمبر 1953 للميلاد.

  • متى توفي الملك عبد العزيز

    توفي الملك عبد العزيز في مدينة الطائف عن عمرٍ ناهز 77 عاماً بتاريخ 9 من شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام 1953 للميلاد.

  • ما سبب وفاة الملك عبد العزيز

    إن سبب وفاة الملك عبد العزيز هو إصابته بنوبة قلبية نتيجة حدوث مضاعفات مرض تصلب الشرايين معه.

المراجع

  1. ^marefa.org , عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود , 04/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *