مدة الترقيات العسكرية للافراد في السعودية 2024

مدة الترقيات العسكرية للافراد في السعودية 2024، تتشابه الرتب العسكرية ودرجاتها في المملكة العربية السعودية مع غيرها من الدول إلى حد كبير، لكنها تختلف عنها في العديد من الجوانب كالمدة المحددة للبقاء في كل رتبة، سواء كانت للأفراد أم للضباط، ويقدم موقع صفحات تلك الترقيات العسكرية للأفراد بالترتيب، ومدة كل منها لعام 2024 / 1445.

مدة الترقيات العسكرية للافراد في السعودية 2024

في السطور التالية سيتم عرض الترقيات العسكرية للأفراد في المملكة العربية السعودية بالترتيب، مع مدة الترقية لكل منها:[1]

  • جندي: وهي الرتبة الأدنى من بين رتب الأفراد، تختلف مهمته باختلاف نوع الجيش، ويحتاج الجندي إلى مدة عامين على الأقل ليتم ترقيته إلى رتبة جندي أول.
  • جندي أول: وهي الرتبة الثانية، ويستلم الجندي الأول مهام أكثر من الرتبة التي تسبقها، ويحتاج الجندي الأول إلى مدة عامين على الأقل ليتم ترقيته إلى رتبة عريف.
  • عريف: وهي الرتبة الثالثة، يتم توكيله بمهمة قيادة مجموعة من الأفراد يتراوح عددهم بين 8 و13 فرداً، ويحتاج العريف إلى مدة ثلاثة أعوام على الأقل ليتم ترقيته إلى رتبة وكيل رقيب.
  • وكيل رقيب: وهي الرتبة الرابعة، ويتم توكيله بمهمة تدريب العناصر الجديدة في الجيش إلى جانب الضابط المسؤول عن هذه المهمة، ويحتاج الوكيل رقيباً إلى مدة ثلاثة أعوام على الأقل ليتم ترقيته إلى رتبة رقيب.
  • رقيب: وهي الرتبة الخامسة، ويحتاج الرقيب إلى مدة أربعة أعوام على الأقل ليتم ترقيته إلى رتبة رقيب أول.
  • رقيب أول: وهي الرتبة السادسة، ويحتاج الرقيب أولاً إلى مدة خمسة أعوام على الأقل ليتم ترقيته إلى رتبة رئيس رقباء.
  • رئيس رقباء: وهي الرتبة السابعة والأعلى، ويحتاج رئيس الرقباء إلى مدة خمسة أعوام على الأقل ليتم ترقيته إلى رتبة ملازم.

وبهذا القدر من المعلومات يكون قد تم الوصول إلى ختام مقال مدة الترقيات العسكرية للافراد في السعودية 2024، الذي تم التعرف من خلاله على تدرج الرتب الخاصة بالأفراد في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم مدة الترقية في الجيش؟

كم مدة الترقية في الجيش؟
تختلف مدة الترقية باختلاف الرتبة.

المراجع

[1]laws.boe.gov.saنظام خدمة الأفراد2024-04-17