وش معنى اصيل في صك الطلاق

وش معنى اصيل في صك الطلاق حيث تتنوع صكوك الطلاق، ولكن على اختلاف أنواعها تكون عبارة عن وثيقة رسمية تثبت انفصال الزوج والزوجة شرعًا وقانونًا، وذلك بالتراضي بين الطرفين ووصولهما للاتفاق، ويقدم موقع صفحات أهم المعلومات المتعلقة بالتعريف بمعنى كلمة أصيل الموجودة في صك الزواج.

معنى اصيل في صك الطلاق

كلمة أصيل في صك الزواج تشير إلى الشخص الذي طالب بإصدار صك الطلاق، أي أنه صاحب الطلب الأصلي، فيرفق الأصيل في صك الطلاق كافة الأسباب التي أدت إلى طلب صك الطلاق مع إدخال البيانات اللازمة، مع أخذ العلم أنه عند تقديم وكيل الزوج بإجراءات طلب إصدار صك الطلاق إلكترونيًا، فيجب أن يتم اختيار أيقونة “الوكيل” عوضًا عن أيقونة “الأصيل”.[1]

شاهد أيضًا: طريقة الاستعلام عن صك الطلاق برقم الهوية

رابط إصدار صك الطلاق

يمكن إصدار صك الطلاق بشكل إلكتروني من خلال منصة ناجز للخدمات العدلية في المملكة العربية السعودية najiz.sa بحيث يمكن للأصيل أو وكيله إصدار هذا الصك، ولا يحتاج الأمر سوى إدخال البيانات اللازمة بشكل صحيح مع إرفاق الثبوتيات المطلوبة بدقة ووضوح، مع إمكانية طباعة صك الطلاق بعد إصداره.

وفي الختام؛ يكون قد تم طرح وش معنى اصيل في صك الطلاق ذلك المصطلح الذي يشير إلى الشخص الذي طالب بإصدار صك الطلاق، مع التعريف بالرابط الواجب زيارته لإصدار صك الطلاق من قبل الأصيل أو وكيله.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو رقم صك الطلاق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية؟

ما هو رقم صك الطلاق الإلكتروني في المملكة العربية السعودية؟
رقم صك الطلاق هو الرقم الذي تخصصه وزارة العدل السعودية لوثائق الطلاق، بحيث يختلف رقم كل وثيقة عن الرقم التالي، ولا توجد وثيقتا طلاق تحملان ذات الرقم.

ما هي مدة إصدار صك الطلاق 2023؟

ما هي مدة إصدار صك الطلاق 2023؟
يتم إصدار صك الطلاق في غضون 7-30 يومًا تقريبًا.

ما هي طريقة الحصول على رقم صك الطلاق؟

ما هي طريقة الحصول على رقم صك الطلاق؟
يمكن الحصول على رقم صك الطلاق من خلال بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية من خلال خدمة طلب رقم صك الطلاق.

المراجع

[1]najiz.saبوابة ناجز30/07/2023